الخوارزمية هي مجموعة التعليمات المفصلة خطوة بخطوة والخاصة بحل مشكلة أو أكمال مهمة معينة

الخوارزمية هي مجموعة التعليمات المفصلة خطوة بخطوة والخاصة بحل مشكلة أو أكمال مهمة معينة

الخوارزمية هي مجموعة التعليمات المفصلة خطوة بخطوة والخاصة بحل مشكلة أو أكمال مهمة معينة، تلك التعليمات والقواعد التي يعود اختراعها إلى القرن التاسع، والتي مازالت أساساً للبرمجيات في الوقت الحالي. لذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على السؤال بالتفصيل.

ما هي الخوارزمية

إن الخَوارزمية هي مجموعة من الخطوات والقواعد، والتعليمات التي تلزم وتهدف لحل مشكلة معينة، وتكون تلك الخطوات والقواعد رياضية، ومنطقية ومتسلسلة. وأسس الخوارزمية العالم أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي في القرن التاسع الميلادي، وسميت بهذا الاسم نسبة إليه. وتعد الخوارزمية ضرورية في أجهزة الحواسيب لتفعيل البيانات بشكل عملي.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن الخوارزمي عالم الرياضيات

الخوارزمية هي مجموعة التعليمات المفصلة خطوة بخطوة والخاصة بحل مشكلة أو أكمال مهمة معينة

الخوارزمية تشمل مجموعة من الخطوات التي تعمل على حل ومعالجة مشكلات معينة، ولا يقتصر دورها على حل موضوع معين، وإنما تستخدم في كافة المجالات كالصناعة أو التحليل، أو العلوم التطبيقية، أو البرمجة. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال الخَوارزمية هي مجموعة التعليمات المفصلة خطوة بخطوة والخاصة بحل مشكلة أو إكمال مهمة معينة هي:

  • العبارة صحيحة.

ما هي خصائص الخوارزمية

إن الخوارزمية ليست قواعد وتعليمات لموضوع واحد، فهي حل للعديد من الأمور الرياضية وغيرها. ومن خصائص الخوارزمية أنها دائما ما تكون واضحة، ولا يشوبها غموض. كما أن كل خطوة من خطواتها تكون محددة ودقيقة، كما أنه يجب أن يكون لها معنى واحد.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الخَوارزمية هي مَجموعة التَعليمات المفصلة خطوة بخطوة والخاصة بحل مشكلة أو أكمال مهمة معينة، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بالتفصيل.

المراجع

  1. ^marefa.org , محمد بن موسى الخوارزمي , 2/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *