تجميعات اختبار القدرة المعرفية 1443

كتابة فارس أبو ظاهر - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس 2021 , 12:08 - آخر تحديث : 14 أغسطس 2021 , 12:08
تجميعات اختبار القدرة المعرفية 1443

تجميعات اختبار القدرة المعرفية 1443 والتي يمكن من خلالها التحضير بشكل جيد للإختبار المعرفي بشكل رسمي  أصبحت صبح ضمن أهم المعلومات للكثير من طلاب وطالبات السعودية، حيث طالب العديد من الطلاب والطالبات بالحصول على أفضل تجميعات اختبار القدرة المعرفية  للعام الجديد، وبناءً على ذلك سوف نقوم عبر مقالنا هذا بإضافة أفضل التجميعات التي ستفيد الطلاب والطلاب في الإختبار المعرفية لدى المركز الوطني قياس لهذا العام.

اختبار القدرة المعرفية تجريبي

تعتبر اختبارات القدرة المعرفية ضمن أهم الإختبارات التي يتم من خلالها محاكاة الواقع، ويعمل اختبار القدرة المعرفية على تقديم المساعدة للمتقدم للاختبار من خلال تهيئته نفسياً لأجواء الاختبار، ففي حال أن قام بمراجعة وحل تجميعات اختبار القدرة المعرفية قبل التقدم لأداء الاختبار فسوف يحصل على قسط معرفي كبير، ومن ثم سيتمكن من الحصول على نتيجة مميزة في الاختبار الحقيقي والرسمي، وهناك عدة عوامل تعتبر ذات أهمية كبير للحصول على أكبر قدر معرفي قبل الخوض في الإختبار، وذلك من خلال تخصيص وقت معين والإلتزام به وكذلك الإبتعاد قدر الإمكان عن وسائل التشتيت، والتي تتمثل في إستخدام الجوال أو مواقع الإنترنت بأثناء الشروع بحل الأسئلة التي تتواجد في الإختبار التجريبي.

تجميعات اختبار القدرة المعرفية 1443

يمكن من خلال الدخول ” من هنا ” الحصول على أفضل تجميعات اختبار القدرة المعرفية 1443هـ، والتي يحتاجها الكثير من الطلاب بالمملكة العربية السعودية، وذلك للتجهيز والتدريب على اختبار القدرة المعرفية، حيث توفر تجميعات اختبار القدرة المعرفية المتواجدة في تلك النماذج عدد كبير من الأسئلة والتي تستهدف تحديد ما يمتلكه المتقدم، وهي ما يجب على الطلاب مراجعتها جيداً للحصول على أفضل معدل يمكنهم من الحصول على الوظائف المطلوبة.

موعد اختبار القدرة المعرفية

أعلن موقع المركز الوطني للقياس الرسمي عن انتهاء من المدة المحددة لتسجيل المبكر في اختبار القدرة المعرفية للفترة الثانية، والذي كان مقرر في الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2021م، وأكد المركز الوطني للقياس بأن الاختبارات الورقية الخاصة بالفترة الثانية للرجال والنساء سوف تبدأ في السابع والعشرين من شهر مارس 2021م، والتي ستستمر حتى اليوم التاسع والعشرين من الشهر ذات الشهر، وذلك ما يعني بأن الاختبارات سوف تنعقد في ثلاثة أيام فقط عبر المراكز التي تم تخصيصها لأداء اختبارات قياس، ومن الجدير بالذكر بأنها بعدما يتم الانتهاء من أداء الاختبار سوف تبدأ مرحلة التصحيح والتقييم وسيقوم المركز بالإعلان عن نتائج المتقدمين عبر موقعه الرسمي، حيث ستقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب في العاصمة الرياض بتدقيق النتائج الخاصة بالمتقدمين.

كم مدة اختبار القدرة المعرفية

وفقاً لموقع المركز الوطني للقياس فإن مدة الاعلان عن اختبار القدرة المعرفية تستغرق حوالي ثلاثة أسابيع من تاريخ انتهاء آخر يوم من أيام الاختبارات، حيث يقوم المركز الوطني للقياس بإرسال نتيجة الاختبار من خلال رسالة نصية تفيد بالنتيجة الحقيقية على رقم الجوال المسجل لدى المركز، وكما أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة اختبار قياس، وذلك عبر الملف الشخصي للمتقدم للاختبار عبر موقع قياس، والذي يوفر خدمة الاستعلام بشكل إلكتروني بسيط.

نصائح أداء اختبار القدرة المعرفية العامة

في ظل اهمية اختبار القدرة المعرفية والذي يتوفر من قبل المركز الوطني للقياس  لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، يجب على الطلاب والطالبات المتقدمين القراءة للنصائح التالية، والتي ستعينهم على الاختبار وتمكنهم من الحصول على أفضل نتيجة:

  • يجب توفير قلم رصاص وممحاة لحل الأسئلة الخاصة بالاختبار، وذلك كونه يُسمح باستخدام أقلام الحبر السائل أو الجاف بالاختبار.
  • على الطلاب والطالبات الاستعداد لأن يتهيأ للجلوس في لجنة الاختبار لما يقارب أربعة ساعات.
  • زيارة الموظف إلى المسؤول عن لجنة الاستقبال، وذلك لمراجعة الأوراق والمستندات والتأكد من أنها متوافقة مع شروط أداء الاختبار، ومن ثم التوجه نحو الجلوس في المقعد المحدد مسبقاً.
  • يجب على الطلاب الاستعداد للاختبار عبر إضافة حل النماذج الإلكترونية المتوفرة، وذلك كونه تسهم في مساعدة الطلاب على التهيؤ للاختبار بشكل مميز.
  • يجب عليهم متابعة الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك للحصول على كل جديد حول الاختبار.
  • التعرف على كافة مواعيد الاختبار، والمواعيد التي تم الإقرار بها للتسجيل، وذلك كونه يتم عقد هذا الاختبار مرة واحدة في العام.
  • على المتقدم أو المتقدمة قراءة الأسئلة بشكل جيد واستغلال الوقت في الإجابة على الأسئلة الصعبة، وكما يجب التنبه إلى عدم ترك تلك الأسئلة بعد الانتهاء من حل الأسئلة التي يعرف الشخص الإجابة عليها، وذلك لضمان حل الأسئلة كافة بشكل صحيح.
  • يجب ألا يتم التسرع في الإجابة، وكما يجب قراءة الأسئلة بتأني وفهمها بشكل جيد ومن ثم إضافة الإجابة.
  • يجب على الراغبين بالتقديم للاختبارات الحرص على الحضور إلى المقرات الخاصة بالاختبار المعرفي في الموعد المحدد.

شاهد أيضاً: نماذج اختبار القدرة المعرفية

رسوم اختبار القدرة المعرفة 1443

هنالك اختلاف في قيمة رسوم اختبار القدرة المعرفية، والذي يعتبر هو الاختبار الذي يخضع له متقدمي الوظائف الحكومية الشاغرة في التحصيل الدراسي الورقي والمحوسب، وتبلغ قيمة رسوم التسجيل المبكر للوظائف الشاغرة في وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية100 ريال سعودي، وفي حال التسجيل متأخراً وفي الدورة الثانية فستكون  الرسوم هي م150 ريال سعودي، وكما أن عن قيمة التي يدفعها المتقدم على الوظائف الشاغرة لدى وزارة الخدمة المدنية السعودية في حالة التسجيل للخضوع للاختبارات المحوسبة هي 150 ريال سعودي.

رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 2021

يُوفر المركز الوطني للقياس العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة، والتي يمكن من خلالها التقديم للاختبار والقيام بالعديد من الإجراءات اللازمة، وقد أعلن المركز تفعيل رابط الموقع، والذي يعمل على نقل الطلاب إلى قائمة الخدمات، ومن ثم يمكن لهم اختيار الخدمة المطلوبة، وللدخول إلى رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 2021 الرسمي ” من هنا “.

قد يهمك أيضاً: نصائح للطلاب في الاختبارات 

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقال تجميعات اختبار القدرة المعرفية 1443، والذي عرضا فيها أفضل تجميعات اختبار القدرة المعرفية، والتي قد شكل الحصول عليها الأهمية الكبيرة للكثير من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، وكما قمنا بإضافة مجموعة من المعلومات والنصائح التي سيتفيد الطلاب للخوض في الاختبار وبشكل جيد.