انها ليست كويتا وكفى كلمات

انها ليست كويتا وكفى كلمات

انها ليست كويتا وكفى كلمات، التي يُعبر الشاعر يوسف الشطي عن مدى حبه وفخره بوطنه الكويت، فتلك الأغنية قد طُرحت بمناسبة ذكرى استقلال دولة الكويت، في تلك المناسبة يُنظم الشعراء الأشعار في حب وطنهم ويعبرون عن مدى اعتزازهم بهذا الوطن العظيم الذي مر عليه كل تلك الصعاب ولكنه صمد وواجه تلك الصعوبات بشجاعة ليكون كما هو عليه الآن، من خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على أعنيه انها ليست كويتا وكفى.

انها ليست كويتا وكفى كلمات

تُعد أغنية أنها ليست كويتًا وكفى من أهم الأغاني الوطنية داخل الكويت، فهي الأغنية المفضلة لدى الكثير من أبناء الدولة. قام الشاعر يوسف الشطي بتأليف كلمات تلك الأغنية وكتبها باللغة العربية الفصحى، ولحنها الملحن بشار الشطي، وغناها بصوته المطرب نبيل شعيل المشهور بلقب بلبل الخليج، فإن صوته مميزة جدًا ويحبه الجمهور. من بعض كلمات تلك الأغنية:

انها الخز الموشى بالذهب
وعروس البحر بل تاج العرب
قد بناها القوم من اجدادنا
فارتقت بالمجد هامات السحب
انها ليست كويتا وكفى
انها بيتا ومأوى ونسب
يا بلادي دمت للكون ضياء
وملئت الارض شعرا وادب
وتساميت فلامست البهاء
وتخطيتي فعانقت الشهب
انك اليوم كمرج اخضر
قد كساه الله حسنا وعجب
اننا الاسمى اذا الغير سما
جل من أعطى وأجزل ووهب
اننا في الحرب سيفا وقنا
وكذا في السلم لب ولبب
دمت للحق عرينا شامخا
يا بلادا خلقت كي تنتجب
يا صباح جاء يزهو بصباح
مثلما الاجفان تزهو بالهدب
انك الصبح صباحا ومساء
و كغيث كان غيما فأنسكب
نحمدالله بأن قد جائنا
بأمير وحكيم وبأب
ها قد أتى أميرنا الفذ الهمام
ها قد أتى كالصقر من فوق الغمام
يا قائدا بالمجد والخير أتى
يا والدا من غرة الشمس بدى

شاهد أيضًا: افكار للاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2022

اليوم الوطني الكويتي

يحتفل الشعب الكويتي بيوم استقلال الكويت في 25 من شهر فبراير، في هذا اليوم يتذكر الأحفاد ما صنعوه الأجداد من أجلهم، حيث استطاعوا أن يحصلوا على استقلال دولتهم من الاحتلال البريطاني بعد مفاوضات مع المندوب السامي البريطاني، استطاع بالفعل أمير الكويت الشيخ عبد الله السالم بأن يحصل على استقلال دولة الكويت في يوم 19 يونيو 1961، ويعود سبب الاحتفال باليوم الوطني الكويتي في 25 من شهر فبراير بدلًا من يومه الأساسي 19 يونيو، أن حرارة الجو العالية في شعر يونيو يعيق إقامة أي احتفالات لذلك قررت الحكومة أن يتم الاحتفال به في 25 فبراير وهو تاريخ جلوس الأمير الراحل عبد الله السالم الصباح، الذي حدث في عهده استقلال دولة الكويت.

شاهد أيضًا: من هو كاتب النشيد الوطني الكويتي

الشاعر يوسف الشطي

يُعد الشاعر الوطني يوسف الشطي من أبرز الشعراء في الكويت، وكان ضابط في وزارة الداخلية الكويتية برتبة مقدم، إلا أنه الآن متقاعد واتجه لكتابة الأشعار وتميز في ذلك، من أشهر قصائده الوطنية:

  • قصيدة خصيم الريح.
  • قصيدة أمل ديرة.
  • قصيدة قف علوا.
  • قصيدة يا بلاد.

شاهد أيضًا: مسجات بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 2022

سماع أغنية انها ليست كويتا وكفى

ترتبط أغنية انها ليست كويتا وكفى بذكرى حصول دولة الكويت على استقلالها، حيث أن في هذا اليوم يحب المواطنين الكويتيين سماع الأغاني الوطنية لأنها تُثير داخلهم روح الحماس وتُزيد من روح الفخر بموطنه، في هذا اليوم يتذكر الكبار كيف حصلت دولتهم على الاستقلال، ويعرف الصغار الكثير عن تاريخ بلدهم. يمكن سماع الأغنية عبر الرابط الآتي:

تحميل اغنية انها ليست كويتا وكفى mp3

تعد أغنية انها ليست كويتا وكفى من أكثر الأغاني الذي يحب الشعب الكويتي سمعاها في اليوم الوطني الكويتي، فإن كلمات تلك الأغنية تُثير بداخلهم روح الاعتزاز والفخر بوطنهم، في هذا اليوم تجد الشوارع صاخبة بالأغاني الوطنية المختلفة ومن أكثر الأغاني الذي يتم تشغيلها أغنية انها ليست كويتا وكفى. يمكن تحميل الأغنية “من هنا“.

وفي نهاية المقال عن انها ليست كويتا وكفى كلمات وهي إحدى الأغاني التي قدمت في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، حيث يحتفل أهالي الكويت في يوم 25 فبراير بذكرى استقلال دولتهم وتُقدم مجموعة من العروض الفنية والثقافية المختلفة وكذلك العروض التراثية التي تُعبر عن تاريخ دولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.