قصيدة اويلاه يا كربلاء مكتوبة كاملة

قصيدة اويلاه يا كربلاء مكتوبة كاملة

قصيدة اويلاه يا كربلاء مكتوبة كاملة، حيث ساهم العديد من الشعراء حول العالم في نظم القصائد الشعرية متنوعة المحتوى، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية بالقصيدة الشعرية أويلَاه يا كربلَاء وأبرز المعلومات عن هذه القصيدة، ويقدم موقع مقالاتي كلمات القصيدة كاملةً، كما وسيتم التطرق إلى شرح مبسط بالهدف الرئيسي الذي قد تم كتابة القصيدة لأجله.

قصيدة اويلاه يا كربلاء

هي إحدى القصائد الحسينية التي قام بكتابتها الشاعر خادم أبي علاء العزاوي، وفي هذه الكلمات قد عبر عن المصيبة التي قد لحقت بمحافظة كربلاء في العراق، حيث إن الحسين بن علي ترك مدينة مكة متجهًا إلى كربلاء مع أهل بيته بعد رسائل أهل العراق إليه يريدون مبايعته على الحكم، وهناك تم قتله مغدورًا، ولا زال الشعراء منذ تلك الحادثة يرثونه بكلماتهم الشعرية.

شاهد أيضًا: قصيدة تبكيك عيني لا لأجل مثوبة مكتوبة pdf

قصيدة اويلاه يا كربلاء مكتوبة كاملة

تم نظم هذه القصيدة الشعرية لتعبر عن بالغ الحزن والأسى لما حل بالحسين في كربلَاء، وكلماتها كامِلة فيما يلي:

اويلاه يكربِلا
عباس راضع من جبل // ياهو اليدنك راســــــة
عباس ديوان اوبخــت // شايل عشك باحساسـة
اويلاه يكربلا // اويلاه يكربلا // اويلاه يكربــلا
جاب الشمس بيدة ونزل // هــــــذا كمرنة العالـي
زينب تصيح ابلا وجـــل // هـــــذا الكمر دلالــي
شايل بخت من النبــــــي // يرســـم حـلـم لعيالي
بعيونة صورة من الوفى // لجل النبي المصطفى
غيرة وتهل من راســــة // شايل عشك باحساسة
اويلاه يكربلا // اويلاه يكربلا // اويلاه يكربــلا

قصيدة اويلاه يا كربلاء pdf

تعتبر صيغة بي دي أف من أفضل الصيغ في الاستخدام لسهولتها في التنزيل على الأجهزة سواء أكانت أجهزة اللاب توب أم الهواتف المحمولة، وفي الملف المرفق تتوفر كلمات القصيدة الحسينية أويلَاه كربِلاء مكتوبة بالكامل مع الحركات التي تسهل نطق هذه الكلمات الصعبة وللانتقال إلى رابط تحميل الملف بكل سهولة “من هنا“.

قصيدة اويلاه يا كربلاء pdf

فيديو اويلاه يا كربلاء

عمل الرادود الملا محمود أسيري على إلقاء كلمات هذه القصيدة الحسينية أمام جمهور من الملأ، وقد قاموا بدورهم بترداد هذه الكلمات التي قد كتبها الشاعر أبو جعفر العبودي، وتم تصوير هذه القصيدة ونشرها على اليوتيوب، حيث من الممكن مشاهدتها بالنقر على زر التشغيل في الأسفل.

في ختام مقالنا قصيدة اويلاه يا كربلاء مكتوبة كاملة، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات التي تدور حول القصيدة العربية ذات العنوان “أويلاه يا كربلَاء” كما وقد تم التطرق إلى كلمات هذه القصيدة مكتوبة بالكامل والهدف منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.