افضل مطاعم الرياض

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر 2021 , 21:09
افضل مطاعم الرياض

افضل مطاعم الرياض العالمية والشعبية والعربية، حيث يختلف كل مطعم عن الآخر، فيمكن تصنيف كل واحدًا منهم على حسب نوع وقوائم الطعام أو حسب الأسعار وطريقة الطهي، مثل المطاعم البحرية أو مطاعم الإفطار وغيرهما، وهناك بعض التصنيفات الأخرى للمطاعم مثل مطاعم عوائل أو مطاعم أطفال.

افضل مطاعم الرياض

تتمتع المملكة العربية السعودية بتنوع كبير في مطاعهما، حيث تستقبل المملكة الكثير من الجنسيات والثقافات، ومن أهم مدن المملكة السعودية مدينة الرياض وهى العاصمة وواحدة من المدن التي تشهد تطورًا كبيرًا وزيارات سياحية مختلفة ومن هذه الأماكن:

لوسين

يأتي اسم المطعم من الكلمة الأرمنية “لوسين” والتي توحي بمعنى “القمر”، وهو مكان رائع للتعرف على الطعام الأرمني، ويشمل مأكولات المطعم الكباب والتبولة وبالطبع التخصصات الكلاسيكية مثل “Saburak” و “manti”، بالإضافة إلى ذلك، تستخدم آلات النفخ الخشبية الأرمينية التقليدية والتي تعرف باسم “دودوك” لتقديم الموسيقى في المطعم.

  • رقم الهاتف: 920002690 
  • العنوان: طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، شارع العليا، بجوار سنتريا مول، الرياض

مطعم الرياض هوالان

ينتج مجموعة متنوعة من المأكولات الصينية والآسيوية التي تتميز بالأسماك، يقدم مطعم Hualian ملذات المأكولات الآسيوية، ويشتهر المطعم بأجوائه الجميلة وكذلك بتقديم الطعام بطريقة أصلية وممتازة، وينقلك إلى المكان الهادئ والخلاب، جنبًا إلى جنب مع الفناء الخارجي المطل على شارع العليا وفندق النرجس، إلى جنوب شرق آسيا، يقدم المطعم سمك السيباس المشوي على الفحم وأسماك البلاك كود وسمك بومفريت وفطائر اللحم البقري ومجموعة متنوعة من السلطات من بين الوجبات المقدمة في مطعم Hualian.

  • رقم الهاتف: 011110999 
  • العنوان: سنتريا مول، الدور الثاني، العليا، الرياض.

مطعم لا براسري الرياض

يتميز هذا المكان بأجواء رائعة ومختلفة، حيث يقدم تجربة طعام ممتازة مع ديكور أوروبي مميز وبوفيه متنوع يشمل جميع أنواع الأطعمة من اللحوم والفطائر والمأكولات البحرية والسلطات من المطابخ العالمية المتعددة، كما يقع لا براسيري في فندق الفيصلية بالقرب من برج الفيصلية الشهير في الرياض، ويتميز بمقاعد داخلية بالإضافة إلى تراس خارجي جميل لتناول غداء في الهواء الطلق.

  • هاتف: 0112732005 
  • العنوان: طريق الملك فهد، العليا، الرياض.

 مطعم زافران

مطعم زافران الذي يشتهر بأجوائه المذهلة وخدماته الأنيقة، يقدم المأكولات الهندية الكلاسيكية بطريقة مذهلة، وللمطعم ثلاثة مواقع في الرياض: المصيف، حطين، وأم الحمام.

  • رقم الهاتف: 0918133950 
  • العنوان: شارع محمد الكوفي، العليا، الرياض

برجر بوتيك

بحسب آراء الزوار فإن الموقع يقدم قسمًا مخصصًا للعائلات، وتتراوح الأسعار من المتوسطة إلى الباهظة الثمن، ويعتبر برجر بوتيك من أفضل مطاعم البرجر في الرياض. 

  • العنوان: شارع موسى بن نصير، حي العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية 
  • هاتف: 0538533392

شاهد أيضًا: افضل مطعم برجر في مكة

افضل مطاعم شرق الرياض

هذه مجموعة من افضل مطاعم شرق الرياض:

مطعم القرية النجدية

يقدم مطعم القرية النجدية مجموعة واسعة من الأطباق التقليدية، فضلاً عن الخيارات النباتية، يزين هذا المطعم الأكل بأسلوب مستوحى من المتحف، مما يضفي عليه جوًا جميلًا، ويعتبر مطعم القرية النجدية بلا شك أحد أروعهم في الرياض.

  • رقم الهاتف: 0920033511
  • العنوان: طريق أبو بكر الصديق، الواحة، الرياض

مطعم الفخار التركي للفخار

يقدم هذا المطعم مجموعة متنوعة من الأكل التركي ذات اسعار مناسبه مع تقديم جميع الخدمات يمكن الحصول على العديد من أنواع السلطات والشوربات والاطباق الرئيسية من الكباب وغيرهم.

  • رقم الهاتف: 0112098777
  • العنوان: شارع عبدالرحمن الغافقي، الرياض، حي الروضة.

أرقى مطاعم المشويات بالرياض

هذه بعض أسماء أفضل مطاعم المشويات بالرياض:

مشاوي زهور الشام

شركة زهور الشام للمشاوي هي شركة متخصصة في الشوي، يتم تقديم المشاوي الشامية القائمة على أصولها من الكفتة، وشرائح اللحم، والكبة المشوية، والفيليه، والعديد من أصناف المقبلات والسلطات في مطعم زهور الشام للمشاوي، أحد أعظم مطاعم المشاوي في الرياض، نظرًا لخدمتها الرائعة وتكاليفها الرخيصة، توفر شواية زهور الشام أماكن جلوس مريحة ومثالية للتجمعات العائلية.

  • رقم الهاتف: 0114543027 
  • الموقع: طريق هشام بن عبد الملك، حي الملك فهد، الرياض.

 الركن اللبناني

في الركن اللبناني تشعر انك في جو عائلي مريح، تذوق أشهر المأكولات اللبنانية مثل الشيش طاووق ومجموعة متنوعة من الحساء والسلطات والمقبلات الأخرى، ويعتبر مطعم الركن اللبناني أفضل مطعم لبناني للعائلات في الرياض لأنه يقدم العزلة بالإضافة إلى الخدمة السريعة والمهنية.

  • الموقع: جامعة الملك سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: أقرب مطعم توصيل من موقعي وكيفية التواصل مع المطاعم بسهولة

أفضل مطاعم الرياض بارك 

يتم تقييم المكان على حسب مدى جودة الطعام وسوف نتعرف معكم على افضل هذه الأماكن:

  • مطعم اونكل تيتسو: يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم المعروفة في الرياض بارك مول، حيث يقوم بتقديم التشيز كيك الياباني اللذيذ بمختلف النكهات، تعتبر مطاعم Uncle Tetsu مشهورة في اليابان، والمنافذ في الرياض بارك تستحق الزيارة، كما فتحت مطاعم Uncle Tetsu أبوابها لأول مرة منذ 25 عامًا ومنذ ذلك الحين نمت شعبيتها بفضل تخصصها في كعك الجبن والحلويات والمشروبات الأخرى، ويقع الرياض بارك مول في حي العقيق بالرياض.
  • مطعم بريسكت: يقدم مطعم بريسكت جميع احتياجاتك، بما في ذلك السندويشات وشرائح اللحم و الهامبرغر والمأكولات البحرية ومجموعة متنوعة من الأطباق الأخرى، كما يقدم الوجبة بطريقة جميلة ومتطورة وصادقة، بتكاليف معقولة ومكونات حقيقية، ويعتبر المطعم مصمم على الطراز الأمريكى، كما يقع الرياض بارك مول في حي العقيق بالرياض ويمكن الوصول إليه على الرقم 0506182612.
  • كرم اكسبرس: هو مطعم وجبات سريعة، كرم السريع يقدم المأكولات اللبنانية اللذيذة في مكان جميل مع مقاعد داخلية وخارجية وديكور جميل، كما يعتبر الأكل هناك رائع بما في ذلك الأطباق اللبنانية الشهية مثل الكبة مع اللبن، والمشاوي، والشيشبرك، والتبولة، ومجموعة متنوعة من الوجبات الأخرى في القائمة، ويمكن الوصول إليه على الرقم 0920026001.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في تطبيق جاهز مطعم أو سائق jahez

افضل أماكن للأكل رومانسية

تبحثين عن مطعم يجمع بين الفخامة والرومانسية فهناك الكثير من الخيارات المتاحة أمامك نوفرها لكم مع أجواء حالمة وإطلالة خلّابة من أعلى برج الفيصلية، فضلاً عن أن هذه الأماكن تقدم أشهى الأطباق العالمية، بإشراف أهم الطهاة:

  • مطعم سبازيو ريستورانت: أبرز ما يميز مطعم سبازيو هو منظوره الخلاب لمدينة الرياض الرائعة، حيث يقع في أعلى برج المملكة، حيث يمكنك رؤية المدينة بأكملها أثناء تناول الطعام، كما يعد مطعم سبازيو خيارًا شائعًا للعديد من الأزواج والأحباء الذين يرغبون في الاحتفال بمناسبة خاصة أو تجربة جو رومانسي فريد من نوعه، كما تستضيف حفلات الزفاف والارتباطات الصغيرة مع عدد قليل من الضيوف، وللاحتفال بأي حدث رومانسي، نوصي بزيارة مطعم Spazio،حيث ستجد البيئة الفريدة التي تريدها، ويقع مطعم ولاونج سبازيو في الطابق 77 من برج المملكة في الرياض.
  • مطعم شوجن: مطعم شوجن في فندق راديسون بلو بالرياض، والذي يتميز بزخارفه غير العادية و أجوائه الهادئة الممزوجة بالإضاءة الخافتة لتوفير جو خاص من الرومانسية والهدوء، موصى به لمحبي الأجواء الهادئة والرومانسية، ويعد مطعم شوجن هو مطعم ياباني معروف بقائمته المتنوعة من المأكولات الصينية واليابانية المطبوخة على يد أمهر الطهاة في الرياض وأكثرهم شهرة، والعنوان هو طريق الملك عبد العزيز، الرياض.
  • مطعم لو شات: يشتهر مطعم Le Chateau بخدماته الممتازة ومأكولاته الفريدة التي تشمل الأطباق الصينية والإيطالية واليابانية التي أعدها طهاة محترفون، كما تعتبر الديكورات الغريبة التي يصعب العثور عليها في مطعم آخر في الرياض، وهذه الزخارف والأضواء تعكس الكثير من الأجواء الرومانسية المميزة، مما يجعلها مكانًا مناسبًا للاحتفال بالمناسبات، هي ما يميز لو شاتو في المقام الأول.
  • الصيف الهندي: يقدم المطعم المأكولات الهندية طوال فصل الصيف، إذا كنت ترغب في الاحتفال بحدث رومانسي وتبحث عن مطعم حيث يمكنك قضاء وقتك في أجواء ممتعة من خلاله، كما يعد مكان Indian Summer Restaurant جاهزًا للترحيب بك وتلبية جميع احتياجاتك، وإذا كنت ترغب في إضافة لمسة فريدة إلى طاولتك، يمكنك استخدام الشموع والورود، ويساعدك الموظفون في خلق الأجواء الرومانسية التي تريدها مع من تحب، وموقعه هو شارع عائشة بنت أبي بكر.

شاهد أيضًا: اشتراطات فتح مطعم بلدية شمال الرياض

أشهر المطاعم الهندية بالرياض

وفي ما يلي أسماء لمجموعة أماكن تقدم أطباق متنوعة من المطبخ الهندي وجميعها تقع في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية:

  • مطعم مكاني: نظرًا لجودته الفائقة وأسعاره المنخفضة، فإن هذا المطعم الهندي القديم الذي تم إنشاؤه في عام 1990 يعتبر من أفضل وأشهر المطاعم الهندية في الرياض، ويمتلك ثلاثة فروع، السليمانية (شارع الأمير ممدوح)، الرحمانية (طريق الملك عبدالله – للأفراد فقط)، العليا (شارع الأمير ممدوح)، إنهم مستعدون لتسليم الطلبات من خلال تطبيق هنقرستيشن.
  • مطعم شيزان الهندي: هو مطعم يقدم المأكولات الهندية، مطعم هندي فريد من نوعه في الرياض، لديهم ثمانية فروع في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك واحد في الرياض، العليا، شارع وادي الطير، جميع الفروع مفتوحة من الساعة 1 بعد الظهر حتى الساعة 3:30 مساءً ومن الساعة 7 مساءً حتى 12:3 صباحًا، وتشمل قائمة الطعام خبز التندور والأطعمة النباتية و اطباق الدواجن و المقبلات والحساء والسلطات وأطباق البرياني والأرز وأطباق اللحوم والمأكولات البحرية والمشاوي والمشروبات الباردة والساخنة.
  • مطعم القصر الهندي: هو أحد الأماكن الهندية التي تقدم المأكولات الهندية والصينية الممتازة، ولهم ثلاثة فروع في الرياض، فرع مخرج 25 على طريق عائشة بنت أبي بكر بالقرب من الدفاع المدني، فرع حي القدس على شارع الأمير سعود الكبير، ومخرج 11 فرع شارع عبد الرحمن الغافقي. الفرع في القدس هو الأفضل، كما يعتبر الحساء والمقبلات القياسية والحارة والتندوري والأطباق الصينية والماسالا والبرياني والعصائر الطبيعية والخبز الهندي والحلويات كلها في القائمة، التكاليف معقولة، وهناك حركة مرور، والتصميم قديم.
  • مطعم هندي RUHI: هو أحد المطاعم الهندية الحديثة في الرياض، يقع فرعهم الوحيد في مجمع ذا زون في شارع التخصصي بالمحمدية، رقم الهاتف: 0112800962. ساعات العمل هي 12:30 مساءً. حتى 12:30 ليلًا.
  • مطعم كومار: هو مطعم يديره كومار، وهو مطعم هندي راقي، مرتبط بمجموعة المضف والكليب، سمي على اسم الشيف كومار، الذي أسس العديد من المطاعم الهندية في لندن، في الكويت والرياض ومسقط، افتتح مطعمه الأول باسمه، على يمين البوابة رقم 2 داخل مجمع الرياض بارك المطعم.
  • مطعم ران محل: موقعهم في الرياض طريق أنس بن مالك داخل مجمع ركال بلازا، وساعات عملهم من الأحد إلى الأربعاء من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة 12 صباحًا، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 1 صباحًا يمكنك التواصل معهم على 0501102213.

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم والذي تحدثنا فيه عن افضل مطاعم الرياض الرومانسية والعالمية وجميع المطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى مطاعم الرياض بارك.