افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 31 ديسمبر 2021 , 23:12 - آخر تحديث : 1 يناير 2022 , 12:01
افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي من الأمور التي تبحث عنها الكثير من السيدات بالتحديد نظرًا لأهمية واقي الشمس للبشرة وحمايتها من التعرض لأي مشكلة، وقد حرصت سلسلة صيدليات النهدي على أن توفر جميع مستلزمات العناية بالبشرة والتجميل ومن خلال المقال التالي سيتم التعرف على أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة ولجميع أنواع البشرة.

كيفية اختيار واقي شمس طبي

قبل أن يتم التعرف على أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي سيتم التعرف أولًا على الشروط التي يلزم توافرها من أجل اختيار الواقي المناسب وتلك الشروط تكمن في التالي:

  • يلزم أن يكون واقي الشمس ملائم لنوع البشرة بدرجة كافية سواء كانت البشرة دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة.
  • يلزم أن يكون واسع المجال بحيث يكون قادر على القضاء على جميع أنواع البكتيريا التي تعاني البشر منها.
  • يلزم أن يتمتع بعامل حماية من الشمس spf بمعدل 30 أو أعلى ليس الأقل مطلقًا.
  • يلزم أن يكون مقاوم للمياه وذلك ليظل على البشرة لأطول فترة ممكنة ولا ينتج عنه مشكلة انسداد المسام.

شاهد أيضًا: افضل واقي شمس للرجال وكيفية اختيار الواقي المناسب

فوائد واقي الشمس

أطباء الجلدية قد أكدوا على ضرورة استخدام واقي الشمس يوميًا عند التعرض للشمس؛ وذلك لحماية الجلد من الآثار البالغة التي تسببها أشعة الشمس، وفيما يلي عرض تفصيلي لأهم الفوائد التي تعود على البشرة عند استخدام واقي الشمس:

  • حماية الجلد من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية: الأشعة الفوق بنفسجية أصبحت تعبر للأرض بكميات كبيرة بسبب تآكل الأوزون، وتلك الأشعة لها أضرار كارثية على الجلد؛ ولذلك فإن استخدام الواقي الشمسي أمر أصبح في غاية الأهمية.
  • تأخير علامات تقدم السن على الجلد: أشعة الشمس تتسبب في ظهور علامات تقدم السن مبكرًا، ويقوم الصن بلوك بحماية الجلد منها، حيث يعمل كحاجز مانع لأشعة الشمس.
  • الوقاية من تكون البقع الجلدية: يساهم الواقي الشمسي في الحفاظ على توحد لون الجلد، ويقي من البقع الداكنة والصبغات الجلدية، فهو يقوم بمنع الأشعة الشمسية المسببة للتصبغات من العبور للجلد.
  • الحماية من الحروق التي تسببها الشمس: وهذه الحروق تؤدي إلى إضعاف البشرة، وتهيجها.
  • الحفاظ على حيوية البشرة: حيث يعمل واقي الشمس على حماية البروتينات الأساسية في البشرة، كاكولاجين، وتلك البروتينات هي التي تعطي البشرة الصحة والحيوية والنضارة.

أفضل واقي شمس طبي للبشرة المختلطة

يبحث الكثير من أصحاب البشرة المختلفة على أفضل واقي شمس يحمي بشرتهم من التعرض لأي مشكلة ومن أفضل واقي شمس طبي للبشرة المختلطة كلًا من التالي:

فيشي سوليل المثالي

يتسم ذلك الواقي بالكثير من السمات التي من بينها أنها لديه عامل حماية عالي للغاية وهو SPF 50، كما أنه يحتوي على أكسيد التيتانيوم وخالي بشكل نهائي من البارابين، ويعمل على تلميع البشرة وتقديم الغذاء إليها كما أنه يحميها من التعرض إلى الأشعة الفوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، ويتم استخدامه من خلال وضعه على البشرة بصورة مباشرة قبل الخروج إلى الشمس، ويتم وضعه على الجلد كل ساعتين، ويجب أن يوضع بعد تنظيف البشرة بشكل مباشر وتجفيفها، ويتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 200 ريال سعودي ويصل حجم العبوة إلى 50 مل.

واقي الشمس يوسيرين المقاوم للتعرق

يصنف واقي يوسيرين بكونه أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة والدهنية أيضًا كما أنه يحتوي على عامل حماية SPF 50 ويلعب دور في علاج مشكلة حروق الشمس، ويعتبر ذلك الواقي مقاوم للمياه والعرق بدرجة كبيرة ويظل على البشرة لفترة طويلة، ويتم وضعه على البشرة قبل ربع ساعة من الخروج والتعرض إلى أشعة الشمس، ويتوفر بحجم 50 مل ويباع في السعودية بسعر 146 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كريم بيبانثين الأزرق فوائده وموانع استخدامه

أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

يعاني أصحاب البشرة الجافة أيضًا من مشاكل الشمس ولذلك سيتم تقديم أفضل واقي شمس للبشرة الجافة:

فيشي كابيتال سولي

ذلك الواقي عبارة عن لوشن مكون من تركيبات خفيفة جدًا على البشرة، وهو سهل الامتصاص، ويحتوي على فيتامين E بالإضافة إلى مستخلص العنب الأبيض الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق ويحميها من الشمس بكافة أنواعها وسعره هو 80 ريال سعودي.

بيوديرما فوتودرم ماكس

يتسم ذلك الواقي باحتوائه على خاصية Cellular Bioprotection الذي يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، كما أنه خالي من البارابين والعطور، فيساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على توحيد لونها كما أنه يعمل على معالجة حروق الشمس، يتوفر ذلك الواقي في السعودية بسعر 148 ريال سعودي.

يورياج سيرمال واقي للأطفال

هناك الكثير من الأمهات التي تعتني ببشرة أطفالها ويعتبر يورياج من أفضل واقيات الشمس المناسبة للأطفال وذلك لأنه سريع الامتصاص ويتوفر له عامل حماية للبشرة من جميع أنواع الشمس المضرة كما أن ذلك الواقي مناسب للبشرة الجافة، فيتم وضعه على بشرة الطفل قبل أن يتعرض لأشعة الشمس لفترة 15 دقيقة، ومتوفر بسعر 185 ريال سعودي ويصل حجم العبوة إلى 100 مل.

أفضل واقي شمس طبي للبشرة الحساسة

يعتبر أصحاب البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي يلزم الاعتناء بها منعًا لتعرضها للحروق ومن خلال النهدي سيتم الحصول على أفضل واقي شمس للبشرة الحساسة التي من بينها كلًا من التالي:

كريم بيزلين فائق الحماية للبشرة الحساسة

يعتبر ذلك الواقي من أفضل أنواع الواقيات المناسبة للبشرة الحساسة والرقيقة، فيحتوي ذلك الواقي على كلًا من زيت السمسم وزيت الزيتون التي تعمل على ترطيب البشرة كما أنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على توحيد لون البشرة، ويتم وضعه على البشرة قبل ربع ساعة من الخروج إلى الشمس في النهار كما يتم استخدامه مرة في كل ساعتين ويصل سعره إلى 58 ريال سعودي.

واقي الشمس المبيض من بيزليين

يعمل ذلك الواقي على حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس المضرة فهو واقي ومبيض في نفس الوقت، فيساعد على تفتيح البشرة وإزالة جميع البقع منها ويتم استخدامه قبل ربع ساعة من الخروج من المنزل ويصل سعره إلى 150 ريال سعودي ويصل حجم العبوة إلى 60 مل.

أفضل واقي شمس لجميع أنواع البشرة

هناك أنواع من واقيات الشمس المناسبة لجميع أنواع البشرة ومنها كلًا من التالي:

واقي الشمس من نيفيا المبيض

يعتبر ذلك الواقي من أفضل واقيات الشمس المناسبة لجميع أنواع البشرة فيعمل على حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس كما يساعدها من التخلص من التصبغات الداكنة، ويتم وضعه على الوجه قبل التوجه إلى الشمس بفترة ربع ساعة ويصل سعره أيضًا إلى 90 ريال سعودي ويصل حجم العبوة إلى 50 مل.

كريم واقي مع أملاح البحر الميت

يعتبر من أفضل أنواع واقيات الشمس ويتسم بدرجة حماية عالية للغاية، وذلك النوع مناسب لكافة أنواع البشرة، وما يميز ذلك الواقي عن غيره هو أنه يحتوي على أملاح البحر الميت، ويصل سعره إلى 70 ريال سعودي كما أن الحجم العبوة مناسب 120 مل فيتم وضعه قبل التعرض إلى الشمس.

طريقة استعمال واقي الشمس

بعد ما تم التعرف على أفضل أنواع واقيات الشمس لجميع أنواع البشرة سيتم التعرف على الطريقة التي سيتم من خلالها استخدام واقي الشمس:

  • يلزم تنظيف البشرة قبل أن يتم وضع واقي الشمس.
  • يلزم اختيار واقي شمس ولديه مؤشر حماية 100.
  • يلزم وضع واقي الشمس بعد تطبيق الكريم المرطب.
  • يجب ألا يتم وضع واقي الشمس على البشرة بشكل دائري.
  • يمكن وضعه على الجسم بأكمله.
  • يتم إعادة تطبيقه طوال اليوم.
  • يتم وضعه قبل النزول لفترة ربع ساعة.

أضرار واقي الشمس للبشرة

على الرغم من فوائد واقي الشمس إلا أن استخدامه بشكل خاطئ ينتج عنه الكثير من الأضرار التي من بينها كلًا من التالي:

  • يؤثر واقي الشمس على نسبة فيتامين د التي قد تصل إلى الجسد لأن الواقي يقف وسيط بين الفيتامين وبين الجلد.
  • يعمل على الحد من نسبة الأكسجين المتفاعلة مع طبقات الجلد.
  • تعمل بعض الأنواع على إصابة البشرة بالحساسية نظرًا لاحتوائها على بعضًا من المواد الكيميائية.
  • يمكن للبشرة أن تتشرب واقي الشمس ويمكن أن ينتج عنها اضطرابات في وظائف الغدد الصماء.
  • يمكن لبعض الأنواع أن تسبب حرقة في البشرة مع زيادة الرغبة في الهرش.

أضرار واقي الشمس للحامل

من الأمور التي يلزم معرفتها قبل استخدام واقي الشمس أنه لا يناسب السيدات الحوامل وذلك لأنه يسبب إليها الكثير من الأضرار:

  • يسبب اضطرابات في بعض الهرمونات عند الحوامل كهرمون الأستروجين.
  • يسبب واقي الشمس مشكلة التشوهات في الأجنة.
  • يصل من خلال الجلد إلى الكثير من مناطق الجسم التي من بينها المشيمة ويسبب ضرر إلى الحمض النووي.

شاهد أيضًا: روتين العناية بالبشرة المختلطة وأهم النصائح للتمتّع ببشرة نضرة

نصائح للوقاية من أشعة الشمس

يتم استخدام واقي الشمس من أجل الحصول على بشرة نظيفة ونضرة ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها مع الواقي للحصول على بشرة نقية ونظيفة:

  • التقليل من التعرض لأشعة الشمس في الفترة الصباحية من الساعة عشرة حتى الساعة الثانية ظهر.
  • ارتداء ملابس قطنية.
  • ارتداء ملابس واسعة ولديها أكمام طويلة.
  • اتباع نظام غذائي حاصل على فيتامين د.
  • الابتعاد عن التعرض لكلًا من الرمل والمياه وذلك لأنهم يعكسون أشعة الشمس المضرة.

وهكذا يكون تم التعرف على أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي مع التعرف على أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الجافة والحساسة، وتم عرض مجموعة واقيات مناسبة لجميع أنواع البشرة، وكذلك تم التعرف على أضرار واقيات الشمس بالتحديد للحامل، وفي نهاية المقال تم عرض بعض النصائح العامة للحماية من مشاكل أشعة الشمس.