الاستعلام عن مكان تصويت ناخب في الكويت 2022

الاستعلام عن مكان تصويت ناخب في الكويت 2022

الاستعلام عن مكان تصويت ناخب في الكويت 2022 فمع بدء العد التنازلي لانتخابات مجلس الأمة الكويتي يستعد الناخبون للمشاركة في العملية الانتخابية لانتخاب ممثِّليهم في مجلس الأمة الجديد وعليه يكثر الاستفسار عن أماكنِ تصويتِ النَّاخبين. ومن خلال موقع مقالاتي سنبين طريقة الاستعلام عن مكان التصويت.

انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

يستعدُّ الكويتيون للإدلاء بأصواتهم يوم الخميس 29 سبتمبر 2022م . حيث سيبدأ التصويت لانتخابات مجلس الأمة الكويتي الجديد من الساعة الثامنة صباحًا ويستمر إلى الساعة الثامنة مساءً أو أكثر في حال وجود ناخبين لم يدلوا بأصواتهم. وفي هذا السياق أكَّد مجلس الوزراء الكويتي الاستعداد والجاهزية على كافة الأصعدة لإنجاز العملية الانتخابية بنجاح وليتمكَّن المواطنون الكويتيون من اختيار ممثِّليهم في مجلس الأمة الكويتي.

الاستعلام عن مكان تصويت ناخب

أتاحت وزارة الداخلية الكويتية للناخبين الاستعلامُ عن مكانِ التَّصويت إلكترونيًا بالرقم المدني باتِّباع الخطوات التَّالية:[1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية عبر الرابط “من هنا“.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار “الإدارة العامة للشؤون القانونية إدارة شؤون الانتخابات”.
  • إدخال الرقم المدني للناخب.
  • النقر على أيقونة “استعلام”.

الاستعلام عن مكان تصويت ناخب

شاهد أيضًا: تقسيم الدوائر الانتخابية في الكويت

كشوف الناخبين 2022 الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية من خلال جريدة الكويت اليوم عن كشوف الناخبين 2022م التي قامت إدارة شؤون الانتخابات بتوزيعها على المخافر البالغ عددها 61 مخفرًا في الدوائر الانتخابية التي شملت خمسة دوائر. يمكن الاطلاع على كشوف الناخبين في الدوائر الانتخابية للرجال والنساء عن طريق الموقع الرسمي لجريدة الكويت عبر الرابط “من هنا“.

جداول الناخبين 2022 الكويت

إضافةً إلى خدمة الاستعلام عن مكان تصويت ناخب أوضحت وزارة الداخلية الكويتية أن إدارة شؤون الانتخابات ستعرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية الخمسة في أماكن بارزة في مخافر الشرطة: ليستطيع المواطنون الناخبون الاطلاع على الجداول والاعتراض عليه في حال الحاجة لذلك. وقد جاءت هذه الجداول على النحو الآتي:

جداول الناخبين 2023 الكويت

رابط الاستعلام عن مكان تصويت ناخب

يمكن للناخبين الاستعلامُ عن مكانِ التصويتِ من الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الكويتية بالتحديد الإدارة العامة للشؤون القانونية إدارة شؤون الانتخابات” عن طريق الرقم المدني للناخب حيث ستنطلق عملية التصويت يوم غدٍ الخميس الموافق 29 سبتمبر في تمام الساعة الثامنة صباحًا. يمكن الوصول إلى خدمة الاستعلامِ عن مكانِ تصويتِ ناخب مباشرةً عبر الرابط https://www.moi.gov.kw/main/eservices/election/voter-location

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي بيَّن طريقة الاستعلام عن مكان تصويت ناخب في الكويت 2022. كما تضمَّن جداول الناخبين 2022 التي أعلنت عنها إدارة شؤون الانتخابات.

المراجع

  1. ^moi.gov.kw , وزارة الداخلية , 28/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *