تجربتي مع خادمه من اوغندا وعيوب استقدامهم

تجربتي مع خادمه من اوغندا وعيوب استقدامهم

تجربتي مع خادمه من اوغندا وعيوب استقدامهم ومعرفة أفضل الخادمات يساعد في اتخاذ القرار المناسب بتشغيل الخادمة واستقدامها من بلدها، وقد أضحت الخادمات في البيوت الخليجية من الأمور المهمة التي تحتاج إليها الكثير من البيوت الحديثة بسبب كثرة الأعباء الملقاة على عاتق ربة الأسرة وحاجتها لمن يعينها في تربية الأبناء وتنظيم البيت، وفي موقع مقالاتي نقدم عدداً من التجارب مع الخادمات من أوغندا، وهل الأفضل استقدام الخادمات من أوغندا أم من بنجلاديش أو كينيا.

تجربتي مع خادمه من اوغندا

تهتم الكثير من البيوت الخليجية بالبحث عن خادمات على درجة عالية من الكفاءة في تأدية العمل، وكذلك النظافة والأمانة، وفيما يلي نقدم عدداً من تجارب ربات البيوت مع الخادمات من أوغندا:

  • تقول سيدة أنها قامت بتشغيل خادمة أوغندية لديها في المنزل، وتشكر السيدة في عمل الخادمة، وأنها كانت في غاية النشاط والكفاءة في أعمال المنزل، كما كانت مطيعة تسمع الكلام، ولا تناقش في الأمر الصادر لها؛ مما جعل أفراد الأسرة يرتاحون في التعامل معها.
  • تحكي إحدى السيدات من الكويت عن تجربتها من الخادمة الأوغندية والتي قامت بتوظيفها من أحد مكاتب العمالة، وتروي السيدة تجربتها بأنها تجربة إيجابية من حيث ذكاء الخادمة وفطنتها وسرعة فهمها لأعباء ومسؤوليات المنزل، ولكنها في كثير من الأحيان لاحظت عدم راحة الأولاد الصغار في التعامل معها واعتبارها بطيئة الفهم.
  • تجربة سيئة من تجارب استقدام العمالة من أوغندا ترويها إحدى السيدات التي ترى أن الخادمات من أوغندا نادرًا ما يكون على درجة من الكفاءة المستمرة لفترة طويلة، فقد تكون الخادمة جيدة ومطيعة في أول شهور من عملها، ولكن بعد ذلك ومع التعود يظهر الإهمال في عملها والتقصير في القيام بما عليها من أعباء ومهام.
  • تجربة أخرى ترويها إحدى ربات البيوت مع الخادمات من أوغندا مفادها التقصير في الخدمة والجهل المنتشر بين فئة كبيرة منهم، ولكن تثني السيدة على طيبة قلبها واهتمامها بالأطفال وحبها لهم على وجه الخصوص.

عيوب الخادمات الاوغنديات

مع الممارسة والخبرة يمكن لربات البيوت التعرف على مزايا وعيوب الخادمات من كل جنسية، والكثير من العيوب تكون مشتركة بين عدد كبير من العاملات المستقدمات من دولة بعينها، وفيما يلي نتعرف على أشهر عيوب الخادمات الأوغنديات:

  • البطء في العمل والكسل في تأدية المهام بحيث يستغرق الأمر منها ساعات، في حين يمكن إنجازه في أقل من ذلك بكثير.
  • الجهل والبلادة في بعض الأحيان، ولكن هذه الصفة ليست منتشرة في كل العاملات.
  • التقصير في الخدمة بعد التعود ومرور بعض الوقت في العمل، وهذه المشكلة منتشرة في الكثير من العمالة المستقدمة من الدول الإفريقية بشكل عام.
  • انتشار بعض الأمراض في الخادمات الأوغنديات لا سيما بعض الأمراض الوراثية.
  • عدم صدق مكاتب استقدام العمالة في تقديم المعلومات بشفافية كاملة عن الخادمات اللاتي يتم استقدامهن.

شاهد أيضًا: أفضل شركة عاملات بالساعه جده

افضل خادمة اوغندا او بنجلاديش

دولة بنجلاديش هي دولة مسلمة ذات تاريخ ثقافي وشرعي مشترك مع سكان الخليج، واستقدام الخادمة من بنجلاديش قد يكون الخيار المفضل لدى الكثير من البيوت في دول الخليج العربي، وفيما يلي إحصائية عن استقدام العمالة في المملكة العربية السعودية:

  • كانت طلبات استقدام الخادمات والعمالة من بنجلاديش تحتل المرتبة الأولى بنسبة تتجاوز 21% من نسبة طلبات الاستقدام، وذلك في الشهر الذي تم إجراء الإحصائية فيه طبقًا لبرنامج مساند الذي يصدر بيانات دورية.
  • تحتل العمالة الفلبينية المرتبة الثانية من طلبات استقدام العمالة أو الخادمات بنسبة تقترب من 20%.
  • طلبات الاستقدام تحتل العمالة المنزلة فيها أكثر من 45%، بينما تحتل طلبات الاستقدام للسائق الخاص نسبة 35% من طلبات الاستقدام عن الشهر الذي تم إجراء الإحصائية فيه.

ايهما افضل خادمات اوغندا او كينيا

كلا من دولة أوغندا وكينيا دول أفريقية متجاورة، وهناك الكثير من العمالة والخادمات المستقدمة من هاتين الدولتين في دول الخليج، وفيما يلي تجارب عدد من ربات البيوت مع الخادمات من الدولتين للتعرف على أيهما أفضل:

  • تقول إحدى السيدات أنها جربت خادمة من كينيا وكانت خادمة على قدر كبير من الأمانة والكفاءة في تأدية المهام المطلوبة منها، كما كانت ماهرة وسريعة الفهم، وفي الجمل هي خادمة جيدة مقارنة بغيرها من الجنسيات الأخرى.
  • رأي آخر في الخادمات الأفريقيات بشكل عام يرى أن التوسع في استقدام العمالة من أفريقيا ليس من الأمور الجيدة، فصاحبة الرأس تقول إن لديها عاملة من دولة أفريقية في مكان العمل عندها، ويتسمن كلهن بالصوت المرتفع والشخصية القوية التي تخاف من التعامل معها، وتقول هذه السيدة كيف لها أن تدخلها بيتها وهي تخاف منها في العمل، فلا تستطيع أن تأمنها على أولادها في غيابها.
  • تجربة غير مشجعة عن الخادمات من أفريقيا ترويها إحدى السيدات التي كانت تشغل لديها واحدة من هؤلاء العاملات، وفي يوم من الأيام اتصلت بها ابنتها من المنزل وهي تصرخ وتطلب منها الحضور بسرعة، وعندما ذهبت للبيت رأت الخادمة، وهي تحدث ابنتها وتطلب منها السكوت، ولكن بطريقة مرعبة أخافت الأم نفسها، ومن يومها فقد عزمت المرأة على عدم تشغيل أي من الخادمات من أفريقيا سواء كينيا أو أوغندا.

هل الاوغنديات يذبحون

من المخاوف التي يبديها الكثير تجاه الخادمات الأوغنديات هي ذبح هؤلاء الخادمات والقيام بأعمال السحر والشعوذة المنتشرة في الدول الإفريقية على نطاق واسع، وللتخلص من هذه المخاوف والتأكد من عدم وجود مخالفات في أخلاق وعادات الخادمة الأوغندية يمكن اتباع عدد من النصائح كما يلي:

  • التعامل مع مكاتب استقدام الخادمات المشهورة، والتي لها سمعة طيبة معروفة بحيث تخاف على سمعتها وتهتم باستقدام الخادمات بعد البحث والتأكد.
  • استقدام الخادمات بطريقة رسمية وتجنب المكاتب التي يشتهر عنها التزوير حتى لو كانت أقل في السعر عن غيرها.
  • متابعة العاملة بعد تشغيلها في البيت لا سيما في الفترة الأولى من التشغيل ومتابعة سلوكياتها في أثناء تأدية المهام.
  • الحرص على عدم ترك الخادمة بمفردها في المنزل مع الأطفال الصغار لفترات طويلة قبل التأكد من أخلاقها.
  • إخضاع الخادمة للكشف الطبي كل فترة للتأكد من خلوها من الأمراض الوراثية أو الأمراض التي يمكن أن تنتقل إليها من بلدها الأصلي.

شاهد أيضًا: رقم خدمة راحتي للشغالات في السعودية رقم شركة راحة للعاملات وسماسكو للخادمات

افضل مكتب لاستقدام خادمة من اوغندا

هناك العديد من المكاتب لاستقدام الخادمات من أوغندا في المملكة العربية السعودية، ومن أشهر هذه المكاتب ما يلي:

مكتب فترة الانجاز للاستقدام

وهو من المكاتب المشهورة في استقدام العاملات والخادمات من دول عديدة مثل الفلبين وإندونيسيا وبنجلاديش وأوغندا.

  • العنوان: القريات-  حي الخالدية- الملك فيصل.
  • الهاتف: 0146423980.

مكتب وقت الوصول للاستقدام

من مكاتب استقدام العمالة والخادمات من أوغندا وغيرها من الدول الأفريقية والآسيوية، والمكتب من المكاتب الشهيرة في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

  • العنوان: الخرج- الرياض.
  • الهاتف: 920001105.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع خادمه من اوغندا وعيوب استقدامهم، وكذلك تعرفنا على هل الخادمات من أوغندا أفضل أم من بنجلاديش أو كينيا، وأشهر مكاتب استقدام الخادمات من أوغندا العاملة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.