من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله

من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله

من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله، فيهتم المؤمنون في مختلف بقاع الأرض بقصص الأنبياء ويحرصون على تعلمها وتعليمها لأبنائهم في المساجد والمدارس، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول نبي الله الذي كادت الساعة أن تقوم لأجل حادثة قتله، كما وسيتم التطرق إلى قصة قتله بشكل عام، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله.

من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله

إن هذا الرجل هو نبي من أنبياء بني إسرائيل آتاه الله النبوة وكان يأمر الناس بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويعمدهم حتى يتخلصوا من الذنوب والخطايا بالتالي لقب بالمعمدان، وتجدر الإشارة إلى أنه قد ورد ذكر اسمه خمسة مرات في آيات متفرقة من القرآن الكريم فقد أنجبه أبيه بعد أن كبر في السن وكانت أمه عاقر وكبيرة في السن كذلك وعلى الرغم من هذا شاء القدر أن يتم إنجابه، ألا وهذا الرجل هو:[1]

  • نبي الله يحي بن زكريا -عليهما السلام-.

شاهد أيضًا: من هو الصحابي الذي ورد اسمه صريحا في القران

معلومات عن نبي الله يحيى

تزخر الكتب ومواقع الويب بالمعلومات عن نبي الله يحيى -عليه السلام- وأبرز هذه المعلومات فيما يلي:

  • نبي الله يحيى أول الأنبياء إقرارًا بعيسى فكانت أم يحيى تقول لمريم العذراء أنها ترى ما في بطنها يسجد لما في بطن مريم فقد كان يحيى أكبر من عيسى بحوالي 6 أشهر.
  • يسمى النبي يحيى في الديانة المسيحية باسم “يوحنا المعمدان” حيث كان يعمد الناس ليطهرهم من الذنوب فيغسلهم في النهر وهو من عمد عيسى -عليه السلام-.
  • ولد النبي يحيى في السنة الأولى قبل الميلاد وتوفي سنة 30 بعد الميلاد في بني إسرائيل.

شاهد أيضًا: حكم القاضي للخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه في قصة الدرع الذي سرقه النصراني.

قصة نبي الله يحيى

نهى النبي يحيى أحد ملوك زمانه عن الزواج من امرأة من محارمه لا يحل له الزواج منها فبقيت هذه المرأة فبقي الملك في نفس هذه المرأة من محارمه ما جعلها تطلب رأسه من الملك الذي أمر بقتله وأرسل برأسه ودمه إليها فهلكت في تلك اللحظة وقد رويت أكثر من رواية حول قصة قتل النبي يحيى -عليه السلام-.

في ختام مقالنا من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول نبي الله يحيى -عليه السلام- كما وقد تم التطرق إلى قصة قتله بشكل عام، بالإضافة إلى الحل المناسب للسؤال المطروح بين أيدينا في المقال.

المراجع

  1. ^marefa.org , يحيى بن زكريا , 27/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *