المقدمة في المقال تلخص أهم ماجاء فيه، أو تقدم توصية

المقدمة في المقال تلخص أهم ماجاء فيه، أو تقدم توصية

المقدمة في المقال تلخص أهم ماجاء فيه، أو تقدم توصية عبارة صحيحة أو خاطئة، فأدب المقال أحد أنواع الأدب الذي يكون عبارة عن نص إنشائي معتدل الطول، يندرج تحت قسم النثر الأدبي، يطرح من خلاله المعلومات بسلاسة وبساطة تامة بحيث يصل القارئ لفحوى الموضوع دون تعقيد، يبدأ المقال بالمقدمة، وعبر موقع مقالاتي نسهب بالحديث عنه.

أدب المقال

أدب المقال أو المقالة أحد الفنون الأدبية الإنشائية الذي يبدأ بمقدمة يسترسل فيها الكاتب عما يدور في المقال، يوجز الكاتب من خلال سطور المقال بأهم المعلومات عن الموضوع الذي يكتب عنه، يعتمد من خلاله الكاتب على البلاغة في الإيجاز ليوصل المعلومات للقارئ دون تعقيد.

شاهد أيضًا: اصعب سؤال في العالم عجز عن حله العلماء

المقدمة في المقال تلخص أهم ماجاء فيه، أو تقدم توصية

مقدمة المقال هي أول ما يقرأه القارئ وآخر ما يكتبه الكاتب والسبب في ذلك لأنه يجب أن يحتوي على خلاصة ما كتبه خلال المقال، أي أن المقدمة تحوي على كل ما سوف يحصل عليه القارئ بعد أن يقرأ المقال مع إضافة عنصر التشويق لشد القارئ لمتابعة القراءة، وبهذا يكون الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • عبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: أسماء بعض العلماء الاجلاء وبعض مؤلفاتهم

عناصر المقال

للمقال ثلاثة عناصر رئيسية، هم الأسلوب والخطة والمادة، ولا تقل أهمية أي عنصر عن الآخر، وفيما يأتي موجز عن كلٍ منها:

  • الخطة: أي ما يحويه المقال في المقدمة والعرض والخاتمة.
  • المادة: أي موضوع المقال، فالعرض فقرات، وكل الفقرات يجب أن تدور حول موضوع المقال.
  • الأسلوب: يبين الأسلوب قوّة الكاتب من خلال اختيار المفردات المناسبة للموضوع، والتي تجذب القارئ للانتباه ما يحتويه المقال.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان المقدمة في المقال تلخص أهم ماجاء فيه، أو تقدم توصية، وقد ارفقنا في سطوره موجز عن أدب المقال وعناصره.

المراجع

  1. ^marefa.org , مقالة , 01/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *