تاريخ الجمعة السوداء 2022 في السعودية

تاريخ الجمعة السوداء 2022 في السعودية

تاريخ الجمعة السوداء 2022 في السعودية حيث تعتبر الجمعة السوداء من أفضل أيام السنة عند أغلب الناس لأن العروض فيها تنهال عليهم، وتصبح أغلب المنتجات بأرخص الأسعار، وذلك في الدول التي يتم الاحتفال بها. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن موعد الجمعة السوداء في السعودية وكم باقي لقدومها بالإضافة إلى تاريخ البلاك فرايدي.

الجمعة السوداء

إن الجمعة السوداء هي أول يوم جمعة يأتي بعد عيد الشكر، حيث يعد هذا اليوم بمثابة إعلان انطلاق موسم شراء الهدايا في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول التي تحتفل به. في هذا اليوم تقوم المتاجر ومحلات البيع بإجراء عروض وتخفيضات تصل إلى 90% من قيمة السلعة، وتتالى حشود الناس لشراء أكبر قدر ممكن من الأشياء بهذه التخفيضات الكبيرة؛ مما يؤدي إلى اختناق حركة المرور الأمر الذي دفع إلى إطلاق تسمية السوداء عليها.[1]

تاريخ الجمعة السوداء 2022 في السعودية

إن تاريخ الجمعة السوداء في السعودية هو 25 نوفمبر تشرين الثاني عام 2022 ميلادي، وتقوم أغلب الشركات والمتاجر في هذا اليوم بتقديم عروض وتخفيضات كبيرة على معظم السلع والأشياء؛ مما يدفع الناس إلى انتظار هذا اليوم كي يقوموا بشراء أكبر قد ممكن من الأشياء وبمبالغ قليلة جدًا.

شاهد أيضًا: ما هو كود خصم شي إن للمستخدمين الجدد

كم باقي على الجمعة السوداء 2022 في السعودية

يهتم أغلب مواطني المملكة العربية السعودية بمعرفة تاريخ الجمعة السوداء كي يقوموا بالتحضير لها والبدء بشراء الهدايا والأشياء ضمن باقة من العروض الاقتصادية المرضية، ولمعرفة كم باقي حتى قدوم يوم الجمعة السوداء في السعودية يمكن الاطلاع على العداد التنازلي التالي:

كم باقي على الجمعة السوداء 2022 في السعودية

متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء في السعودية 2022

تنتهي عروض الجمعة البيضاء في السعودية عادةً بعد يومين متتالين من بدئها، وذلك تبعًا لنفاذ كمية السلع لدى التاجر وكذلك مدى استجابة المواطنين للعروض المقدمة، وبالتالي هذا الأمر يختلف من شركة لأخرى ومن متجر لآخر. يجدر الذكر أنه لا فرق بين الجمعة البيضاء والجمعة السوداء فكلاهما تسميتان لحدث يحصل في نفس اليوم، حيث كانت تسميته بدايةً الجمعة السوداء، ولكن وبسبب خصوصية يوم الجمعة عند العرب تم تسميتها جمعة بيضاء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله تاريخ الجمعة السوداء 2022 في السعودية وكذلك عرفنا بيوم الجمعة السوداء، وكم باقي حتى يأتي بالإضافة إلى ذكر متى تنتهي عروض الجمعة السوداء في السعودية 2022.

أسئلة شائعة

  • ما هو تاريخ الجمعة البيضاء؟

    إن تاريخ الجمعة البيضاء هو نفسه تاريخ الجمعة السوداء 25 نوفمبر تشرين الثاني 2022 ميلادي.

  • لماذا سميت الجمعة السوداء بهذا الاسم؟

    وذلك لارتباطها بالأزمة الاقتصادية الأمريكية عام 1869 ميلادي حيث كسدت البضائع، مما دفع التجار في وقتها إلى القيام بالعروض لبيع السلع الكاسدة.

المراجع

  1. ^businessinsider.com , The true story behind the name 'Black Friday' , 20/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *