تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية التي تعتبر واحدة من أكثر المشاكل التي تعاني منها العديد من السيدات بعد عملية الولادة، والذي يظهر نتيجة لزيادة حجم البطن أثناء الحمل، مما يؤثر بشكل سلبي على العديد من السيدات، لذلك في هذا المقال سيتم عرض مجموعة من تجارب السيدات للتخلص من الكرش بعد الولادة.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تعتقد الكثير من السيدات أنه من الصعب أن يتم الحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون أو أي تمدد بها بعد عملي الولادة القيصرية، وهذا يرجع إلى انتشار فكرة أن عضلات البطن تكون ضعيفة بعد عملية الولادة، ولكن هذه الفكرة خاطئة للغاية، حيث أن هناك الكثير من السيدات تمكنوا من التخلص من الكرش، من خلال ممارسة التمارين الرياضية أو تناول بعض المشروبات، ومن خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة من التجارب الخاصة بعملية التخلص من الكرش بعد الولادة، ومن تلك التجارب ما يلي:

التجربة الأولى

تقول أحد السيدات أنها كانت تعاني من مشكلة الكرش بعد الولادة وقامت بتجربة العديد من الطرق مثل استخدام حزام شد البطن لمدة شهرين متواصلين ولكن الكرش كان يعود مرة أخرى بعد أن تقوم بإزالة الحزام، وقد قامت بشرب العديد من الأعشاب والمشروبات التي لها دور في نزول الكرش ولكنها لم تصل إلى النتيجة التي تريدها، وقامت بالذهاب إلى الطبيب ونصحها أن تقوم بممارسة الرياضة حتى تتمكن عضلات البطن من العودة إلى شكلها الطبيعي، وبالفعل بدأت بممارسة العديد من التمارين الرياضية التي وجدتها على مواقع الإنترنت، وبدأت بطلوع الدرج كل يوم لمدة نصف ساعة وقد لاحظت أنها تخلصت من الكرش تمامًا، كما أنها حصلت أيضًا على بطن مشدودة، وقالت أيضًا أنها قامت باستخدام زيت الزيتون لدهن البطن بعد التمارين الرياضية حتى تتخلص من مشكلة ترهل الجلد وبالفعل حصلت على بطن مثالية.

التجربة الثانية

قالت أحد السيدات أن أفضل طريقة للتخلص من الكرش بعد الولادة أنها تقوم بممارسة التمارين الرياضية بداية من الشهر الثالث من الولادة، كما أنها كانت تمشي بسرعة وتجري، وامتنعت عن شرب المشروبات الغازية والطعام الذي يحتوي على النشويات، وحرصت على شرب الماء بكمية كبيرة، بالإضافة إلى تناول الزبادي مضافًا إليه الليمون والقرفة وكانت النتيجة مرضية للغاية، مع الحرص على أداء بعض التمارين الرياضية ويفضل استخدام حزام شد البطن حتى يتم التخلص من هذه المشكلة وتعود البطن إلى حالتها الطبيعي التي كانت عليها قبل الولادة.

التجربة الثالثة

قالت سيدة أخرى أن تجربتها للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية كانت من خلال تناول بعض الأعشاب الطبيعي مثل الكمون الذي له دور كبير في التخلص من الكرش، كما أنه يحسن من عملي الهضم، ويساعد في التقليل من تكون الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن، بالإضافة إلى الفوائد السابقة له أنه يقوم بتقليل الغازات والإمساك في الجسم، كما أن تناول الكمون مع الليمون دور كبير في ذلك، حيث يتم وضع شرائح الليمون مع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء المغلي، ويتم تركه لمدة ليلة كاملة، ويتم تناوله في الصباح على الريق بشكل يومي حتى يتم التخلص من الكرش بشكل نهائي.

شاهد أيضًا: طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية

أسباب وجود كرش بعد الولادة القيصرية

هناك مجموعة من الأسباب التي تقود بدورها في ظهور الكرش بعد الولادة بشكل كبير، ومن أبرز تلك الأسباب ما يلي:

  • تمدد جلد البطن نتيجة لزيادة نمو الجنين.
  • نمو الجنين وتطوره مما يؤدي إلى تمدد عضلات البطن حتى تكون مناسبة له.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية خلال فترة الحمل.
  • يظهر الكرش نتيجة حدوث فراغ في البطن الذي كان يشغله الجنين.
  • تعرض الجسم للعديد من الاضطرابات الهرمونية أثناء فترة الحمل.

طرق ربط البطن

يمكن ربط البطن بعد عملية الولادة بفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وذلك لأن جرح الولادة في الفترة الأولى يحتاج إلى تهوية، ومن الأفضل أن يتم تهويته لمدة أربعة عشر يوم من تاريخ الولادة، كما يجب على السيدة التي ترغب في الحصول على النتيجة المطلوبة أن تقوم بارتداء الحزام قبل مرور شهر ونصف على عملية الولادة، وهناك أكثر من طريقة يمكن استخدامها لربط البطن والتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ومن خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة من أبرز طرق ربط البطن، وهي كالتالي:

ربط البطن بواسطة المشد الطبي

ينصح العديد من الأطباء السيدة التي تعاني من مشكلة الكرش بعد الولادة القيصري باستخدام مشد البطن حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

ربط البطن بواسطة الشماغ

والذي عبارة عن قطعة من القماش التي يستخدمها الرجال بشكل عام لتغطية الرأس بها، والذي يقوم بدوره في منع الترهلات وإزالة الكرش الموجود في البطن، ومن الأفضل أن يتم استخدام الشماغ المصنوع من القطن والذي لا تتعرض البشرة من خلاله من الإصابة بأي حساسية على الجلد.

ربط البطن بواسطة قطعة عريضة من القماش

يمكن استخدام قطعة من القماش العادي لربط البطن من خلاله، ولكن يجب أن تكون قطعة القماش غير قابلة للمط، مع الحرص على جعلها عريضة مثل الحزام، وربط البطن من خلالها، ويتم استخدامها في الصباح والمساء، حتى يتم الحصول على جلد مشدود وبطن مثالية، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة والتي يتم من خلالها توفير الكثير من الوقت.

شاهد أيضًا: ما المشكلات التي قد تواجه الام اثناء النفاس

مشروبات تساعد على التخلص من الكرش وتنحيف البطن بعد الولادة

هناك مجموعة من المشروبات التي يمكن تناولها حتى يتم التخلص من الكرش، حيث تعمل هذه المشروبات على حرق الدهون الموجودة في الجسم، ومن أبرز تلك المشروبات ما يلي:

الزنجبيل بالنعناع والحبهان

يعمل هذا المشروب على زيادة معدل الحرق في الجسم، كما أنه ينقي الجهاز الهضمي من السموم، بالإضافة إلى دوره الكبير في فقدان الوزن، ويتم إعداد هذا المشروب من خلال غلي كوب من الماء ووضع أعواد النعناع الطازجة فيه، مع وضع نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وفص من الحبهان، وتركه يغلي لمدة خمس دقائق، وتركه حتى يبرد ومن ثم يتم شربه، كما يمكن شربه كمشروب بارد من خلال وضعه في الثلاجة.

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون بشكل كبير على التخلص من العلامات التي توجد على البشرة، وكذلك القضاء على الأماكن المترهلة، وذلك لما يحتوي عليه من خواص حمضية التي لها فائدة كبيرة للبشرة، ويتم استخدامه من خلال وضعه على الأماكن المترهلة والبشرة المتمددة لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك يتم غسل المكان بالماء بشكل جيد.

عصير البطيخ بالخيار

يحتوي هذا المشروب على كمية كبير من الألياف والماء مما يجعل الشخص يشعر بالشبع والامتلاء لذلك يفضل تناوله بين الوجبات، ويتم عمله من خلال تقشير الخيار، ووضع 8 مكعبات كبير من البطيخ له، وحتى لا يفقد المشروب الألياف التي توجد به فإنه لا يتم تصفية المشروب، ويتم شربه كما هو.

الكرفس بالبقدونس

يعمل هذا المشروب على حرق الدهون الموجودة في الجسم بشكل كبير، كما أنه ينقي الكلى من أي شوائب بها، ويمكن الحصول على مشروب البقدونس بالكرفس من خلال وضعهم معًا في الخلاط وضربهم بشكل جيد، حتى يتم الحصول على مشروب رطب، ويتم شربه بشكل يومي حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة طبيعية للتخلص من الكرش في أسبوعين

وبعد التعرف على تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية نتعرف على وصفات للتخلص من الكرش، حيث تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي تم تجربتها للتخلص من الكرش في خلال أسبوعين حيث يتم تحضير هذه الوصفة كما يلي:

  • إحضار ملعقة من الزنجبيل الناعم، والبن، ونصف ليمونة، وملعقة من كريم مرطب، وربع كوب من الماء.
  • وضع الزنجبيل والبن والماء والليمون على النار حتى تمام الغليان.
  • يرفع الخليط من على النار ويترك حتى يبرد ومن ثم يتم وضع ملعقة من الكريم المرطب له.
  • وضع الخليط في عبوة نظيفة محكمة الغلق.
  • دهن البطن كاملة بهذه الوصفة ومن ثم يتم لفها بواسطة ورق السلوفان الشفاف، ومن ثم يتم ارتداء الملابس الضيقة.
  • ممارسة الرياضة لمدة ساعة وبعد ذلك يتم غسل البطن جيدًا بالماء الدافئ.
  • يتم استخدام هذه الوصفة بشكل يومي حتى يتم الحصول على أفضل النتائج في خلال أسبوعين.

شاهد أيضًا: متى يرجع البطن بعد الولادة الطبيعية

نصائح للتخلص من الكرش

من السهل أن تعود السيد إلى الوزن الذي كانت عليه قبل الحمل، ولكن من الصعب التخلص من الكرش الذي يحدث نتيجة لتمدد عضلات البطن، حيث يقوم الجسم في فترة الحمل بإفراز العديد من الهرمونات التي لها دور كبير في زيادة مرونة الأنسجة العضلية أثناء فترة الحمل، لذلك سيتم عرض بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من الكرش بعد الولادة، وهذه النصائح هي كالتالي:

  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يعتمد بشكل أساسي على الخضروات والفواكه والألياف الغذائية مع الحرص على تقليل الأطعمة التي تحتوي على الأطعمة والسكريات.
  • الذهاب إلى الطبيب المختص واستشارته في الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية والمشي والجري حتى يتم التخلص من الكرش بشكل سريع.
  • الاعتماد على الرضاعة الطبيعية بقدر الإمكان وذلك لأنها تقوم بحرق الدهون الموجودة في الجسم بشكل كبير، فهي تحرق حوالي 500 سعر حراري خلال اليوم الواحد.
  • الحرص على شرب العصائر الطازجة والمعدة في المنزل دون إضافة سكر لها، مما يعمل ذلك على تقليل الشعور بالجوع.
  • الإكثار من شرب الماء بشكل مستمر والذي له دور كبير في تحسين الدورة الدموية، كما أنه يعوض الجسم عن الماء الذي يفقده أثناء عملية الرضاعة.
  • الابتعاد عن أكل الأطعمة السريعة والحلويات حيث يمكن تناولها مر واحد في الأسبوع، كما يمكن تناول قطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة مر واحد على مدار اليوم.
  • التقليل من شرب الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والشاي التي تؤثر بشكل سلبي على الطفل، كما أنها تقلل نسبة الحرق في الجسم.
  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب كبير من البروتين مثل السمك والدجاج، مع الحرص على التقليل من تناول البيض واللحوم الحمراء.
  • الحرص على تقسيم الوجبات على مدار اليوم بمعدل 6 وجبات يوميًا ويكون الفارق بين كل وجبة وأخرى حوالي ساعتين على الأقل.

وبهذا يكون قد تم توضيح تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية ، الذي يعتبر واحد من أكثر الأمور التي تبحث عنها العديد من السيدات بعد عملية الولادة وذلك حتى تتمتع بمظهر جذاب وجميل، دون الشعور بالإحراج أو التعرض لبعض المواقف المحرجة من أحد الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.