افكار تغليف هدايا سهلة بالصور

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 11 نوفمبر 2021 , 17:11
افكار تغليف هدايا سهلة بالصور

افكار تغليف هدايا سهلة بالصور لكي يتم استخدامها في تقديم الهدايا في الكثير من المناسبات سواء أعياد الميلاد أو حفلات الخطوبة أو الزفاف أو النجاح، ويعتبر تغليف الهدية لا يقل أهمية عن الهدية نفسها لأن تقديم الهدية بشكل مميز ورقيق يحقق الفرحة والسعادة لصاحب الهدية، ولابد من ابتكار طرق جديدة ومميزة لتغليف الهدايا والبعد عن الطرق التقليدية التي فقدت بهجتها.

افكار تغليف هدايا سهلة بالصور

يوجد أفكار تغليف هدايا سهلة بالصور كثيرة ويمكن تنفيذها لكي تكون الهدية مميزة وأنيقة وترضي جميع الأذواق وتستطيع أن تحصل على إعجاب صاحبها كثيرًا ومن ضمن هذه الأفكار:

تغليف هدايا بقصاصات الورق الملون

من أكثر الطرق المميزة التي تعطي شكل جميل للهدية وهي عبارة عن علبة من البلاستيك الشفاف ويتم وضع الصمغ عليها بالكامل من الخارج وبعد ذلك يتم وضعها في قصاصات الورق الملون لكي تمتلئ بالكامل ويصبح شكلها أنيق وجذاب، وهي طريقة جديدة ومبتكرة وغير تقليدية، كما أنها سهلة التطبيق ويمكن لأي شخص القيام بها بكل سهولة.

افكار تغليف هدايا

تغليف هدايا بالصوف

من أحدث طرق التغليف التي لم تنتشر بشكل كبير بين الكثير من الأشخاص، كما أنها تتميز بأنها غير مكلفة ويمكن الحصول عليها من خلال شراء قطعة من الصوف أو قص قطعة من الصوف من بلوفر غير مستعمل، ويتم تحضير صندوق من البلاستيك أو الكرتون المقوى ولف قطعة الصوف عليها من الخارج وربطها من الأعلى بشكل أنيق ورقيق.

افكار تغليف هدايا

تغليف هدايا بالقماش

من أبسط طرق التغليف نظرًا لأنها لا تحتاج إلى الكثير من الأدوات أو المواد الخام من أجل تنفيذها، فلا تحتاج إلا سوى قطعة من القماش البيضاء وألوان مائية وقطعة من الخشب، حيث يتم عمل قالب على قطعة الخشب بالرسمة المفضلة ويتم تلوينها ويتم طباعتها على قطعة القماش البيضاء بأشكال متناسقة وفي النهاية يتم وضع الهدية داخلها ولفها بطريق  رقيقة ومميزة.

 

افكار تغليف هدايا

شاهد أيضًا: طريقة عمل علب هدايا من الكرتون

طرق رائعة و مختلفة لتغليف الهدايا

يوجد العديد من الطرق المختلفة في تغليف الهدايا التي تختلف عن الطرق التقليدية لكي تصبح أكثر تميزًا ومن ضمن هذه الطرق:

تغليف الهدايا بالواشي تاب

كل ما تحتاج إليه هذه الطريقة في التغليف هو الورق المعتاد استخدامه في التغليف لكن يضاف إليه شرائط الواشي اليابانية، هذه الشرائط يمكن وضعها بطريقة معينة لعمل أشكال مختلفة على الورق وبذلك يمكن القيام بعمل الغلاف الذي يتناسب مع ذوق كل شخص، وتكون طريقة التغليف جديدة ولا يمكن لأحد أن يقدمها بنفس الشكل.

افكار تغليف هدايا

تغليف الهدايا بورق أبيض مطبوع بالحروف الإنجليزية

من أجدد الطرق المستخدمة في تغليف الهدايا، كما إنها تميل إلى الهدايا الشبابية أكثر وخاصة الهدايا التي يتم تقديمها بين الأصدقاء وبعضهم وهي عبارة عن ورق أبيض يتم طباعته بالحروف الإنجليزية و تغليف الهدية به بشكل رقيق ومميز ومن الممكن أن يتم تحديد بعض الحروف مع بعضها لتكوين كلمات تعبر عن الحب لصاحب الهدية.

افكار تغليف هدايا

تغليف الهدايا بخيوط التريكو والكروشيه

هذه الطريقة لا تحتاج إلا بعض خيوط التريكو أو الكروشيه بألوان زاهية ومبهجة لكي تعطي الشعور بالفرح والسعادة بالإضافة إلى استخدام الورق المقوى، حيث يتم تغليف الهدية بالورق المقوى ويتم تزينها بالخيوط بطريقة أنيقة تتناسب مع نوع المناسبة التي يتم تقديم الهدية فيها ويصبح الشكل الخارجي لها جميل وجذاب وتشبه اللوحة الفنية.

افكار تغليف هدايا

شاهد أيضًا: افكار هدايا للبنات غير تقليدية ومناسبة لجميع الأذواق

طرق جديدة ومبتكرة لتغليف الهدايا

تعددت طرق تغليف الهدايا وأصبحت لا تقتصر على الطريقة التقليدية في استخدام ورق الهدايا فقط ولكن تم ابتكار طرق جديدة ومميزة أكثر ومن ضمن هذه الطرق الآتي:

تغليف الهدايا بمفارش الدانتيل الورقية

تعتبر مفارش الدانتيل الورقية من أجمل الطرق التي يمكن تغليف هدايا بها لأنها يمكن الكتابة عليها والتعبير لصاحب الهدية عن المشاعر الرقيقة بطريقة مميزة ومختلفة وتستطيع هذه الطريقة لفت انتباه كل من يراها والإعجاب بها أيضًا، ولا تحتاج سوى ورق التغليف المعتاد الذي يتم استخدامه لتغليف الهدايا ويتم وضع عليه هذه المفارش وتثبيتها بالخيوط الخاصة بها.

افكار تغليف هدايا

تغليف الهدايا بالبالونات

تستخدم البالونات في ربط ورق تغليف الهدايا لكي تعطي شكل جميل ومميز من خلال دمج الكثير من الألوان المبهجة والجذابة التي تعطي الشعور بالفرحة والسعادة، وهذه الطريقة من التغليف جديدة وغير مكلفة فهي لا تحتاج إلا عدد قليل من البالونات مع ورق التغليف العادي وتكون النتيجة شكل مميز ورقيق وبذلك لا تتخلى البالونات عن وظيفتها في إدخال البهجة على القلوب في المناسبات.

تغليف الهدايا بالبالونات

استخدام مفرش الدانتيل بشكل آخر

يمكن استخدام مفرش الدانتيل لعمل أظرف يتم وضع فيها الهدية في حالة كانت الهدية نقود ويتم استخدام بعض الشرائط الملونة في إغلاق الأظرف فتعطي شكل رقيق وجميل للأظرف كما يمكن كتابة بعض الرسائل اللطيفة على الظرف من الخارج مع كتابة اسم الشخص الذي أرسل الهدية، وبذلك يتم تقديم النقود بشكل شيك وراقي.

استخدام مفرش الدانتيل بشكل آخر

طرق سهلة ومميزة لتغليف الهدايا

يوجد بعض الطرق التي يمكن تنفيذها بشكل سهل وسريع وبدون الحاجة إلى الكثير من الأدوات وفي نفس الوقت يكون شكلها رقيق وجذاب ومن ضمن هذه الطرق

تغليف الهدايا بالورود الطبيعية

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعشقون الورود و خاصة الفتيات أو النساء وعندما تكون الهدية مدمجة بالورود تحقق لهم السعادة بشكل كبير وهذه الطريقة تحتاج إلى صندوق من البلاستيك ومغلف بالإسفنج الذي يتم تثبيت الورود عليه بالإضافة إلى الورود الطبيعية ذات الألوان الرقيقة والرائحة الخلابة ويتم توزيع الورود على الصندوق بشكل منظم ومتناسق لكي يكون في النهاية له شكل جميل.

افكار تغليف هدايا

تغليف الهدايا بالسكاكر

تتناسب هذه الطريقة من التغليف بالفتيات أكثر من الشباب ويمكن أن تتناسب مع الأطفال أيضًا وهي عبارة عن صندوق بلاستيكي يتم وضع الصمغ عليه من جميع الجوانب لكي يتم لصق السكاكر على الصندوق بالكامل ويكون له شكل جميل وجديد ومبتكر وفي نفس الوقت يمكن الاستفادة من هذه السكاكر أو الاحتفاظ بالصندوق بشكله المميز.

تغليف الهدايا بالسكاكر

تغليف الهدايا بالستان

من أسهل طرق التغليف ومن أجملها أيضًا لأن الستان يعطي شكل جميل ورقيق خاصة الستان الأبيض إذا تم إغلاقه باستخدام شرائط الستان أيضًا لإغلاق الغلاف ويمكن عمل أشكال بشرائط الستان على الهدية مثل الوردة أو الفيونكة لإعطائها مظهر أكثر جمالًا ورقة ومن الممكن إضافة الورود الطبيعية أو الصناعية أيضًا لتكون الهدية متكاملة.

تغليف الهدايا بالستان

شاهد أيضًا: افكار هدايا للصديقات غير مكلفه وغير تقليدية

طريقة تغليف الهدايا باستخدام الأكياس المصنوعة من القماش

تعتبر من أسهل طرق التغليف وأرخصها في السعر لأنها لا تحتاج إلى أي أدوات، ولكي يضيف عليها لمسات جمالية مميزة يمكن طباعة بعض الكلمات الرقيقة على الأكياس ويمكن طباعة اسمه أيضًا مع إرسال بعض التهاني، كما يمكن الكتابة على الأكياس القماشية باستخدام الخيط او ما يعرف بالتطريز، وكل ذلك لا يحتاج إلا صندوق بلاستيكي يتم وضع الهدية فيه وتغليفه بالكيس القماش وربطه بالشرائط، وهذه الطريقة من أكثر الطرق انتشارًا في الفترات الأخيرة.

في نهاية مقال افكار تغليف هدايا سهلة بالصور يوجد الكثير من طرق تغليف الهدايا الجديدة والتي لم يتم استخدامها من قبل الكثير من الأشخاص لكي تحقق الهدف من السعادة والبهجة لصاحبها، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأدوات المستخدمة في التغليف التي تعطيها شكل جميل ويتم تنفيذها بطرق سهلة وبسيطة وفي وقت سريع ولا تكون مكلفة إطلاقًا.