تاريخ افتتاح كاس العالم في قطر بالهجري والميلادي

تاريخ افتتاح كاس العالم في قطر بالهجري والميلادي

تاريخ افتتاح كاس العالم في قطر بالهجري والميلادي هو التاريخ الأهم المنتظر خلال الأيام القادمة لعشاق المستديرة الساحرة، وكانت تقام هذه البطولة خلال أشهر الصيف، إلّا أنّه وبسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر البلد المستضيف خلال الصيف، مما سيعيق أداء اللاعبين، أُجلت هذه البطولة إلى نوفمبر القادم، وحرصًا من موقع مقالاتي على الإلمام بكافة تفاصيل هذا الحدث الهام، سيفرد مقالًا خاصًا للحديث عن موعد انطلاق كأس العالم 2023 في قطر.

موعد انطلاق كأس العالم 2023

إنّ موعد انطلاق كأس العالم للعام الحالي 2023 م هو يوم الأحد الموافق لـ 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 م، وستنطلق صفارة الحكم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة على أرض استاد البيت، وستكون المباراة الأولى بين البلد المستضيف قطر، وإحدى منتخبات مجموعته، وعليه سيواجه المنتخب القطري نظيره الإكوادوري في مباراة افتتاح البطولة.

تاريخ افتتاح كاس العالم في قطر بالهجري

يصادف موعد كأس العالم في قطر 2023 وفق التقويم الهجري يوم الأحد 27 ربيع الآخر 1444هـ، وتستمر حتى يوم الأحد الواقع في 25 جمادى الأول 1444هـ، وبذلك تكون هذه البطولة قد استمرت لمدة ثمانية وعشرين يومًا فقط، وهذه المدة أقل من المدة المعتادة، وتحكم بهذا الموعد للمرة الثانية ظروف المناخ والطقس في دولة قطر الدولة المستضيفة للبطولة.

شاهد أيضًا: قائمة القنوات المفتوحة الناقلة لكاس العالم

تاريخ افتتاح كاس العالم في قطر بالميلادي

يصادف موعد كأس العالم في قطر 2023 وفق التقويم الميلادي يوم الأحد الموافق لـ 20 نوفمبر/ تشرين الأول 2002 م، وتستمر البطولة حتى يوم الأحد الموافق لـ 18 ديسمبر / كانون الأول 2023 م، وهو موعد لعب المباراة النهائية للبطولة، والتي سيلعب فيها الفريقان المؤهلان للنهائيات.

أي ساعة موعد انطلاق كاس العالم

من المقرر أن تنطلق صفارة الحكم لبدء مباراة كأس العالم الافتتاحية في تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك وفق توقيت مكة المكرمة والدوحة على أرض استاد البيت، وستكون المباراة الأولى بين البلد المستضيف قطر، وإحدى منتخبات فريقه، وعليه سيواجه المنتخب القطري نظيره الإكوادوري في مباراة افتتاح البطولة.

أين ستقام مباراة افتتاح كاس العالم في قطر

من المقرّر أن تقام المباراة الأولى في بطولة كأس العالم بموسمه الحالي على استاد البيت بالخور، وستكون بين منتخب البلد المستضيف وهو منتخب قطر وإحدى منتخبات مجموعته، وعليه سيواجه المنتخب القطري نظيره الإكوادوري في مباراة افتتاح البطولة.

جدول مباريات كأس العالم pdf

من المقرّر أن تبدأ مرحلة المجموعات في المباراة الافتتاحية بين المنتخب المستضيف قطر ومنتخب الإكوادور، وذلك يوم الأحد 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 م، وتنتهي بالمباراة رقم 48 بين الكاميرون والبرازيل، ويمكن الحصول على ملخص جدول تفصيلي لكأس العالم، بملف pdf بشكلٍ مباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: رابط وطريقة حجز سكن كاس العالم في قطر

كم باقي على كاس العالم في قطر 2023 العد التنازلي

وفق ما هو مقرر فإنّ موعد انطلاق صفارة حكم مباراة الافتتاح لكأس العالم في قطر هو يوم الأحد الموافق لـ 21 نوفمبر/ تشرين الأول 2002 م، الواقع في 27 ربيع الآخر 1444هـ، وفيما يلي عدّاد تنازلي يوضّح كم باقي على هذا الموعد الهام:

كم باقي على كاس العالم في قطر 2022 العد التنازلي

وهكذا، بعد أن تعرفنا على تاريخ افتتاح كاس العالم في قطر بالهجري والميلادي كما تحدثنا عن تفاصيل هذا الافتتاح، مكانه وموعده بالتحديد، والفرق التي ستلعب المباراة الافتتاحية.

أسئلة شائعة

  • من سيغني في افتتاح كأس العالم 2022؟

    سيغني في افتتاح كأس العالم النجم المغربي "نادر خياط"، المعروف فنيا بلقب "ريدوان"، أغنية بعنوان "هيا هيا Better Together".

المراجع

  1. ^fifa.com , FIFA , 08/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *