تحاميل فيفادول ٢٠٠ لعمر كم

تحاميل فيفادول ٢٠٠ لعمر كم

تحاميل فيفادول ٢٠٠ لعمر كم حيث تعتبر التحاميل الشكل الصيدلاني المفضل لدى الأطباء لوصفه للأطفال؛ غير القادرين على بلع الحبوب والأقراص، أو الذين يعانون من الإقياء فلا يستطيعون تناول الشراب. سيُعرّف موقع مقالاتي بتحاميل الفيفادول، وسيذكر ما هو العمر المناسب لأخذ جرعة 200 ملغ وغير ذلك من معلومات تتعلق بهذا الموضوع.

تحاميل فيفادول

إن تحاميل فيفادول هي عبارة عن أشكال صيدلانية نصف صلبة تستخدم عن طريق فتحة الشرج، لتسكين الألم لدى الأطفال وتخفيض الحرارة لديهم حيث تحتوي على المادة الفعالة (أسيت أمينو فين) أو الباراسيتامول. تستخدم لدى الأطفال؛ لأنهم بعمر صغير لن يكونوا قادرين على ابتلاع الأقراص أو غيرها من الأشكال الصيدلانية الصلبة، كما يوجد حالات طبية معينة لا تنفع فيها الأدوية التي تعبر السبيل الهضمي، فيتم اللجوء للتحاميل لعلاج الحالة المرضية.[1]

تحاميل فيفادول

شاهد أيضًا: متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال

تحاميل فيفادول ٢٠٠ لعمر كم

إن تحاميل فيفادول بجرعة 200 ملج من الباراسيتامول تعطى للأطفال بعمر سنة إلى 6 سنوات، لكن يختلف عدد الجرعات اليومية باختلاف العمر ووزن الطفل، حيث:

  • بعمر سنة إلى 3 سنوات: تحاميل فيفادول بجرعة 200 ملغ مرة إلى 3 مرات يوميًا بفاصل 8 ساعات بين كل المرة والأخرى.
  • بعمر 4 إلى 6 سنوات: تعطى تحاميل الفيفادول بجرعة 200 ملغ 4 مرات يوميًا بفاصل 6 ساعات بين كل مرة والتالية.

متى تستخدم تحاميل فيفادول

تستخدم تحاميل فيفادول عندما يعاني الطفل من حرارة مرتفعة وألم، حيث تعمل المادة الفعالة الموجودة في تحميله فيفادول على مستقبلات موجودة في مركز تنظيم الحرارة بالدماغ، فتقوم بتخفيضها كما تعمل على تثبيط المنعكس الألمي؛ مما يساهم في تسكين الألم. الجدير ذكره أن تحميلة الفيفادول آمنة تمامًا للأطفال منذ الولادة؛ لكن يجب الالتزام بالجرعات لكي لا يتم تجاوز الحد السمي للباراسيتامول.

متى يبدأ مفعول تحاميل فيفادول لدى الأطفال

يبدأ مفعول تحاميل فيفادول لدى الأطفال بعد 30 دقيقة من أخذها، حيث عندما تدخل التحميلة عبر فتحة الشرج تذوب في سوائل المستقيم، وتحرر مادتها الفعالة التي تنتقل إلى الأوعية الدموية، ومنه إلى المستقبلات المناسبة لترتبط معها، وتمارس تأثيرها العلاجي.

وبها، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تعرفنا تحاميل فيفادول ٢٠٠ لعمر كم كما تعرفنا ما هي تحاميل فيفادول كذلك ما هو استطباب هذه التحاميل ومتى يبدأ مفعولها لدى الأطفال.

أسئلة شائعة

  • تحاميل فيفادول 100 لعمر كم؟

    تعطى تحاميل فيفادول عيار 100 ملغ للأطفال بعمر 3 أشهر وحتى 12 شهر.

  • تحاميل فيفادول 200 لوزن كم؟

    تعطى تحاميل فيفادول عيار 200 ملغ للأطفال بوزن من 10 كغ وحتى 22 كغ، بحيث يتم ترك فاصل بين كل تحميلة والأخرى من 6 إلى 8 ساعات حسب وزن الطفل وعمره.

  • هل تحاميل فيفادول مسكن؟

    نعم، إن تحاميل فيفادول مسكنة للألم وخافضة للحرارة لأنها تحتوي مادة فعالة (الباراسيتامول).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *