اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم 2022

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم 2022

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم 2022 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث مع مرور أول جمعة في شهر رمضــان المبارك على المسلم يمتلأ جوفه بالفقد للراحلين عن الدنيا، فيدعو لهم بالرحمة والمغفرة، ويهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أجمل دعاء للميت في اول جمعة من رمضان لهذا العام 2022 – 1443.

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم 2022

إنّ الدعاء للموتى المسلمين هو أهمّ ما يمكن تقديمه لهم من الأحياء في هذه الحياة الدنيا، لذا يحرص البعض في شهر رمضـان المبارك على الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان أرحم:

  • اللهـمّ يا ربّنا في أوّل جمع هذا الشهر الكريم، نسألك الرحمة والمغفرة لمن سبقونا إلى رضوانك وجناتك يا رب العالمين.
  • اللهـمّ يا مولانا ويا سيدنا ويا سميع الدعاء نسألك الرحمة لمن كان يرتقب رمضان معنا وهو اليوم في أحضان قبره، اللهم فاجعله فيه آمناً مطمئنًا وسعيدًا يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من كانوا معنا في رمضاننا السابق وفي أول جمعة من هذا الشهر الكريم قد واراهم التراب، اللهم ارحمهم برحمتك، واجعل لهم قبورهم من رياض الجنّة يا رب العالمين.
  • اللهم في أول جمعة من هذا الشهر الكريم نسألك أن تفتح على قبور أحبتنا أبواب جناتك فتفرح قلوبهم، واجعلهم من الفائزين بالجنة واعتق رقابهم من النار يا رب العالمين.

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم

شاهد أيضًا: دعاء للميت في رمضان 1443 افضل ادعية للمتوفي في شهر رمضان 2022

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم ابي

إنّ فقد الوالد من الأمور القاسية في شهر رمضان وغيره، فالوالد هو السند وماء هذه الحياة، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم أبي فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة ارحم والدي الذي كان ينتظر بشوق هذه الليالي الكريمة، والآن ينتظر منا دعواتنا له بالخير ليروي عطشه لرحمة المولى القدير.
  • اللهم ارحم والدي في هذه الجمعة المباركة من الشهر المبارك، وارحم ضحكاته التي لا تنسى وملامحه التي تكاد لا تغيب عن خاطرنا، اللهم ارحم روحه التي لا تعوض.
  • إلهنا ومولانا ويا سميع الدعاء نسألك أن ترحم والدي لم يبلغ معنا هذا الشهر الكريم، اللهم واجعل قبره خير منزل له بعد فراق هذه الحياة الدنيا، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واحشره في زمرة الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحـم والـدي في هذه الجمعة المباركة من هذا الشهر الكريم، وانقله من ضيق اللحــود ومراتع الدود إلى جنّات الخلـود، واجعله على سرر متقابلة مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم ابي

شاهد أيضًا: دعاء الميت يوم الجمعة مكتوب جميل ومؤثر

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم امي

كذلك فقد الأمّ في شهر رمضـان المبارك هو أشدّ ما يمكن أن يقاسيه المرء في هذه الحياة الدنيا، وندرج لكم دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم أمي فيما يأتي:

  • اللهم ارحم والدتي ومقلة عيني وتجاوز عنها سيئاتها، اللهم إنّها اليوم تحت الثرى فاجمعنا بها يوم القيامة في جنات النعيم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم آنس وحشتها واجلعها في جنات النعيم، اللهم في أول جمعـة في شهر رمضـان الكريم، اللهم نور قبرها وأسكنها فسيح جنّاتك يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من كانت ابتسامتها تملأ قلبنا ودًّا حنانًا، ثم غادرتنا إليك في دار البرزخ، اللهم ابعث لها نورًا في قبرها إلى يوم يبعثون.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة إنّ لي في القبر حبيبةً وعزيزةً هي أمي، اشتقت لمرآها ورائحتها ومعانقتها، واشتقت لتقبيل قدميها، اللهم ارحمها تحت التراب ونور لها في قبرها يا رب العالمين.

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم امي

شاهد أيضًا: دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022 ادعية الجمعة الاولى من شهر رمضان

اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم موتانا

المزيد من أدعية اللهم في أول جمعة من رمضان ارحم موتانا وموتى المسلمين نقدمها لكم عبر المأثور من دعاء الرسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- للميت فيما يأتي:[1]

  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب

اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر

ندرج لكم فيما يأتي المزيد من أدعية اللهمّ في أول يوم جمـعة من شهر رمضـان لنشرها عبر منصة التويتر فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة نسألك الرحمة لمن فقدنا، اللهم واجمعنا بهم على أعتاب جناتك مجمعًا ينسيني غيابهم يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمهم فقد واراهم التراب، وودعهم الأحباب، ارحمهم وقد اشتقنا إليهم وهم في قبورهم، اللهم نورها لهم وارزقهم الجنّة والعتق من النار يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من تركوا لنا من الذكريات ما لا يمكن نسيانه في هذا الشهر الكريم، وفي أول يوم جمعه نسألك يا ربنا أن تجبر قلوبنا على فراقهم بأن تغفر لهم ذنوبهم، إنّك أنت الغفور الرحيم.

اقرأ أيضًا: ادعية اول جمعة في رمضان 2022

صور اول جمعه في رمضان اللهم ارحم 2022

كذلك لا بدّ من تقديم صور أول جمعـة من شهر رمضـان اللهــم ارحـم فيما يلي:

صور اول جمعه في رمضان اللهم ارحم
صور اول جمعه في رمضان اللهم ارحم

بهذه الصور التي حملت بين جنباتها أجمل دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان ارحم 2022 نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم جملة من أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به لمن سبقونا إلى دار القرار في أول جمعة من شهر رمضان.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 06/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.