اين يقع اول معبد هندوسي في الامارات

اين يقع اول معبد هندوسي في الامارات

اين يقع اول معبد هندوسي في الامارات والذي افتتح حتى يتسنى للجالية الهندية في الإمارات أداء مناسك العبادة الخاصة بهم، حيث تعتبر الجالية الهندية هي الجالية الأكثر عددًا في الإمارات، فتشكل حوالي 35% من السكان البالغ عددهم 10 ملايين نسمة، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على أبرز المعلومات حول افتتاح اول معبد هندوسي في الإمَارات.

اين يقع اول معبد هندوسي في الامارات

يقع أول مَعبد هندوسي في الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي، وتحديدًا في منطقة ميناء جبل علي في الجنوب ضمن مجمع يحتوي على العديد من الكنائس، وافتتح هذا المَعبد كي يكون مكاناً تَعبد للجالية الهندية الموجود في الإمَارات والتي يبلغ عددها حوالي مئة ألف عامل.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الامارات

متى افتتح أول معبد هندوسي في الإمَارات

افتتح أَول مَعبد هندوسي في الإمَارات يوم الثلاثاء الواقع في 4 أكتوبر / تشرين الأول من عام 2023 م، ليكون أَول مكان خاص للعبادة للهنود، ومكان دعم للجالية الهندية الكبيرة بما في ذلك مئات آلاف العمال المهاجرين.

كم كلفة بناء اول معبد هندوسي في الإمَارات

تم بناء المعبد بتكلفة حوالي 60 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 16 مليون دولار، ويستطيع استقبال حوالي ألف شخص في نفس الوقت، ويجب على الزوار التقدم بطلب للحصول على رمز عبر الإنترنت ثم مسحه ضوئيا للدخول.

شاهد أيضًا: من هو مصمم علم الامارات العربية المتحده

صور أَول معبد هندوسي في الامارات

يمزج تصميم المَعبد الهندوسي الذي بني في الإمارات بين الهندسة المعمارية الهندية والإماراتية، وتبلغ مساحته قرابة 2300 متر مربع، حيث يتسع لقرابة ألف شخص في وقتٍ واحد، فيما يلي بعضًا من صور أول مَعبد هندوسي في الإمارات:

صور أول معبد هندوسي في الامارات
صور أول معبد هندوسي في الامارات
صور أول معبد هندوسي في الامارات

بعد أن تعرفنا اين يقع اول معبد هندوسي في الامارات نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن أبرز المعلومات حول المعبد، كما أوردنا مجموعة من الصور للمعبد الهندوسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *