التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

كتابة فارس أبو ظاهر - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس 2021 , 17:08
التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون أضبح متاحاً حيث يمكن لأي مواطن يمُر بأزمة مالية التقديم بطلب المساعدة من قبل جلال الملك سلمان والحصول عليها في حال التوافق مع الشروط، حيث يستقبل الموظفين الرسميين في الديوان الملكي السعودي طلبات المساعدة ويتم مراجعتها وفحص مدى موافقتها مع الشروط ومن ثم يتم الرد على طالب المساعدة، وفي ظل الإهتمام الكبير بالتعرف على كيفية التقديم على الديوان الملكي لتسديد المديونية وإجراءات التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون سوف يتضمن هذا المقال كافة الإجراءات والنماذج اللازمة للحصول على تلك المساعدات.

الديوان الملكي السعودي تسديد الديون

يُعد الديوان الملكي الأعلى بالمملكة العربية السعودية هو الهيئة المخولة بتنفيذ القرارات السامية التي يتم إصدارها من قبل جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث يقوم الديوان الملكي السعودي بتوجيه القرارات المقدمة من قبل الملك إلى قطاعات الحكومة، وكما يقوم بالإشراف عليها لضمان سيرها بالشكل المطلوب والمقرر في المراسيم الملكية، ومن ضمن إختصاصات الديوان أيضاً هو التواصل مع المواطنين وإستقبال الشكاوى الخاصة بهم والعمل على متابعة الشكاوى من والعمل على حلها، وذلك بما يقرّه القانون المعمول به في المملكة العربية السعودية.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

أصبح من الممكن لأي مواطن سعودي يقع في مشكلة الديون التواصل إلى حلها من قبل التوجه بتقديم برقية وخطاب إلى الديوان الملكي السعودي، حيث فتح الديوان الملكي باب التسجيل للحصول على المساعدة المالية لكل من تراكمت عليه الديون ولم يتمكن من التوصل إلى حل يسدد من خلاله ديونه، وتتطلب العملية إتباع إجراءات التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، والتي يجب فيها كتابة البرقية أو طلب تسديد الديون، وذلك بإضافة مجموعة من المعلومات والتي منها ما يلي:

  • البيانات الخاصة بمقدم الطلب.
  • البيانات الخاصة بالدين، ويجب شرح قيمت، ونوعه والشخص والجهة الدائنة.
  • يجب إرسال طلب التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون عبر البريد السعودي أو البريد الإلكتروني إلى الديوان الملكي السعودي.
  • يجب الحصول على رقم طلب تسديد الدين، وذلك ليتمكن المدين من متابعة الطلب والتعرف على كافة الإجراءات التي تمت للاستجابة للطلب.
  • سيتم التواصل مع مقدم الطلب إذا إستوفى للشروط والضوابط، وسوف يتم حل هذه المشكلة في خلال شهر من تاريخ التقديم على الديوان الملكي بطلب تسديد الديون.

شروط التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

يجب على كل من يرغب بالتقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون أن يتعرف على الحالات الخاصة بالمساعدة من الديوان الملكي التالية، والتي تعتبر هي الحالات التي تعتبر هي المستحقة للمساعدة من قبل الديوان:

  • الذين يعانون من الأمراض الخطيرة والمزمنة كالفشل الكلوي، والتي تعتبر هي الأمراض الغير متوفر لها علاج في مستشفيات الدولة، ففي هذه احالة سيقوم الديوان الملكي بتوفير العلاج لهم على نفقة الدولة.
  • العمل على رد المظالم والعمل على متابعة الشكاوي المقدمة من قبل المواطنين بداخل المؤسسات الحكومية، يقوم الديوان الملكي بالتحريك للمعاملات الحكومية.
  • يتم تقديم المساعدات المالية للمواطنين المتعثرين ماليا، وممن يواجهون الحالة لمادية السيئة.
  • يعمل الديوان على حل المشكلات التي يواجهها المواطنين مع الدولة، والتي منها تأخير صرف رواتب المعاش، أو تأخير صرف المستحقات المالية الخاصة بهم.
  • يقدم الديوان الملكي المساعدات المالية لتسديد الديون والقروض، وذلك في حال عدم القدرة على التسديد، لكن يجب إثبات ذلك بوثائق رسمية.

نماذج طلب المساعدة المالية من الديوان الملكي السعودي

هنالك العديد من النماذج الرسمية التي يمكن من خلالها الحصول على المساعدة من قبل الديوان الملكي السعودي، ففي حال الرغبة من قبل المواطن بطلب مساعدة يجب عليه ملء النموذج، وذلك بإضافة البيانات اللازمة في النموذج بشكل دقيق، وتتمثل أفضل نماذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي فيما يلي:

طلب مساعدة مالية من صاحب الجلالة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز

تحية طيبة وبعد..

في البداية أرغب في أن أُعبر لكم عن كامل احترامي وتقديري لجهودكم المبذولة من أجل رفعة وتنمية الوطن وتحقيق الأفضل دائمًا لأبنائه، وأنا على يقين تام بأنه من حرصكم على مساعدة أبناء المملكة الذين تعرضوا للأزمات والعقبات المالية.

وهذا ما دفعني إلى إرسال هذا الخطاب لكي أطلب منكم مساعدة مالية بعد أن تعرضت إلى أزمة مالية حرجة، وما قد ألمَّ بي وبأسرتي من ظروف غاية في الصعوبة جعلتنا غير قادرين على توفير أدنى متطلبات الحياة وقد تعرضنا إلى الطرد من مسكننا بسبب عدم دفع الإيجار، وأنا يا سيدي لا يوجد لدي دخل ثابت بعد أن تم الإستغناء عني في العمل نظرًا لكبر سني ولا يوجد من يعول أسرتي سواي.

في هذا الصدد، ألتمس منكم الموافقة على أن يتم صرف مبلغ مساعدة مالية لي بشكل شهري إلى أن أتمكن من الالتحاق بعمل آخر.

أدامكم الله عزًا وزخرًا للوطن، تفضلوا سيادتكم بقبول فائق الحب والاحترام والتقدير – إسم المرسل …………..رقم الجوال …………..العنوان …………..رقم الهوية …………..

صيغة معروض للملك طلب مساعدة مالية

إلى صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز تحية طيبة، وبعد..

أتشرف بأن أعطي إلى جلالتكم هذا الطلب من أجل الحصول على مساعدة مالية، وذلك كوني لأنني لا يمكن لي أن ألبي الاحتياجات الأساسية لأسرتي وأنا رب الأسرة، فلا يوجد لدي دخل كافي لهذه الأغراض والمتطلبات.

كما إنني لا أجد حل آخر للخروج من تلك المحنة سوى الطلب من سيادتكم، وأنا على يقين من حرصكم الدائم على تقديم المساندة المعنوية قبل المادية لجميع أبناء المملكة العربية السعودية دون تمييز.

شكرًا جزيلًا لسيادتكم وتفضلوا بقبول كل احترامي وتقديري – المواطن …………..رقم الجوال …………..العنوان …………..رقم الهوية …………..

معروض طلب مساعدة مالية جاهز doc

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

إلى جلالة الملك سلمان رعاه الله تعالى برعايته

تحية طيبة أما بعد…

لقد عزمت أن أرسل إليك هذا الطلب لأنني لا أرى حل أمامي مما أوقعت فيه نفسي من خسارة وضائقة مالية كبيرة، فقد دفعت كل ما أملك في مشروع كنت أريد أن أكسب منه قوت يومي، ولكنه باء بالفشل لعدة أسباب، وخسرت كل شيء.

بل لم أعد قادر حتى على سداد ديوني جراء الدخول في هذا المشروع، وأنا أعول أسرة عددها …. أفراد زوجتي وأطفالي، وأنا العائل الوحيد لهم، فلا يتحمل مسؤوليتهم غيري إذا تم إيداعي بالسجن، ولذلك، فإن كُلي رجاء في أن أجد لديكم الحل وأن توافقوا على صرف مبلغ مالي لي للخروج من هذه الأزمة وتسديد ديوني – لكم مني فائق الشكر – إسم المرسل …………..رقم الجوال …………..العنوان …………..رقم الهوية …………..

مساعدة مالية معروض للديوان الملكي تسديد ديون

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

إنني وكل أبناء مملكتي شاهدين على جهودكم الفائقة في توفير الدعم المادي لنا والاهتمام بشئوننا وشئون المملكة، وهذا ما دفعني إلى تقدم طلب في هذا الخطاب إلى سيادتكم، فأنا في مشكلة مالية وأرجو من سيادتكم مساعدتي في حلها، حيث إن زوجتي كانت مريضة منذ عام ومازالت تعاني من مرض خطير، وأنا متكفلٌ برعايتها وتوفير لها العلاج، ولكن ضاق بي الوضع فلم أستطع أن أتحمل مصاريف العلاج بمفردي.

اضطررت بعدها سيدي الملك إلى أن أقترض من البعض حتى أتمكن من توفير العلاج، حتى أنني استقلت من وظيفتي لأنها لا تمكنني من رعاية زوجتي، مما جعلني في أزمة مالية كبيرة لا يمكنني الخروج منها بمفردي، لذا أرجو من سيادتكم منحي مساعدة مالية حتى أسدد ديوني، وأتمكن من إعطاء العلاج اللازم لزوجتي، ولكم كل الامتنان – إسم المرسل ………….. رقم الجوال ………….. العنوان ………….. رقم الهوية …………..

معروض سداد دين معروض جاهز للطباعة معروض للديوان الملكي

إلى جلالة الملك سلمان آل سعود، بعد التحية والسلام.

أرجو من جلالة الملك قبول طلب المساعدة المالية، لأنني فقدت عملي بسبب ظروف صحية، ولا يُمكنني القيام بمتطلبات الحياة الأساسية للأسرة، ولم أتمكن أيضًا من دفع إيجار المنزل الذي أقطن به منذ عدة شهور، علاوةً على مرضي المستمر فلا أستطيع توفير مصدر رزق آخر، ولذلك آمل الموافقة منكم على منحي مبلغ مالي حتى يحميني أنا وأسرتي من الضياع – أدام الله عزكم ومتعكم بوافر الصحة والعافية – إسم المرسل …………..رقم الجوال …………..العنوان …………..رقم الهوية …………..

نموذج معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إلى جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين

بعد التحية والسلام

أرسل إليكم تلك الرسالة العاجلة لطلب الحصول على مساعدة مالية لي ولأسرتي، حيث إنني اقترضت لسبب مُلح وشاءت الأقدار ألا أتمكن من الانتظام في سداد أقساط هذا القرض، ولا ينتظر الدائنون، وهذا ما جعلني مُهدد بالسجن وجعل أسرتي مهددة بالتشرد، ولذلك ألتمس منكم الموافقة على هذا الطلب من أجل إنقاذي وأسرتي، ولكم خلص تحياتي وتقديري – إسم مُقدمه لكم المواطن ………….. رقم الهوية …………..رقم الجوال ………….. العنوان …………..

شاهد أيضاً: ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز وطرق التواصل مع الديوان الملكي

رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يُعتبر التواصل مع الديوان الملكي عبر رقم الإتصال الخاص به من أهم المعلومات للكثير، وذلك في ظل الحاجة إلى طلب المساعدة، ويمكن التواصل مع الديوان الملكي السعودي للتعرف على المعلومات التي تقدم حول المساعدات المالية عبر هذا رقم: 920022220،حيث سيقوم فريق الدعم بالرد على المواطن في الحال وسيقدم لهم المطلوب.

رقم الديوان الملكي محمد بن سلمان

تتوفر خدمة الديوان الملكي للإستعلام عن معاملة لمتابعة حالة طلب مقدم إلى الإدارة المختصة، حيث يوفر ولي العهد السعودي الخدمات المالية لكل من يمر برحلة تعسر مالي، وذلك وفقاً لشروط عدة تعتبر هي الشروط التي تميز المحتاجين من غيرهم من المتقدمين، يمكن التواصل مع الديوان الملكي محمد بن سلمان عبر الرقم التالي: 00955114882222.

موقع الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يقوم موقع الديوان الملكي السعودي للمساعدات بشكل دوري بنشر أخبار المساعدات والبرامج المخصصة لمساعدة الفقراء بالمملكة العربية السعودية، ولذلك يمكن لأي مواطن سعودي يرغب بالحصول على المساعدة المالية في حال التعرف التقديم عبر الدخول إلى الديوان الملكي السعودي للمساعدات “ من هنا “، ومن ثم عليه إتباع عدة إجراءات بسيطة، وبذلك سيحصل على المساعدة خلال وقت قصير.

معلومات قد تفيدك: ديوان المظالم الاستعلام عن قضية

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، حيث تم التطرق إلى مجموعة من أهم المعلومات حول عملية التقديم والنماذج اللازمة، والتي ستمكن الراغبين بالحصول على المساعدة من التقديم بكل سهولة ويُسر.