كم عدد العضلات التي يستخدمها الجسم عند الكلام

كم عدد العضلات التي يستخدمها الجسم عند الكلام

كم عدد العضلات التي يستخدمها الجسم عند الكلام، فبناء الجسم البشري وآلية عمله، تعتمد على تفاعل أجزاء كثيرة للغاية، والعَضلات هي المسؤول الأكبر عن الأفعال الحركية في جسم الإنسان، كما هو الحال مع العَضلات المُستخدمة أثناء التكلم، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على عدد هذه العَضلات وما يتعلق بها.

كم عضلة في جسم الإنسان

يتراوح عَدد العَضلات في جِسم الإنسان بين 640 و 850 عضلة، بالرغم من أنها بعض منها ليست عَضلات مستقلة، وإنما هي عَضلات توابع لعضلات أخرى، وغالبية عَضلات الجسم تتركز في الجزء العلوي، وخاصة في منطقة الرأس، وتختلف العَضلات في أحجامها وأشكالها.

شاهد أيضًا: كم عدد عضلات جسم الانسان وما هي أنواعها

كم عدد العضلات التي يستخدمها الجسم عند الكلام

عدد العضلات التي يستخدمها الجسم عند الكلام تقارب 44 عضلة أو أكثر، فهناك مجموعة كبيرة من الأجزاء التي تشارك في عملية الكَلام، وخاصة في منطقة داخل الفم الذي يصدر منه صوت الكلام، وعضلة اللسان المكونة من عدة عَضلات، إضافة لوجود عمل أجهزة أخرى تساهم في الكلام.

شاهد أيضًا: كم عدد الحبال الصوتيه في الانسان

كيف تحدث عملية الكلام

بشكلها البسيط، تعتمد العملية على تعاون عدة أجهزة، بدءاً من الدماغ الذي يقوم بالتصور والتخيل وإصدار الأوامر، ثم الرئتين التي تنتج الهواء، وتدفعه عبر الفم، وتحديداً عبر الحنجرة البشرية، حيث تتواجد الحبال أو الأوتار الصوتية، ونتيجة الاهتزاز يتشكل لدينا الصوت البشري، وهنا تخرج الجمل والكلمات التي يصيغها العقل في الأساس.

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد العضلات التي يستخدمها الجسم عند الكلام، والذي قدمنا من خلاله جواباً علمياً لهذا السؤال وبعض الأسئلة المتعلقة بعملية الكَلام والعَضلات في جِسم الإنسان.

المراجع

  1. ^healthline.com , How Many Muscles Are in the Human Body? , 12/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *