اين يوجد اكبر سجن في العالم

اين يوجد اكبر سجن في العالم

اين يوجد اكبر سجن في العالم الذي تقدر بمساحته بنحو 140,000 متر مربع ويسجن به المجرمون الخطيرون ولا سيما أولئك الذين يعانون من اضطرابات نفسية معقدة وشديدة، حيث عبر موقع مقالاتي سنتعرف على اين يوجد اكبر سجن في العالم وكل المعلومات المهمة ذات الصلة.

اكبر سجن في العالم

إن اكبر سجن في العالم هو سجن مبنى البرجين التوأمين (Twin Towers Jail)، المكون من برجين، برج خدمات طبية، وبرج سجن لوس أنجلوس، وقد تم افتتاحه عام 1997م وتتم إداراته من قبل وزارة الحكم المحلي للوس أنجلوس، ومن الجدير بالذكر أن مساحته بالكامل تبلغ نحو 140,000 متر مربع، ويحتجز فيه السجناء الخطيرون، وسجناء المصحات العقلية الذين يحتاجون إلى عناية نفسية شديدة، حيث يستضاف السجناء الذكور في السجن المركزي، بينما السجينات الإناث يتم استضافتهم في السجن الأقليمي.

شاهد أيضًا: ما معنى سجناء الحق العام

اين يوجد اكبر سجن في العالم

يقع اكبر سجن في العالم في أمريكا تحديدًا في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وبشكلٍ دقيق في شارع 450 باوشيت (450 Bauchet Street)، يضم سجن البرجين التوأمين أخطر المجرمين، حيث تم احتجاز به السجناء أول مرة في عام 1997م، ومساحته الإجمالية تقدر بنحو مليون ونصف قدم مربع.

شاهد أيضًا: ماذا يعني السجن المؤبد غيابيا

خدمات اكبر سجن في العالم

يؤمن سجن برج التوأمين عدة خدمات للسجناء المحتجزين به وذلك بهدف تخفيف قساوة السجن على السجناء المحكومون مؤبد أو المحكومون لفترات طويلة، حيث يمكن ذكر أهم الخدمات التي يقدمها كما يلي:

  • توفير سبل العيش من طعام وشراب وملابس ومواد تنظيف وبعض المواد الترفيهية كالألعاب والكتب، وحتى رؤية البرامج التلفزيونية على أجهزة التلفزة التي يضمها.
  • كما يحتوي السجن على مصلى وكنيسة حتى يتمكن السجناء من مختلف الأديان والطوائف من ممارسة شعائرهم الدينية متى ما يشاءوا.
  • يحتوي سجن برج التوأمين على مكتبة قانونية صخمة تضم آلاف الكتب التي تعلم الحقوق والقوانين، حتى يتسنى للسجين دراستها في حال أراد الدفاع عن نفسه أمام القاضي بدلًا من المحامي.
  • كما يحتوي اكبر سجن في العالم على صالات ترفيهية ورياضية وقسم خاص بالنزهات.
  • يحتوي أيضًا على برامج تدريبية مهنية تساعد السجناء الذين يحضرونها على المشاركة في المشاريع الإنتاجية التي تعود عليهم بالمردود المادي.

شاهد أيضًا: من هم سجناء الحق العام والحق الخاص

معلومات عن اكبر سجن في العالم

إن اكبر سجن في العالم هو سجن برج التوأمين الذي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المعروف أنه يستضيف أخطر السجناء، وهناك عدة أحداث جرت به برغم الحرص الشديد فيه والتي أدت إلى وضع نقطة سوداء في تاريخه، حيث يمكن ذكر منها ما يلي:

  • أشهر حادثة به هي حادثة هروب السجين كيفين جيروم المحكوم بقضية القتل العمد، حيث تمكن من الهرب من السجن بعد ساعتين فقط من حبسه، فقد قام بقص صورة الممثل إدي مورفي من إحدى الصحف ووضعها على شارة أحد الحراس وتمكن من الهرب عن طريقها، لكن في النهاية تمكنوا من اعتقاله مجددًا بعد 18 يومًا من هروبه حيث كان بالقرب من السجن، وقد حصلت تلك الحادثة عام 2001 ميلادي.
  • كما كان هناك عدة نساء برتبة ضابط ونائب وحارس ومأمور في السجن، يعنفن السجناء الذكور، ويمنعن بعض السجناء من تلقي العلاجات الطبية التي يحتاجونها حيث يمنعن الأطباء من صرف الأدوية لهم إلا بمشورتهن وأوامر منهن.
  • وهناك ثلاثة عشر حالة هروب من سجن برج التوأمين سجلت في تاريخه، ويقال أن هذا يعود إلى فساد بعض الموظفين فيه.

في نهاية مقالنا هذا، تعرفنا على اين يوجد اكبر سجن في العالم والخدمات التي يقدمها السجن وبعض الأحداث التي جرت به.

المراجع

  1. ^ yelp , "Twin Towers Correctional Facility" , 21/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.