الزائر الذي وصل لمدينة جدة اسمه مهند .

كتابة نور أبو عاذرة - تاريخ الكتابة: 22 ديسمبر 2021 , 17:12
الزائر الذي وصل لمدينة جدة اسمه مهند .

الزائر الذي وصل لمدينة جدة اسمه مهند . ، إذ إنّ الفقراتِ النّصيّة تهدفُ إلى زيادة الفهم والاستيعاب عتد الطلبةِ في المراحلِ الدّراسيّةِ المختلفة ويقدّمُ موقعُ مقالاتي نبذًة تعريفيًّة عن مدينةِ جدّة ولقبَ هذه المدينة كما وسيتمّ التطرُّق إلى بعض المهاراتِ التي يتمّ تعلّمها في اللغةِ العربية والأهدافِ الأساسيةِ من النّصوصِ الموجودةِ في الكتبِ التّعليميّةِ وأهميّة هذه اللغة ومدى أصالة جذورِها وسبب الاهتمام بها في الدّولِ العربيّةِ والأجنبيّة.

مدينةُ جدّة

هي إحدى أهمّ المدن السياحيّة والاقتصاديّة السعوديّة والتي تقع في مكّةَ المكرّمة وإلى غربِ المملكةِ العربيّة السعوديّة، تعتبر بوابةُ مكةَ المكرّمة التي لابدّ وأن يمرّ بها كلّ سائح يهدف إلى زيارة أيّ مكان في المملكة وتمّ تلقيبها بعروسِ البحرِ الأحمر فهي منطقة ساحلية جميلة تقع قرب البحرِ الأحمر وتعدّ أكبر مدن مكة المكرمة وثاني أكبر مدينة في المساحة بعد العاصمةِ الرّياض كما وإنّها تعتبر أهمّ مركز للمال والأعمال بفعلِ نشاط الحركة التجارية مع الأسواق الخارجيّة والنشاط في نفس الدولة بعمليتي الاستيرادِ والتّصدير كما وفيها مقرّات للبنوكِ العالمية ومائة وخمسة وثلاثين ناطحة سحاب تقريبًا كلّ هذا أعطى المدينة أهمية كبيرة ما جعلها من أهمّ الدول الأربعة الأساسية التي تمّ تقسيم المملكة إليها.

الزائر الذي وصل لمدينة جدة اسمه مهند .

اللغةُ العربية لغةُ القرآنِ الكريم ومن أعرق اللغات وأقدمها إذ تضرب جذورَها في أعماق التّاريخ منذ القدم ويتمّ فيها تعلم الكثير من المهاراتِ الأساسيّة كالمطالعةِ والنّصوص والنحو والبلاغة وغيرها والنصّ الذي يستهدفه السؤال يتحدث عن زائر وصل إلى مدينةِ جدّة اسمه عمر وليس مهنّد بالتالي تعتبر العبارة:[1]

  • خاطئة.

وهذا النّوع من الأسئلةِ يهدف إلى قياسِ مدى استيعابِ الطّلبة بعد قراءتهم السليمة للنص ومدى تركيز الطلبة أثناء القراءةِ والاستماع.

شاهد أيضًا: كم تبعد الطائف عن جدة

في ختامِ مقالنا الزائر الذي وصل لمدينة جدة اسمه مهند . تمّ التعرُّف على مدينةِ جدّة وعلى أهميّة اللغة العربية باعتبارها لغة القرآن الكريم كما وتمّ التطرّق إلى بعض المهاراتِ الأساسيّة فيها ودور الأسئلة المختلفة في تحديد مدى استيعاب الطلبة وكشف قوّة تركيزهم أثناء الشرح.

المراجع

  1. ^ nytimes.com , Saudi Arabia Invites Tourists: What You Need to Know , 22/12/2021