النص السردي هو ماكان فيه حوار على ألسنة الشخصيات

النص السردي هو ماكان فيه حوار على ألسنة الشخصيات

النص السردي هو ماكان فيه حوار على ألسنة الشخصيات، حيث يوجد عدة أنواع للنص السردي، يمكن إيصالها للقارئ والمشاهد بعدة طرق. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال النَص السَردي هو ما كان فيه حوار على ألسنة الشَخصيات، كما سنتعرف على الفرق بين النص السردي والوصف.

ما هو النص السردي

إن النص السَردي هو إيصال الأحداث والوقائع ونقلها بكافة سبل التعبير، باستعمال اللغة أو التصوير أو غيرها من وسائل التعبير، وله العديد من الأنواع كالقصة، والتاريخ، والرواية، وغيرها، ويجب أن تكون أحداثه متعاقبة، وموجودة بالترتيب، كما يكون ذو مغزى واضح أو مجهول، وتكون كذلك أحداثه ذات تغيرات، تجسدها الشَخصيات.[1]

شاهد أيضًا: يسمى النص الذي يحتوي على المعلومات الرئيسية عن شخصية ما

النص السردي هو ماكان فيه حوار على ألسنة الشخصيات

إن النَص السَردي عبارة عن إيصال أحداثًا معينة عبر وسيلة معينة، وقد يكون النص عبارة عن رواية مسرودة ضمن أفكار تتناولها عدة شخصيات، ويمكن تصوير تلك الأحداث في عمل سينمائي أو مسرحي، وتجسده شخصيات، لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال النَص السَردي هو ما كان فيه حوار على ألسنة الشخصيات هو:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: العلم الذي يهتم بدراسة الأحداث والشخصيات علم

العلاقة بين النص السردي والوصف

يعتبر السرد والوصف مكملين لبعضهما البعض، حيث توجد العديد من الأمور التي تربطهما، وذلك في عدة أوجه الأول هو اللغة داخل العمل الروائي أو القصة، والثاني من ناحية نقل الأحداث لتصل إلى مخيلة القارئ. حيث يستعمل الوصف في تخيل الأحداث المسرودة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا النَص السَردي هو ماكان فيه حوار على ألسنة الشَخصيات، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال،  كما تعرفنا على النص السردي بالتفصيل.

المراجع

  1. ^alukah.net , النص السردي , 20/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *