كم الحد الادنى للاكتتاب في امريكانا 

كم الحد الادنى للاكتتاب في امريكانا 

كم الحد الادنى للاكتتاب في امريكانا، ينتهي الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022م، اكتتاب أمريكانا أحد أكبر الاكتتابات في السوق المالية السعودية لهذا العام 2022م في تمام الساعة الثانية عشر مساءً. لذا سنبيِّن للأفراد الراغبين بالاكتتاب من خلال موقع مقالاتي سنبيِّن كم الحد الادنى للاكتتاب في امريكانا، وما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا السعودية وابوظبي.

اكتتاب أمريكانا 2022

حصلت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية في 31 أكتوبر 2022م على موافقة هيئة السوق المالية لطرح عام أولي مزدوج ومتزامن في السوق المالية السعودية وسوق الأوراق المالية بأبوظبي. فيما بدأت عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة وعملية الطرح لشريحة الأفراد المكتتبين يوم الاثنين 14 نوفمبر 2022م، حيث تمَّت تغطية الاكتتاب العام الأولي خلال ساعات من بدء عملية بناء سجل الأوامر.

الحد الادنى للاكتتاب في امريكانا

الحد الأدنى للاكتتاب في أمريكانا هو 1000 سهم، بنطاق سعري يتراوح بين 2.55 و2.68 ريال سعودياً للسهم الواحد وهو ما يعادل 2.50 و2.62 درهماً إماراتياً. ويجب على المكتتبين الأفراد الاكتتاب على الحد الأعلى في النطاق السعري البالغ 2.68 ريال سعودياً ما يعادل 2.62 درهماً إماراتياً وذلك عن طريق تقديم طلب لدى إحدى الجهات المستلمة لاكتتاب أمريكانا.[1]

شاهد أيضًا: تفاصيل اكتتاب امريكانا في السعودية وأبو ظبي 

كم سعر اكتتاب أمريكانا

ذكرت شركة أمريكانا أنه سيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي للأسهم بعد الانتهاء من عملية التخصيص وإنجاز كافة الإجراءات المتعلِّقة باكتتاب أمريكانا. علمًا أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي للسهم الواحد بالريال السعودي في المملكة العربية السعودية، وبالدرهم الإماراتي في الإمارات العربية المتحدة من خلال النطاق السعري الذي تمَّ تحديده سابقًا، وهو (2.55 و2.68) ريال سعودي للسهم الواحد، ما يعادل (2.50 و2.62) درهم إماراتي.

اكتتاب أمريكانا البنوك المستلمة

تشمل قائمة الجهات المستلمة لاكتتاب أمريكانا البنوك التَّالية:

  • بنك الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • بنك الأهلي.
  • بنك العربي.
  • بنك الإنماء.

شاهد أيضًا: متى ينتهي اكتتاب امريكانا في السعودية والامارات

متى رد فائض اكتتاب أمريكانا

سيتم الإعلان عن رد فائض اكتتاب أمريكانا (إن وجد) يوم الاثنين 11 / 5/ 1444 الموافق 5 / 12/ 2022م، بعد أيام من التاريخ المحدد للتخصيص النهائي لأسهم الطرح للمكتتبين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الذي يصادف يوم الأربعاء 29 / 04 / 1444 الموافق 23 نوفمبر 2022م على أن يبدأ تداول الأسهم في كل من السوق المالية السعودية وسوق الأوراق المالية بأبوظبي في 5 ديسمبر 2022م.

نشرة اكتتاب أمريكانا

أصدرت شركة أمريكانا الإصدار التكميلية الخاصة بالاكتتاب العام الأولي والإدراج في السوق المالية السعودية وسوق الأوراق المالية بأبوظبي، والتي تضمنت تحديثًا جديدًا يشمل زيادة في عدد الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد في الإمارات من 5% إلى 10%، ولمزيدٍ من التفاصيل يمكن تحميل النشرة التكميلية لاكتتاب أمريكانا عبر الرابط “من هنا“، ويمكن تحميل النشرة الأساسية عبر الرابط “من هنا“.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي بيَّنا من خلاله كم الحد الادنى للاكتتاب في امريكانا، كم سعر اكتتاب أمريكانا. كما أوضحنا؟ من هي المصارف المستلمة لاكتتاب أمريكانا، بالإضافة إلى إرفاق نشرة اكتتاب أمريكانا.

أسئلة شائعة

  • هل اكتتاب أمريكانا حلال ام حرام؟

    ذكر بنك البلاد أن اكتتاب شركة أمريكانا متوافق مع الضوابط الشرعية بنسبة تطهير 0.0002

المراجع

  1. ^twitter.com , تداول السعودية , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *