البذالي وش يرجعون

البذالي وش يرجعون

البذالي وش يرجعون، التي تعتبر إحدى القبائل الكبيرة والمهمة التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ القدم التي كانت تبحث دائمًا عن الاستقرار، وتحلّت بالشجاعة والقوة وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على أصل قبيلة البذالي، وأشهر الشخصيات التي تنتمي إليها بالإضافة إلى التعرف على سبب تسميتها بهذا الاسم.

البذالي وش يرجعون

إن البذالي يرجعون إلى قبيلة بني شعبة من شبه الجزيرة العربية التي ترجع بدورها إلى قبيلة كنانة وجدهم الأكبر هو الدئل ابن بكر بن عبد مناة بن كنانة، ومن المعروف بأن قبيلة كنانة هي إحدى القبائل العريقة التي سكنت مصر قديمًا ونسبها الأساسي هو بذال الإبراهيمي من نسل الشريف شيخ الأشراف، وعمومًا فإن قبيلة البذالي تتميز بالعديد من الشخصيات في كل من مجال الفن، والدين، والعلم.

شاهد أيضًا: السديري وش يرجعون ، اصل عائلة السديري من

مشاهير قبيلة البذالي

إن قبيلة البذالي هي إحدى القبائل المشهورة في دولة الكويت، والتي خرج عنها العديد من الشخصيات الهامة التي ساهمت بتشكيل المجتمع الكويتي عبر إنجازاتها التي حققتها، فقد عُرف من هذه العائلة الكثير من الشخصيات التي أسهمت بزيادة شهرتها أكثر وأكثر في المملكة وخارجها ومن أهم هذه الشخصيات:

بنيان مقبول صايد البذالي

وهو من مواليد مدينة الكويت سنة 1955 وهو من أشهر الملحنين والمؤلفين والمطربين في الكويت والخليج العربي عمومًا، وقد توفي عن عمر يناهز 63 عامًا في عام 2018.

بطي فهد بطي سعد البذالي

وهو أيضًا مطرب شعبي وشاعر من مواليد الكويت سنة 1945، وقد بدأ مشواره الفني في الستينات وهو من محترفي العزف على الناي والربابة وقد عزف للعديد من الفنانين المشهورين أبرزهم يوسف محمد، وسلامة العبدالله.

ما اصل قبيلة البذالي

إن أصل قبيلة البذالي يعود إلى بذال بن إبراهيم بن الشريف عمرو بن عون بن محسن بن عبدالله بن حسين بن عبدالله بن الحسن بن محمد أبو نمى الثاني، وتتفرع هذه القبيلة إلى العديد من الأفرع مثل آل هديب، وهرشان، وآل عيضة، وآل هديب الذين يتوزعون في المملكة العربية السعودية كما أن الكثير منهم يسكنون في الحجاز التي هاجروا إليها بهدف البحث عن الرزق والمال.

سبب تسمية البذالي بهذا الاسم

سُميت هذه القبيلة بهذا الاسم نسبةً إلى أصلهم الذي يرجع إلى بذالي من ذرية الشريف ابن بذال الابراهيمي، وعلى إثره عُرفت هذه القبيلة بهذا الاسم، وامتدت في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وهي من القبائل العريقة والمهمة والتي تعتبر ذات شأن في السعودية وخاصةً أن العديد من الشخصيات اُشتهرت منها في مجالات عدة أبرزها الفن.

إلى هنا، تعرفنا على البذالي وش يرجعون التي تعتبر من القبائل المهمة والمشهورة على مستوى المملكة العربية السعودية والخليج العربي كما تعرفنا على سبب تسميتهم بهذا الاسم.

أسئلة شائعة

  • بطي البذالي من أي قبيلة؟

    ينتمي المطرب بطي البذالي إلى قبيلة البذالي التي ترجع بدورها إلى قبيلة بني شعبة التي تعُرفت بكونها أحد أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية.

  • متى توفى الفنان بطي البذالي؟

    تُوفي الفنان بطي البذالي في 20 آب سنة 1982 عن عمر يناهز 37 عامًا إثر حادث سير تعرض له على طريق الجهراء.

  • كم عمر الفنان بنيان البذالي؟

    توفي عمر بنيان البذالي عن 63 عامًا حيث توفي في عام 2018 ودُفن في مقبرة الصليبيخات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *