الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية

الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية

الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية، حيث تعد الزهرة من أهم الأجزاء الموجودة في النبات، والتي تكون مسؤولة عن عملية التكاثر. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال الزَهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرَابل pistils أو أسدية، كما سنتعرف ما هي الأسدية، والزهرة.

ما هي الأسدية

إن الأسدية هي العضو المذكر في الزّهرة وتسمى العطيل، وهي مختلفة فيما بينها في وضعيتها على الكرسي، بحيث يمكن أن تكون الأسدية متساوية من ناحية العدد مع البتلات، كما يمكن أن تكون أكثر منها وضعفها. وتتألف السداة من المتك وكذلك من خيط دقيق يحمل ذلك المتك، الذي تتشكل فيه حبوب اللقاح.

شاهد أيضًا: تلقح الزهرة التي لها بتلات صغيرة وغير ملونة عن طريق

الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تشكيل الزهرة الناقصة، والتي ترجع إلى أسباب وراثية، أو خلل في النمو، أو يمكن أن تكون أسباب في التلقيح، إضافة إلى العديد من العوامل الأخرى. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال الزَهرة النّاقصة هي الزَهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسديّة، هي:[1]

  • العبارة صحيحة.

ما هي الزهرة

إن الزهرة هي الجزء الذي تتم عملية التكاثر في النباتات المزهرة عن طريقه، حيث تكون وظيفة الزهرة هي عملية جمع حبوب اللقاح في السداة، مع البويضة المؤنثة، وذلك لإنتاج البذور، حيث تكون هذه العملية عن طريق ما يسمى بالتأبير، والذي تتبعه عملية الإخصاب.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الزَهرة النَاقصة هي الزَهرة التي تفتقر إلى كرَابل pistils أو أسدية، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

المراجع

  1. ^kids.kiddle.co , Flowering plant facts for kids , 3/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *