تجربتي مع خطوط الرقبة واسباب تجاعيد الرقبة

تجربتي مع خطوط الرقبة واسباب تجاعيد الرقبة

تجربتي مع خطوط الرقبة وكيفية التعامل مع تلك الخطوط والتخلص منها يساعد في إخفاء عيوب البشرة التي قد تصيب منطقة الرقبة، وكون الجلد في منطقة الرقبة مشدود وسليم وخالي من التجاعيد يضفي على المرأة جمال وسن صغير ونضارة، بينما يؤدي ظهور الخطوط الأفقية والعرضية على الرقبة أو ظهور المناطق السوداء عليها إلى السمرة والتقليل من جمال المرأة ويظهر تقدم السن عليها، وفي موقع مقالاتي نتعرف على تجربة إزالة خطوط الرقبة وأسباب ظهورها على بشرة المرأة.

تجربتي مع خطوط الرقبة

البشرة في منطقة الرقبة من أكثر المناطق التي تتأثر ببعض العادات الخاطئة أو التقدم في السن، فيظهر أثر ذلك بشكل سريع على الجلد؛ ومن ثم يؤثر سلبًا على بهاء ونضارة بشرة المرأة، وفيما يل نتعرف على تجربة التخلص من خطوط الرقبة:

  • تقول السيدة صاحبة التجربة أنها بدأت تعاني من ظهور خطوط طولية على الرقبة، وبدأت تتشكل التجاعيد على المنطقة، على الرغم من كونها لا تزال شابة ولم تتقدم في العمر.
  • حاولت السيدة البحث عن حلول لتلك المشكلة من خلال وضع الكريمات ومستحضرات التجميل، والتي في كثير من الأحيان تؤتي ثمارها، ولكنها لم تتحمل تلك المساحيق الصناعية بسبب بشرتها الحساسة.
  • قرأت السيدة عن الوصفات الطبيعية التي بها يمكن إخفاء تلك الخطوط والتقليل من كمياتها على الأقل.
  • عرفت السيدة أن تدليك الجلد على الرقبة وحولها يساعد في تنشيط الدورة الدموية في المكان ومن ثم زيادة وصل الأكسجين إلى خلايا الجلد واستعادة البشرة لشبابها.
  • تكمل السيدة أنها بدأ في عمل جلسات للتدليك اليومي على الرقبة، وحرصت على أن يكون التدليك من الأسفل إلى الأعلى عكس الجاذبية الأرضية، كما حرصت على ألا يكون التدليك بحركة دائرية حتى لا يحدث ترهل في الجلد.
  • استمرت السيدة في عمل جلسات التدليك لمدة ربع ساعة كل يوم مع وضع زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو والغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • بعد فترة من المواظبة على التدليك اليومي بدأت الخطوط الطولية في الاختفاء بشكل، وبدأ الجلد يعود إليه شبابه ولونه الطبيعي.

تجربتي مع خطوط الرقبة

طرق علاج خطوط الرقبة

خطوط الرقبة تظهر في كثير من الأحيان مع التقدم في السن؛ ومن ثم يحدث جفاف في الجلد، وتكثر الخلايا الميتة في البشرة مع قلة وصول الدماء المحمل بالغذاء والأكسجين إلى مناطق الجسم المختلفة بسبب ضعف الدورة الدموية، ولكن أيضًا قد تظهر خطوط الرقبة عند الكثير من النساء الشابات بسبب بعض العادات الحياتية الخاطئة أو بسبب الوراثة، وهناك عدة طرق لعلاج خطوط الرقبة نتعرف عليها فيما يلي:

علاج خطوط الرقبة بحقن البوتكس

يقول الأطباء أن جلد الرقبة يحتوي على عدد قليل من الخلايا الدهنية مقارنة بالعديد من مناطق الجسم المختلفة؛ ومن ثم فإن الجلد في تلك المنطقة يكون أكثر عرضة للجفاف والتشقق، كما أن البشرة في منطقة الرقبة تحتوي على كمية أقل من المادة الصبغية الميلانين والتي تساعد في إكساب الجلد لونه الطبيعي، ويمكن استعمال حقن البوتكس في جلد الرقبة وهو الأمر الذي يساعد في شد الجلد في المنطقة وعلاج الترهل ومنع ظهور التجاعيد التي قد تصيب المكان لاسيما مع التقدم في العمر.

كما يمكن استعمال حقن الميزوفيلر والبلازما لتأدية نفس الغرض وإعادة الشباب والحيوية إلى الأنسجة في المنطقة حول الرقبة وتقليل تأثرها بأشعة الشمس، وما فيها من أشعة فوق البنفسجية الضارة.[1]

شاهد أيضًا: طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه وفوائده للجلد والبشرة

علاج تجاعيد الرقبة بالليزر

يعتبر العلاج بالليزر من العلاجات الفعالة التي تساعد في القضاء على تجاعيد الرقبة والخطوط الطولية التي تظهر عليها، ويمكن التعرف على أبرز المعلومات عن ذلك العلاج فيما يلي:[2]

  • يتم علاج التجاعيد وإخفاء الخطوط الطولية والعرضية فيها من خلال استعمال تقنية فراكشنال ليزر.
  • يتم في هذه التقنية تسليط الليزر الحراري على مناطق ظهور التجاعيد والخطوط في الرقبة وهو الأمر الذي يؤدي إلى تسخين الجلد والبشرة في المكان والقضاء على الخلايا الميتة والأنسجة القديمة التي قد تتراكم على جلد الرقبة.
  • الليزر يساعد أيضًا في تحفيز الجلد والبشرة على إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة وهو ما يساعد في زيادة ليونة الجلد ومنع إصابته بالجفاف، ويعمل على إزالة الترهلات بشكل كامل.
  • استعمال الليزر في علاج التجاعيد يعد من العلاجات طويلة الأمد، والذي قد يمتد تأثيره لأكثر من ثلاث سنوات وهو ما تفضله الكثير من النساء على الرغم من ارتفاع تكلفته مقارنة بأنواع العلاجات الأخرى.
  • علاج تجاعيد الرقبة بالليزر يتم من خلال عدد من الجلسات كل منها يستغرق في المتوسط نصف ساعة، ويتم الخضوع لجلسة واحدة في الأسبوع.
  • يتم إعطاء السيدة الخاضعة للعلاج تخدير موضعي خفيف في مكان الجلد الذي يتم تسليط الليزر عليه؛ ومن ثم فهي لا تشعر بأي ألم عند العلاج.

شاهد أيضًا: منتجات العناية بالبشرة المختلطة وأهم النصائح

علاج خطوط الرقبة بالتقشير

يمكن علاج خطوط الرقبة؛ وكذلك علاج لون الجلد الأسود الذي كثيرًا ما يصيب البشرة في ذلك المكان من خلال تقشير الجلد والبشرة وذلك كما يلي:[3]

  • إعداد قناع لتقشير البشرة عبارة عن ملعقتين كبيرتين من النشا وخلطها بملعقة كبيرة من الحليب البودرة وخمس ملاعق من ماء الورد.
  • خلط المكونات بشكل جيد مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات، ونحصل على قوام سميك سهل الفرد للخلطة.
  • تنظيف الرقبة من الأتربة والأوساخ؛ ومن ثم فرد القناع على الجلد وحول الرقبة من الأمام والخلف وتركه لمدة نصف ساعة.
  • غسل البشرة بالماء الفاتر وتجفيف المكان بشكل جيد.
  • تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة والأنسجة القديمة والتالفة التي يسبب تراكمها ظهور التجاعيد وكثرة الخطوط الطولية والعرضية.

شاهد أيضًا: افضل كريم مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة

كريم إزالة خطوط الرقبة

تفضل الكثير من النساء استعمال الكريمات ومستحضرات التجميل في إزالة خطوط الرقبة، ومن المهم قبل استعمال تلك الكريمات التأكد من عدم تحسس البشرة لأي من مكوناتها، وفيما يلي نتعرف على أفضل تلك الكريمات:

  • كريم كلارنس: يساعد الكريم في علاج خطوط الرقبة الطولية والعرضية، ويساعد أيضًا في تفتيح الجلد والبشرة في المكان، ويحتوي الكريم على مضادات أكسدة طبيعية تساعد في إزالة التجاعيد والخلايا الميتة، كما يحتوي على خلاصة الأعشاب البحرية الخضراء.
  • كريم (ستريفكتين): يعتبر كريم (Strivectin) من مستحضرات التجميل التي تساعد في القضاء على خطوط الرقبة الطولية، كما يساعد الكريم في تنعيم الجلد وإخفاء التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر. ويحتوي الكريم على مركبات سيراميد وحمض الهيالورونيك، والذي يساعد في تجديد خلايا الجلد وإزالة الأنسجة القديمة.
  • كريم الدكتور دينيس جروس: يساعد كريم (Dr Dennis Gross) في إزالة الخطوط وتفتيح البشرة بسبب احتواء الكريم على مركبات عديدة مثل الفروليك والريتينول، وهذه المركبات تساعد في زيادة كمية الكولاجين أسفل الجلد؛ ومن ثم الحفاظ على ليونة البشرة وترطيب الجلد، ويتم استعمال الكريم مرتين في اليوم لإزالة التجاعيد واللون الأسود من على الجلد.

كريم ازالة تجاعيد الرقبة

شاهد أيضًا: ما هو الحلتيت وفوائده الصحية على كل من البشرة الشعر والصحة

أسباب تجاعيد الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد الرقبة نتعرف عليها فيما يلي:[4]

  • نقص الوزن: عند فقدان الوزن السريع بسبب الحمية الغذائية القاسية يحدث أن يتخلص الجسم من الدهون أسفل الجلد، ولكن يبقى الجلد على حجمه القديم قبل نزول الوزن ومن ثم تظهر التجاعيد والتي تحتاج إلى فترة من الوقت حتى تختفي.
  • الوراثة: تعد الوراثة من العوامل المؤثرة التي تؤدي إلى زيادة فرص ظهور التجاعيد والخطوط الطولية على الرقبة، وظهور تلك التجاعيد في الأجيال السابقة يزيد من فرص ظهورها في الأجيال التالية.
  • التقدم في العمر: مع تقدم السن تبدأ العديد من الخلايا في الموت، ويقل وصول الدم إلى مناطق البشرة بسبب ضعف الدورة الدموية في الجسم وهو ما يؤدي إلى إصابة الجلد والبشرة بالوهن والضعف.
  • التدخين: يحتوي النيكوتين في السجائر على مواد ومركبات سامة تؤثر سلبًا على سلامة وشباب الجلد، ويعمل التدخين على ضعف إنتاج الجسم للكولاجين أسفل البشرة.
  • قلة شرب الماء: قلة الماء والسوائل في الجسم يؤدي إلى زيادة فرص تعرض البشرة للجفاف؛ ومن ثم التشقق وظهور الخطوط والتجاعيد.
  • العطور الكحولية: رش العطور الكحولية على الجلد والبشرة، وليس الملابس يؤدي في بعض الأحيان إلى إصابة الجلد بالالتهاب أو الشيخوخة المبكرة وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة سرعة موت الخلايا وظهور الأنسجة التالفة؛ ومن ثم كثرة التجاعيد.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع خطوط الرقبة، وتعرفنا على طرق علاج تجاعيد وخطوط الرقبة، كما تعرفنا على أفضل الكريمات التي تساعد في علاج الخطوط الطولية والتجاعيد، وأسباب ظهور تلك الخطوط وكثرتها.

المراجع

  1. ^renewalskinspa.com , Botox® Specialty Procedures , 01/09/2022
  2. ^sdbotox.com , Neck Rejuvenation in San Diego: How To Treat Neck Wrinkles and Sagging , 01/09/2022
  3. ^wikihow.com , How to Make a Natural Skin Peel , 01/09/2022
  4. ^karidis.co.uk , WHAT CAUSES NECK WRINKLES? , 01/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.