تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين تجربة جديرة بالتعرف عليها لما في الحليب من فوائد للأطفال وقدرة على علاج النحافة ومد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، وتعتبر مشكلة النحافة لا سيما عند الأطفال من الأمور التي تؤرق الكثير من الأمهات لا سيما إذا كان يرافقها فقدان للشهية وهو ما قد يؤثر على صحة الطفل وتوازن العناصر الغذائية في جسمه، وفي موقع مقالاتي نتعرف على تجارب استخدام حليب بدياشور في تسمين الأطفال والكبار؛ وكذلك فوائد الحليب للأطفال وسعره في السوق.

ما هو حليب بدياشور

يعتبر حليب بدياشور من المكملات الغذائية المهمة التي تساعد في علاج فقدان الشهية عند الأطفال وفي زيارة الوزن وعلاج النحافة التي يعاني منها الكثير من الأطفال قبل سن البلوغ، ويحتوي الحليب على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة مثل الدهون غير المشبعة والبروتين الثلاثي والجليسرين بالإضافة إلى الكربوهيدرات. ويستخدم الحليب أيضًا في وتحسين عملية التمثيل الغذائي وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي.

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

تحرص الكثير من الأمهات على مشاركة غيرهن من الأمهات المهتمات بتغذية أطفالهن تجارب وطرق التسمين للطفل وعلاج مشكلات النحافة التي يصاب بها الكثير من الأطفال، وفيما يلي بعض من تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين:

تجربة حليب بدياشور للتسمين للأطفال

تحكي هذه التجربة إحدى السيدات التي كان ابنها يبلغ من العمر ثماني سنوات، وكان يعاني من النحافة بشكل واضح وانخفاض في الوزن عن المعدل الطبيعي وهو ما كان يسبب للطفل الشعور بالتعب والإرهاق المستمر وضعف قدرته على اللعب مع أصدقائه، وقد بحثت الأم على طرق متعددة لتسمين الطفل وكان من أنجحها استخدام حليب بدياشور بعد الاستماع إلى نصيحة صديقاتها، وبالفعل بدأ الطفل في تناول الحليب وهو ما ساعد في زيادة وزنه وزيادة شهيته في تناول الطعام.

تجربة حليب بدياشور للتسمين للأطفال

تجربة حليب بدياشور للتسمين للرضع

التجربة الثانية من تجارب استعمال حليب بدياشور للتسمسن تحكيها إحدى السيدات التي كان لها طفل رضيع يبلغ من العمر سنة وشهرين، وتقول السيدة أنها قامت بمنع الطفل من الرضاعة واستعمال حليب بدياشور بجانب بعض الأكلات الخفيفة، وتكمل السيدة أنها عندما زارت الطبيبة التي سألتها عن نوع المكمل الغذائي الذي تعطيه للطفل وأخبرتها أنه حليب بدياشور فقالت لها الطبيبة أن الأفضل إعطاء الطفل لذلك الحبيب بالتوازي مع حليب الأم بحيث تعطيه رضعتين في اليوم، وبالفعل تقول السيدة أن وزن ابنها تحسن كثيرًا وأصبح أقل بكاءً وأكثر شبعًا.

شاهد أيضًا: افضل حليب للرضع يسمن ويزيد الوزن ولا يسبب غازات

حليب بدياشور للأطفال

إعطاء حليب بدياشور للأطفال قبل سن البلوغ له العديد من الفوائد لجسم الطفل، ومن أهم هذه الفوائد للحليب ما يلي:[1]

  • يساعد الحليب في زيادة شهية الطفل ورغبته في تناول الطعام وهو ما يساعد في مد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة الموجودة في أنواع الطعام المختلفة.
  • يستعمل الحليب في حالة وجود مشكلات عند الطفل في الفم والأسنان بحيث لا يستطيع المضغ بشكل طبيعي.
  • يساعد في تسمين الطفل وعلاج النحافة التي تسبب العديد من الأعراض المرضية للطفل مثل الأنيميا وضعف النمو.
  • يمد الحليب جسم الطفل بالدهون غير المشبعة والطاقة التي يحتاج الطفل إليها في اللعب وممارسة مهامه وحياته بشكل جيد.
  • يخلو حليب بدياشور من اللاكتوز؛ ومن ثم فهو مناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه هذه المركبات.
  • يساعد في علاج الانتفاخات وتتكون الغازات في المعدة.
  • يعمل الحليب على علاج الإسهال المائي؛ وكذلك الإمساك الذي كثيرًا ما يعاني من الأطفال لا سيما مع قلة تناول الألياف والطعام بشكل عام.

حليب بدياشور لزيادة الوزن للكبار

حليب بدياشور تستخدمه الأمهات بشكل خاص في تسمين الأطفال قبل سن العاشرة، وفيما يلي تجربة إحدى الأمهات في استعمال الحليب مع ابنها الكبير:

  • تقول السيدة أن ابنها يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا، وكان يعاني من النحافة وفقدان الوزن بشكل ملحوظ عن باقي أقرانه في مثل سنه.
  • حاولت السيدة زيادة وزن ابنها من خلال استخدام حليب بدياشور بعد أن نصحها بذلك عدد من الأمهات والصديقات.
  • استمرت الأم في إعطاء ابنها الحليب مرة في اليوم، وحرصت على ذلك في محاولة لزيادة وزنه بشكل سريع.
  • بعد فترة من استخدام الحليب لم يحدث تغيير ملحوظ في وزن الابن، ولم يزيد وزنه بشكل ملحوظ.
  • تكمل السيدة أن السبب في ذلك قد يكون أن الحليب مناسب أكثر للأطفال أقل من عشر سنين، وليس له نفس النتائج عند التقدم في السن ومناهزة الطفل للبلوغ.

هل بدياشور يزيد الوزن

من التجارب العديدة في استخدام حليب بدياشور للأطفال يمكن القول أن الحليب يساعد بالفعل في زيادة وزن الأطفال الرضع وقبل سن البلوغ ويعمل على علاج النحافة وزيد من شهية الطفل ورغبته في تناول الطعام، كما إن طعم الحليب مقبول بشكل كبير للأطفال وهو ما يزيد من إقبالهم على تناوله بدون صعوبات، أما بالنسبة للكبار فلا يمثل الحليب وسيلة مضمونة لزيادة الوزن.

هل حليب بدياشور كاف لتسمين الأطفال

استعمال حليب بدياشور يساعد بشكل كبير في زيادة وزن الطفل بسبب احتواء الحليب على الكربوهيدرات والدهون المفيدة لجسم الطفل، كما أن الحليب يحتوي على البكتيريا النافعة وهو ما يساعد في تحسين عملية الهضم بشكل عام، إلا أن الاعتماد على الحليب وحدة في تسمين الأطفال والرضع غير كافي، بل يجب تغذية الطفل بشكل مناسب بالترافق مع إعطاء الحليب، ولا يتم الاعتماد عليه فقط في تغذية الطفل.

كيفية تحضير حليب بدياشور

يمكن تحضير حليب بدياشور للطفل كما يلي:

  • تجهيز كوب من الماء البارد بحجم 200 مل.
  • إضافة خمس ملاعق بحجم الملعقة التي تأتي مع الحليب.
  • تقليب الحليب بشكل جيد، حتى يذوب تمامًا ولا يوجد فيه أي تكتلات جافة.
  • لا يتم تسخين الحليب حتى لا يتسبب ذلك في تكسير المواد المفيدة فيه وهو ما يقلل من قدرته على تسمين الطفل وتحسين عملية الهضم.
  • إضافة العصير للحليب للأطفال الذين لا يحبون طعم الحليب الصافي.

حليب بدياشور بالشوكولاته

من الأفضل إعطاء حليب بدياشور بشكل خال من الإضافات إذا كان الطفل يتناوله بدون اعتراضا ويمكن إضافة أنواع من العصير لتحسين طعمه، ولا ينصح بإضافة الشوكولاته للحليب حتى لا يفقد قيمته، ولكن هناك حليباً بدياشور جاهز بطعم الشوكولاته أو الفانيليا وهو حليب مفيد حيث يتم معالجة الحليب بشكل صناعي يمنع الأضرار التي يمكن أن تصيب الطفل عند تناول الحليب بالشوكولاتة.

مكونات حليب بدياشور

حليب بدياشور يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المفيدة للطفل، ومن أهم المكونات في الحليب ما يلي:

  • يحتوي الحليب على الكالسيوم الذي يساعد في تقوية عظام الطفل وزيادة كثافتها.
  • يجد نسبة عالية من الحديد في حليب بدياشور وهو ما يساعد في علاج الأنيميا وفقر الدم عند الطفل.
  • يحتوي الحليب أيضًا على فيتامين د وهو ما يساعد في استفادة العظام وأجهزة الجسم المختلفة من ذلك الفيتامين المهم.
  • يحتوي الحليب على الدهون غير المشبعة المفيدة بالإضافة إلى الكربوهيدرات.

مكونات حليب بدياشور

أيهما أفضل حليب نيدو أو بدياشور

بالنسبة للأطفال بعد عمر السنة تكون فائدة حليب نيدو أو بدياشور فائدة واحدة بالنسبة له، ومن ثم يمكن إعطاء أي نوع من الحليب للطفل، ويشير الأطباء أن الطفل في هذه السن  لا ينبغي أن تتعدى رضعاته من الحليب غير حليب الأم أكثر من ثلاث رضعات في اليوم بالإضافة إلى التغذية السليمة.

أضرار حليب بدياشور

حليب بدياشور يساعد في زيادة الوزن للأطفال والرضع وليس له آثار جانبية أو أضرار يمكن التعويل عليها، إلا أن الأفضل إعطاء الحليب للطفل بعد سن السنة، وليس قبل ذلك حيث تكون الرضاعة الطبيعية هي أفضل الطرق لزيادة وزن الطفل.

شاهد أيضًا: متى يبدا الطفل بالاكل

سعر حليب بدياشور

  • يبلغ سعر حليب بدياسور في السعودية: 40 ريالاً سعودياً للعبوة 400 جرام.
  • سعر الحليب في الإمارات: يبلغ 36 درهماً للعبوة حجم 400 جرام.
  • يبلغ سعر حليب بدياشور في مصر: 100 جنيه للعبوة حجم 400 جرام.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين وتجارب إعطاء الحليب للأطفال والكبار، وتعرفنا على فوائد حليب بدياشور وأهميته والمركبات التي يحتوي عليها والتي يحتاج الجسم إليها، كما تعرفنا على سعر الحليب في عدد من البلدان العربية.

المراجع

  1. ^healthline.com , Is Pediasure Effective for Adults? , 11/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.