المسردي وش يرجع

كتابة sahar - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر 2021 , 20:11
المسردي وش يرجع

المسردي وش يرجع حيث تتكثف المملكة العربية السعودية بالكثير من العائلات الشهيرة، التي تعود أصولها إلى القبائل الكبيرة والعريقة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ قديم الزمن، وتتفرع من تلك القبائل الأنساب والفروع التي تظل داخل المملكة ومنها من يهاجر إلى الدول العربية الأخرى ومنها دول الشام ودول الخليج، ولكن تظل أصولهم سعودية عريقة.

المسردي وش يرجع

المسردي تعود إلى الحارث بن القحطان، وأن عائلة المسردي هي جزء لا يتجزأ من قبيلة قحطان، حيث تمتاز القبيلة بأنها ورثت أبنائها الشهامة والشجاعة، ونبل الأخلاق والجود والكرم، وأجمل ما تتصف به عائلة المسردي هو الصيت والسمعة الطيبة التي عرفها الجميع عنهم أبًا عن جد، كما تعرف أنها من أشهر العائلات التي تنتمي إلى أكبر القبائل العربية والسعودية، ومن أشهر أبناء عائلة المسردي هو الشاعر حمد المسردي وفلاح المسردي، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الأخرى المرموقة.

شاهد أيضًا: الزبن وش يرجعون

 عائلات المسردي

من التساؤلات الهامة حول عائلات المسيردي هي ال أي قبيلة ينسبون، حيث تتعدد القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، والتي منها قبيلة قحطان اشهر واعرق القبائل القديمة، كما عرفت عائلة المسردي باسم الساردة، والتي استقرت منذ القدم في شبه الجزيرة العربية، ولها التاريخ القديم بين الأصول العربية الأخرى، وتمتلك العائلة التفوق والتميز في مختلف المجالات ومنها الفروسية والأدب والشعر، مما جعل لأبنائها الأسماء البارزة والشخصيات الشهيرة.

أعلام قبيلة المسردي

ينتمي العديد من مشاهير وشخصيات المملكة العربية السعودية إلى عائلة المسردي، والتي انتشرت في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية ومنها بلاد نجد والحجاز، ومن أشهر تلك الشخصيات هو ما يلي:

  • الشاعر حمد بن هادي المسردي: والذي يمتلك العديد من الأبيات الشعرية المميزة، وتألق بها كما تغنى بها الكثير من المطربين العرب.
  • الناشط فلاح المسردي: وهو أحد نشطاء السعوديين في العديد من مواقع السوشيال ميديا، والذي يمتاز بسمعته الطيبة، كما أنه أحد الشعراء المميزين وهو يبلغ من العمر الثلاثين عامًا.

شاهد أيضًا: الشهيل وش يرجعون

وفي نهاية المقال تعرفنا على والمسردي وش يرجع وأنها تعود إلى الحارث بن القحطان، والتي تشتهر بالجود والكرم والأخلاق النبيلة والحميدة، أبناء عائلات المسردي يمتلكون الكثير من الشهرة على مستوى المملكة العربية السعودية.