تأسست الدولة السعودية الأولى عام ١١٥٧ ه على يد ٠٠٠٠

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر 2021 , 17:10
تأسست الدولة السعودية الأولى عام ١١٥٧ ه على يد ٠٠٠٠

تأسست الدولة السعودية الأولى عام ١١٥٧ ه على يد ٠٠٠٠ ؟ يعتبر ذلك السؤال من الأسئلة المتواجدة بكثرة في كتب مادة التاريخ في الفصل الدراسي الأول من مناهج المملكة العربية السعودية، فتم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى ثلاثة أجزاء وهما الأولى والثانية والثالثة ولكل دولة مؤسسها ومن خلال مقالنا التالي سنقدم الإجابة المناسبة لذلك السؤال.

شاهد أيضًا: من هو مؤسس الدولة السعودية الأولى؟

تأسست الدولة السعودية الأولى عام ١١٥٧ ه على يد ٠٠٠٠

تأسست الدولة السعودية الأولى على يد محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب، وتأسست في عام 1157 هـ الذي يوافق 2000 م، والمملكة العربية السعودية من الدول العربية العريقة التي تتسم بتاريخها الحافل فساعدت على نشر الدعوة الإسلامية في كافة أرجاء العالم، وأقبل مؤسسيها على نشر القيم القائمة على الشريعة الإسلامية.

حاول الأمير محمد بن عبد سعود جاهدًا أن يوحد مناطق الجزيرة العربية تحت راية واحدة وفي نفس الوقت كان يسعى الشيخ محمد عبد الوهاب إلى تجديد الدين في الجزيرة والتخلص من كافة الخرافات المنتشرة في هذه الأوقات، فاتفقوا على رأي واحد وتحالفوا من أجل تأسيس الدولة السعودية على أساس الشريعة الإسلامية والسنة النبوية.

شاهد أيضًا: أول أئمة الدولة السعودية الثانية هو

معلومات عن مؤسس الدولة السعودية الأولى

يرجع أصل محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان إلى رييعة المريدي العدناني فهو الذي قام بتأسيس الدولة السعودية الأولى وذلك الأمر يعتبر من أهم إنجازاته.

اتصف محمد بن سعود بكونه أميرًا على الدرعية وكان يسعى دائمًا من أجل توحيد كافة المناطق المحيطة تحت سنة وعقيدة واحدة واستمر في ذلك حتى وفات 1765م وخلفه في حكم البلاد ابنه عبد العزيز بن محمد آل سعود، فيحكم المملكة العربية السعودية أسرة آل سعود التي قد ظهرت في وسط القرن الثاني عشر الهجري وكانت نفوذها منحصرة في منطقة نجد ومازالت حتى الآن.

وهكذا نكون قدمنا إجابة سؤال تأسست الدولة السعودية الأولى عام ١١٥٧ ه على يد ٠٠٠٠ ، والمزيد من المعلومات حول الدولة ومؤسسها ونتنمى أن يكون نال المقال إعجابكم وحصلتم على قدرًا كافي من المعلومات.