السديري وش يرجعون ، اصل عائلة السديري من وين

السديري وش يرجعون ، اصل عائلة السديري من وين

السديري وش يرجعون ، اصل عائلة السديري من وين ، تحت هذا العنوان نجد بأنّه تعود أصول هذه العائلة إلى منطقة شبه الجزيرة العربية، وهي  من أهم العائلات التي استوطنت شبه الجزيرة العربيّة، عبر عصور التاريخ المختلفة، لذلك نقدم من خلال موقع مقالاتي لمحة تاريخية عن هذه العائلة الأصيلة، كما نقدم نبذة عن أصولها ونسبها والقبيلة الأم التي تنتمي إليها.

السديري وش يرجعون

تعود أصول عائلة السديري إلى قبيلة الدواسر، وهي قبيلة معروفة بأنها من أقدم القبائل العربية التي سكنت  واستوطنت مستقرةً في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القديم. وكذلك نتعرّف بأن هذه العائلة لها علاقة بالعائلة الحاكمة و الموجودة في المملكة العربية السعودية ألا وهي عائلة آل سعود فلذلك عُرف عن هذه العائلة بأنها من أعرق العائلات في المملكة العربيّة السعوديّة.[1]

شاهد أيضًا: الرفاعي وش يرجع ، اصل عائلة الرفاعي من وين

أصل عائلة السديري من وين

تعود عائلة السديري بأصولها إلى منطقة فخذ البدارين. كما تنتسب هذه العائلة إلى قبيلة الدواسر، تلك القبيلة التي سكنت منطقة جنوب شبه الجزيرة العربية والدواسر كقبيلة، هي واحدة من أكبر القبائل العربية الموجودة في المنطقة، وتعود أصالتها  وعراقتها إلى أنّها أحد بطون قبائل الأُزد، تلكم القبائل التي تواجدت واشتهرت بشكل كبير في جنوب المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: السياري وش يرجعون ، اصل عائلة السياري من وين

السديري الغاط وش يرجعون

إن عائلة السديري الغاط من كبرى العائلات العربية التي استقرّت في منطقة الغاط وسكنتها، وهي عائلة من نجد في الحجاز، سكنت منذ القديم في منطقة شبه الجزيرة العربية، و لذلك أشار المؤرّخون إلى أن نسبة عائلة السديري الغاط، يعود إلى نجد وشعبها، لأن هذه العائلة سكنت في المنطقة منذ أوائل القرن العاشر الميلادي تقريبًا.

شاهد أيضًا: العزاز من وين ، عائلة العزاز وش يرجعون

شجرة عائلة السديري

عائلة السديري هي من أقدم العائلات التي سكنت منطقة نجد في الحجاز، وفيما يلي توضيح لشجرة عائلة السديري:

  • عائلة السديري هي إحدى العائلات في قبيلة الدواسر؛ تلك القبيلة التي تُعد من أشهر القبائل العربية منذ القدم في منطقة شبه الجزيرة العربية، وهي قبيلة كبيرة لها فروعها في عدة دول عربية، خاصةُ في منطقة الخليج العربي.
  • تعود عائلة السديري بنسبها إلى عامر بدران الذي كان أمير الدواسر، ويعود نسب عامر إلى أمير المملكة محمد ابن تركي ابن سليمان ابن حسين ابن أحمد ابن عبدالله السديري، لذا نجد أن هذه العائلة من أكبر العائلات العربية في المنطقة لنسبها وأصولها العريقة في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

شجرة عائلة السديري

أبرز شخصيات عائلة السديري

إن عائلة السديري هي عائلة عريقة وقديمة ومن أهم شخصيّاتها:

  • الأمير والشاعر محمد أحمد السديري.
  • أحمد بن بندر السديري رجل الأعمال المشهور.
  • وزوجة الملك عبدالعزيز آل سعود، وهي حصّة أحمد محمد السديري.
  • تركي أحمد السديري.

شاهد أيضًا: الزهر وش يرجعون ، اصل عائلة الزهر من وين

وأخيراُ نكون قد أنهينا هذا المقال، بعد أن تعرّفنا على السديري وش يرجعون ، أصل عائلة السديري من وين وكذلك تعرّفنا على شجرة العائلة وأبرز الشخصيات التي تنتمي لها.

المراجع

  1. ^alsudairi.com , الموقع الرسمي لأسرة السديري , 04/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *