المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء.

كتابة نور أبو عاذرة - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر 2021 , 10:12
المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء.

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء. ، حيثُ إنّ الصفات والخصائص المرتبطة بكلّ برج تختلف فيتمّ الاهتمام بمعرفة اليوم والسّاعة والتّاريخ الخاص بكلّ شخص للتعرّف على بعض الصفات له، ويقدّم موقعُ مقالاتي تعريف عام لعلمِ الأبراج وكيفية دراسته كما وسيتمّ التّطرُّق لكلّ برج على حدا والتاريخ الذي يبدأ عنده هذا البرج والذي ينتهي عنده كذلك كما وسيتمّ التعرُّف على العدد و الرّمز المعبِّر عن كلّ برج ونوعه مائي أم هوائي أم ترابي.

علمُ الأبراج

هو العلم الذي يعمل على دراسة تأثيرات الأجرام السّماوية البعيدة عنا كالكواكب والنجوم كما ويدرس علاقتها بحياة الإنسان وأطباعه وصفاته حيثُ إنّ المعتقد السّائد أن هذه الأجرام بمواقعها تتعلق باللحظة التي يولد فيها شخص ما وتنعكس على شخصيته وعلاقاته العاطفيّة، علمًا بأنه تتباين طرق وممارسات علم التنجيم وفقًا لثقافة الفرد التي ينشأ عليها فتختلف من دولة لأخرى ومن شخص لآخر.

شاهد أيضًا: مميزات وعيوب برج القوس للمرأة والرجل

ما عددُ الأبراج

عدد الأبراج هو اثنا عشر برجًا نظرًا لأن عدد الأشهر تساوي اثنتا عشر وتأخذ اسم معين وفقًا للشهر واليوم وهي مرتبة كما يلي:

  • برجُ الحمل: هو عبارة عن برج ناري يتمّ التعبير عنه برأس الكبش وقرونه ويبدأ من تاريخ الواحد والعشرين من شهر آذار وحتى التاسع عشر من شهر إبريل.
  • برجُ الثّور: وهو عبارة عن برج ترابي يتمّ التعبير عنه بوجه الثور وقرونه ويبدأ من تاريخِ عشرين من شهر إبريل وحتى وحتى عشرين من شهر آيار.
  • برجُ الجوزاء: هو عبارة عن برج هوائي يرمز له بالتوأم ويبدأ من الواحد والعشرين من شهر آيار وحتى العشرين من شهرِ حزيران.
  • برجُ السّرطان: هو عبارة عن برج مائي يتمّ الرمز إليه بالسلطعون ويبدأ من تاريخ الواحد والعشرين من شهر حزيران وحتى الثاني والعشرين من شهر تموز.
  • برجُ الأسد: وهو عبارة عن برج ناري يتم التعبير عنه برمز الأسد ويبدأ من الثالث والعشرين من شهر تموز وينتهي في الثاني والعشرين من شهر آب.
  • برجُ العذراء: وهو عبارة عن برج ترابي يتم التعبير عنه برمز المرأة ويبدأ من تاريخ الثالث والعشرين من شهر آب وحتى الثاني والعشرين من شهر أيلول.
  • برجُ الميزان: وهو عبارة عن برج هوائي يتم التعبير عنه برمز الميزان ذي الكفتين ويبدأ من تاريخ الثالث والعشرين من شهر أيلول وينتهي في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول.
  • برجُ العقرب: هو عبارة عن برج مائي يعبر عنه برمز العقرب ويبدأ من الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول وينتهي في الواحد والعشرين من تشرين الثاني.
  • برجُ القوس: هو عبارة عن برج ناري يتم التعبير عنه بقوس الرماية والسهم ويبدأ من الثاني والعشرين من تشرين الثاني وحتى الواحد والعشرين من كانون الأول.
  • برجُ الجدي: وهو برج ترابي يتم التعبير عنه برأي الجدي وقرونه ويبدأ من الثاني والعشرين من كانون الأول حتى التاسع عشر من كانون الثاني.
  • برجُ الدّلو: وهو هوائي يتم التعبير عنه بدلو يوضع فيه الماء ويبدأ من عشرين كانون الثاني وحتى الثامن عشر من شهر شباط.
  • برجُ الحوت: هو عبارة عن برج مائي يتم التعبير عنه بسمكتين متقابلتين يبدأ من التاسع عشر من شهر شباط حتى العشرين من شهر آذار.

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء.

كما أسلفنا في ترويسة عدد الأبراج فإنه يبلغ عدد الأبراج اثنا عشر برجًا موزّعين على كلّ شهر برج ومن هذا المنطلق ووفقًا لما سبق تعتبر العبارة:[1]

  • العبارة خاطئة.

حيثُ إنّ عدد الأبراج ليش تسعة بل 12 ويتمّ تقسيمهم إلى مائي وهوائي وترابي كما ويرمز لكلّ برج برمزٍ خاص به يميزه عن باقي الابراج ويعبر عنه وتختلف صفات كلّ على حدا.

شاهد أيضًا: اسباب انتشار التعامل بالابراج في المجتمعات المسلمه

في ختامِ مقالِنا المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء. ، تمّ التعرُّف على علمِ الأبراج وأهميّته في دراسة الأجرام السّماوية وعلاقتها بحياة الإنسان وتقسيمات الأبراج الثلاثة وأهمّ الأبراج بالترتيب والرّمز الخاص بكل برج كما وتمّ التطرُّق إلى تاريخ البداية والنهاية في كلّ واحد وأن عدد هذه الأبراج اثنا عشر برجًا لكلّ شهر برج.

المراجع

  1. ^ reddit.com , Test Your Luck tower build , 27/12/2021