دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة وسكينتها مكتوب

دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة وسكينتها مكتوب

دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة وسكينتها مكتوب، فالدعاء هو باب من أبواب شكر الله -تبارك وتعالى- على النعم التي وهبها للإنسان، ومن أعظم تلك النعم وأهمها نعمة الوصول إلى مكة المكرمة، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيتوقف مع أجمل الأدعية الحسنة التي يُمكن أن يقولها المسلم حمدًا لربه على ما تفضل به عليه، وما هي أروع الصور التي تحمل أدعية عن ذلك.

دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة وسكينتها

من الأدعية الحسنة التي يقولها المسلم بعد أن يبلغه الله تعالى مكة وجمالها وسكينتها:

  • الحمد لله رب العالمين الذي مكنني من استنشاق هذا العبير الذي تحلو به النفوس، وتحلو به القلوب عبير مكة هو الذي يُنعش الزائرين.
  • الحمد لله رب العالمين الذي مكنني من هذا الوقوف العظيم، والذي جعلني بفضل عظيم منه أقف في هذا الموقف الكبير الذي تتفتح له الدواخل.
  • مكة المكرمة مقصد الزائرين ومقصد القلوب الطيبة، الحمد لله رب العالمين الذي بلغني هذا الموقف، وجعلني ممن كتب لهم أن يلمسوا الكعبة المشرفة.
  • مكة المكرمة هي قبلة القلوب ومقصد الزائرين الحمد لله رب العالمين الذي كرمني من عنده بأن وطئت قدماي هذه الأرض، واستنشقت هذا الجمال.

شاهد أيضًا: دعاء الله يوفقك ويسعدك ويسهل امورك مكتوب مع الصور

الحمدلله الذي بلغنا مكة

عند الحديث عن مكة المكرمة وزيارتها، فإنّ كل حواس الإنسان تقف من عظمة هذه السكينة وعظمة هذا الموقف، ومن الأدعية التي يقولها حامدًا ربه تعالى:

الدعاء الأول الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم الذي بلغنا زيارة مكة المكرمة، وجعلنا الله -تبارك وتعالى- من المرحومين في الدنيا والآخرة بإذنه.
الدعاء الثاني مكة المكرمة قبلة القلوب وقبلة الأرواح هي التي تقفز الأرواح إليها مثل ما تقفز النفوس عند رؤية الربيع، مكة المكرمة التي لا شبيه لها.
الدعاء الثالث الحمد لله رب العالمين الذي أكرمنا برحمة من عنده بأن بلّغنا مكة المكرمة التي تهفو النفوس إليها، وترقص القلوب معها، فالحمد لله رب العالمين.
الدعاء الرابع مكة المكرمة هي التي تأخذ القلوب فلا يهنأ للإنسان عيش إلا أن يزورها فأحمد الله -تبارك وتعالى- رب العرش العظيم أن جعلنا من أهل زيارته وزيارة بيته.

الحمدلله الذي بلغنا زيارة بيته الحرام

إنّ زيارة البيت الحرام تستدعي من الإنسان أن يقف داعيًا لربه -تبارك وتعالى- حامدًا إياه وشاكرًا له هذا العطاء ومن ذلك:

  • الحمد لله رب العالمين الذي بلغنا برحمة منه زيارة البيت الحرام، وأن جعلنا بفضلٍ منه من العباد الذين اصطفاهم هو العلي القدير.
  • اللهم إني أحمدك حمدًا طيبًا مباركًا فيه على نعمٍ أنعمت بها علينا من غير حول منّا ولا قوة، فاللهم إني أحمدك يا رب العالمين على هذه النعمة.
  • الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم على تبليغنا زيارة مكة المكرمة والدعاء بين هذا الحشد العظيم فاللهم إني أحمدك عظيم الحمد.
  • اللهم إني أحمدك يا رب العالمين أن بلغتني زيارة مكة المكرمة أنا ومَن أحب، وأن جعلتني يا رب العالمين من عبادك الطائعين الذين وفقتهم لهذه المرتبة.

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق مكتوب

الحمدلله الذي بلغني هواء مكة تويتر

من الأدعية الحسنة التي يُمكن للمسلم أن يقولها عند بلوغ مكة المكرمة:

الحمدلله الذي بلغني هواء مكة تويتر
  • الحمد لله رب العالمين الذي بلغني هذا الشرف العظيم أن لمست بيدي الكعبة المشرفة ورأيتها بعيني.
  • مكة المكرمة هي قبلة النفوس والأرواح فالحمد لله رب العالمين الذي بلغني هذا الشرف العظيم.
  • عظيمة هي هذه الأجواء وعظيمة هي هذه الساعات التي رأيت فيها مكة المكرمة والحرم الشريف، فأحمد الله تعالى على ذلك.
  • أحمد الله العظيم رب العرش العظيم أن بلغت هذا الشرف العظيم، فأحمدك يا الله على نعم لم يكن لي علم بها، ولم تكن بالحسبان.

دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور

من الأدعية التي يُمكن أن تقال في مثل هذه المناسبة العظيمة بالصور:

دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور
دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور
دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور
دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور
دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور
دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور
دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة بالصور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء الحمدلله الذي بلغني هواء مكة وسكينتها مكتوب، وذكرنا أحلى الأدعية التي يُمكن أن تُقال في هذا المقام، وما هي أروع الصور التي تحمل مختلف الأدعية الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *