الشركة القابضة الإماراتية تخصص ١٠ مليار دولار للاستثمار في مصر والأردن

الشركة القابضة الإماراتية تخصص ١٠ مليار دولار للاستثمار في مصر والأردن
الشركة القابضة الإماراتية تخصص ١٠ مليار دولار للاستثمار في مصر والأردن
تسعى الإمارات إلى إحداث نهضة اقتصادية شاملة واستثمارات متنوعة، من أجل أن تحافظ على مكانتها المرموقة بين الدول العربية والأجنبية الأخرى. من هذا المنطلق، أعلنت الشركة القابضة الإماراتية تخصص ١٠ مليار دولار للاستثمار في مصر والأردن. سيعود ذلك الاستثمار بالكثير من الفوائد على الوضع الاقتصادي بين هذه البلدان لكل تأكيد.

الإمارات تستثمر في مصر والأردن

يأتي الاستثمار الإماراتي في مصر والأردن من خلال شركة الإمارات القابضة للمشروعات التنموية وهو من ضمن رؤية دولة  الإمارات العربية المتحدة الاقتصادية بشأن مستقبل البلاد، بالإضافة إلى مستقبل المنطقة العربية الاقتصادي الجديد. الجدير بالذكر أن وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان الجابر قد صرح بذلك ضمن اهتمام دولة الإمارات بالنهضة الاقتصادية في المجالات الزراعية بالتحديد، والبتروكيماويات والإنتاج الحيواني  وغيرها.

تم استهداف للصناعات الغذائية المفيدة والمدرة للأرباح على المدى الطويل في المجالات الزراعية التي تطمح إليها الشركة. يتم ذلك من خلال العمل على مضاعفة إنتاج القمح والذرة ليصل إلى ثلاثين مليون طن سنوياً في مصر. من ناحية أخرى فإن استثمارات الشركة القابضة التابعة لإمارة أبوظبي تدير نحو مائة وعشرة مليار دولار، وقد نجحت في الحصول على نسب ضخمة في شركات عالمية مثل لويس درايفوس لتجارة السلع بنظام التجزئة. تستهدف الشركة أيضاً تنمية الصناعات البتروكيماويات في مصر والأردن من أجل تنميتها ليكون من المتوقع وصول ناتجهم المحلي واحد وعشرين مليار دولار.

مؤتمر من أجل الشراكة الصناعية المتكاملة

انطلقت فعاليات المؤتمر الخاص بالشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات العربية المتحدة وكلا من مصر والأردن، وذلك في إطار خطة اقتصادية واسعة النطاق. الشركة القابضة الإماراتية تخصص ١٠ مليار دولار للاستثمار في مصر والأردن، ذلك ما تم التصريح به من قبل الأمين العام لمجلس المستثمرين في الخارج جمال الجروان. يأتي تخصيص الشركة القابضة ADQ تلك المبالغ من الاستثمارات، في إطار تعاون جديد بين الأصدقاء في المنطقة العربية، لمواجهة التحديات التي تواجه العالم من تغيرات مناخية وصراعات عالمية. يطمح أيضاً في جعل المنطقة آمنة من أجل جذب مزيد من الاستثمارات العالمية مع شراكة عربية موسعة، في بيئة اقتصادية آمنة نسبياً بخلاف أماكن أخرى بها صراعات في العالم. بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر بحسب أمين عام مجلس المستثمرين في الخارج، حوالي عشرين مليار دولار، ومن المتوقع زيادتهم إلى خمسة وثلاثين مليار دولار.

الإمارات تستثمر في شركات الاتصالات

تعطي الإمارات أيضًا الكثير من الاهتمام بقطاع الترفيه سواء من خلال الأماكن الترفيهية للعامة والمناطق السياحية وغير ذلك، أو من خلال الترفيه عبر الإنترنت. فعلى سبيل المثال، من المتوقع أن تفتح القرية العالمية في دبي قريبًا والتي في حد ذاتها تعتبر وجهة مميز للترفيه والسياحة الداخلية والخارجية.

إلى جانب ذلك، تشتمل الرؤية الاقتصادية في دولة الإمارات الاستثمار في مجال الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، من خلال تشجيع الشركات المحلية في ذلك المجال. اكتشاف المواهب والعمل على دعمها في مجالات البرمجيات وتطوير الألعاب الإليكترونية، لجذب الاستثمارات في ذلك القطاع. تم تأهيل البنية التحتية في الدولة من أجل هذا المجال، ووفرت اتصالات جيدة بالإنترنت لدعم الترفيه بشكل عام. هذا إلى جانب، تنظيم البطولات الدولية لتلك الألعاب لجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

منصات الألعاب الالكترونية عبر الإنترنت

اهتمت دولة الإمارات بالاستثمار في مجال صناعة الألعاب الإليكترونية التي تمثل عاملاً عالياً للجذب في الاستثمارات الأخرى، بخلاف أرباح تلك الصناعة ذاتها. يمكن للاعبين المحليين الآن الدخول لمنصات الألعاب الإلكترونية بفضل الاتصال الجيد بالإنترنت التي توفره الدولة. مواقع الكازينو أون لاين أيضًا تحظى بشعبية كبيرة في الإمارات باعتبارها واحدة من منصات الألعاب بمال حقيقي. يوفر لك أفضل الكازينوهات الإماراتية مراجعات وافية لكل موقع كازينو موثوق ويتميز بدرجة عالية من المصداقية. هذه الكازينوهات ترحب باللاعبين من الإمارات والدول العربية وتتيح لهم خدمات جيدة. فوق ذلك، يحصل اللاعبين على مكافآت نقدية كثيرة تتيح لهم المزيد من الوقت للعب وفرص أكثر للربح.

مستقبل الاقتصاد برؤية إماراتية

تخصيص الشركة القابضة الإماراتية لمبلغ ١٠ مليارات دولار للاستثمار في مصر والأردن يأتي في إطار رؤية الإمارات للمستقبل الاقتصادي الجديد. لأن الاقتصاد هو المسؤول رقم واحد عن رفاهية المواطن في بلده، لذلك تم الإعلان من قبل دولة الإمارات عن خمسين مشروعاً جديداً. قامت خلاله الإمارات بعملية دمج بين صندوق الاستثمارات الإماراتية والقطاع الخاص والحكومي، لجذب 550 مليار درهم إماراتي. يأتي ذلك من خلال الجذب المباشر للاستثمارات الأجنبية في الإمارات بحلول عام ٢٠٣٠.  قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق منصة استثمار وهي منصة invest التي تشمل كافة المجموعات والتوجهات الاقتصادية داخل دولة الإمارات المتحدة.

ضخت الإمارات العربية أيضاً الكثير من الاستثمارات في القطاعات الخاصة المصرية، من خلال الاستحواذ على نسب في شركات تابعة للحكومة من أجل طرحها للقطاع الخاص. تستهدف الإمارات أن تصل حجم استثماراتها في مصر بغضون أربع سنوات حوالي أربعين مليار دولار. في وقت سابق تم الإعلان بالفعل على الاستحواذ في عدة شركات خاصة. كما أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي حرص مصر على جذب المستثمرين الإماراتيين في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.