هل تم الغاء الجرعة التنشيطية في السعودية 1443؟

هل تم الغاء الجرعة التنشيطية في السعودية 1443؟

هل تم الغاء الجرعة التنشيطية في السعودية 1443؟ بعد القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية السعودية عن رفع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا في أراضي المملكة، وذلك بعد تراجع عدد الإصابات واكتساب المجتمع للمناعة ضد الفيروس، وموقع مقالاتي ومن خلال المقال التالي سيتحدث عن تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية ضد كورونا في السعودية، وسيوضح ما هو مصير الجرعة التنشيطية في السعودية.

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الرسمي على تويتر عن رفع إجراءات الحظر الاحترازية ضد فايروس كورونا، وذلك بعد متابعة حثيثة للوضع الوبائي للجائحة داخل المملكة العربية السعودية، والتأكد من انخفاض واضح في عدد الإصابات بالفيروس، وذلك بعد النجاح الذي حقّقه برنامج اللقاحات الوطني والتزام معظم المواطنين بأخذ كامل جرعات التحصين ضد فيروس كورونا، وكانت هذه الحصيلة نتيجة تضافر الجهود الوطنية الفعالة المسؤولة عن متابعة الوضع الصحي داخل المملكة العربية السعودية.

تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية ضد كورونا في السعودية

شاهد أيضًا: تفاصيل الغاء اشتراط التحصين في السعودية

هل تم الغاء الجرعة التنشيطية في السعودية 1443؟

أوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنّه لم تُلغَ الجرعة التنشيطية في السعودية 1443، إلّا أنّها وضعت مجموعة من الشروط الجديدة لتلقي الجرعة الثالثة ومن اللقاح، وتتمثل الإجراءات الجديدة بما يلي:

  • يتوّجب على المواطنين السعوديين الراغبين بمغادرة البلاد أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا، والذين قد مضى ثلاثة أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية من الفيروس، واستثنت من هذا الشرط الفئات العمرية الذين لم يتجاوزوا الستة عشر عامًا، بالإضافة إلى الأشخاص المستثنين وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • يجب على جميع الراغبين بالدخول إلى المملكة العربية السعودية بما في ذلك المواطنين، أن يقدّموا نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا خلال 48 ساعة من موعد الدخول إلى المملكة، ويستثنى من ذلك من هم أقل من ثماني سنوات، مع مراعاة أنظمة دول التي أتوا منها والمتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بفيروس كورونا بالنسبة للأطفال.
  • بالنسبة للمواطنين الذين ظهرت نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا، ويرغبون الدخول إلى المملكة العربية السعودية، حدّدت لهم فترة لدخولها وهي كالتّالي:
    • من استكمل تلقي جرعات اللقاح كاملة يسمح له بالدخول بعد سبعة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية.
    • من لم يستكمل تلقي الجرعات المعتمدة من قبل المملكة يسمح له الدخول بعد عشرة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية.

مصير توكلنا في السعودية بعد رفع الاجراءات الاحترازية

لا زال تطبيق توكلنا قيد العمل بعد رفع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في السعودية، فقد اكتفت وزارة الداخلية برفع العديد من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمواجهة هذه الجائحة، وأعرب المواطنون السعوديون عن سعادتهم بصدور هذا القرار الذي من شأنه أن يعيدهم إلى حياتهم الطبيعيّة قبل فرض الحظر الذي أوجبه فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: ما هي اعراض كورونا للاطفال

الغاء الكمامة في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية عبر القرار الذي اتخذته حول رفع الإجراءات ضد فيروس كورونا أن ارتداء الكمامة مازال مفروض في الأماكن العامة التي تشهد ازدحامًا، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة في وسائل النقل العامة، وفي الفعاليات والاحتفالات المقامة، وداخل المسجد الحرام  والمسجد النبوي الشريف حيث تم إلغاء التباعد الجسدي فقط إلّا أن ارتداء الكمامة بقي شرطاً داخل المساجد.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي تحدث عن حقيقة هل تم الغاء الجرعة التنشيطية في السعودية 1443؟ وفق شروط حدّدتها وزارة الداخلية، كما تحدث المقال عن شروط إلغاء الكمامة في السعودية بعد الإجراءات الجديدة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة الداخلية , 14/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.