افضل مرطب شفايف طبيعي للتمتع بشفاه ناعمة وصحية

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 4 أبريل 2021 , 12:04
افضل مرطب شفايف طبيعي للتمتع بشفاه ناعمة وصحية

افضل مرطب شفايف متوفر الآن لكل الأشخاص الذين يعانون جفاف الشفاه وخاصة في فصل الشتاء يكون الجفاف كبير بسبب قلة شرب المياه، ولذلك تلجأ العديد من الفتيات والسيدات إلى شراء مرطب شفاف ولكن تجد الحيرة عند اختيار مرطب الشفاه المناسب الذي يحتوي على ترطيب عالي ومكونات مفيدة للشفاه وتحافظ عليها من الجفاف والمشاكل الأخرى.

افضل ماركات مرطبات شفاه

يجب عليكِ عند شراء أي مرطب شفاه أن تحرصي على أن يكون من علامة تجارية لها اسم ويكون قد تم استخدامه وتقييمه تقييم عالي من مجموعة كبيرة قبلك.

مرطب شفاه لابيو labello

يعتبر مرطب لابيلو واحد من افضل مرطب شفايف إذا كنتِ تبحثين عن منتج بسعر مناسب وجودة جيدة وهو غني بالمرطبات ويحتوي على تركيبة مغذية للشفاه وتعمل على نعومتها.

مرطب شفاه لابيو labello
مرطب شفاه لابيو labello

مرطب شفاه لانو laino

مرطب الشفاه لاينو من اكثر مرطبات الشفاه التي تحتوي على تركيبة مميزة من شمع العسل مناسب للشفاه التي تعاني من التشققات، كما أنه يعمل على الوقاية من أشعة الشمس التي تسبب الجفاف للشفاه بالإضافة إلى كونه يحتوي على أحماض دهنية مهمة.

مرطب شفاه لانو laino
مرطب شفاه لانو laino

مرطب شفاه من فازلين vaseline

تعتبر فازلين من اشهر العلامات تجارية التي لها جودة عالية يمكنك تجربة فازلين الوردي وهو مناسب للشفاه التي تحتاج إلى ترطيب عالي يتناسب مع الشفاه الجافة بشكل كبير ويعطي لها نعومة.

مرطب شفاه من فازلين vaseline
مرطب شفاه من فازلين vaseline

مرطب شفاه بيزلين beesline

من أكثر المرطبات جودة من حيث معالجة الشفاه المتشققة لأنه غني بالعسل وفيتامينات و مواد مرطبه تعمل علي معالجة الجفاف الذي يصيب الشفاه يمكنك استخدامه يومياً.

مرطب شفاه بيزلين beesline
مرطب شفاه بيزلين beesline

افضل مرطب شفايف

عند قدوم فصل الشتاء تبدأ العديد من المشكلات الخاصة بالبشرة أيًا كانت نوع البشرة ويبدأ الجفاف في العديد من المناطق المختلفة في الجسم والتشققات بفعل الجو والبرد وأكثر الأماكن هي التي تصاب بالجفاف هي الوجه والشفاه.

  • ويجب على الجميع محاولة تجنب الإصابة بالجفاف لشفاه لأنها تسبب حدوث نزيف بها وجعلها بمظهر غير لائق أبدًا، لذلك يجب الحصول على افضل مرطب شفايف وعلاج هذه المشكلة إذا بدأت في الظهور من البداية.
  • والجميع يرغب في الاستمتاع بشفاه وردية وجميلة ومرطبة ولهذا فإن استخدام مرطب شفاه هو من الأشياء الأساسية التي يجب علينا عدم الاستغناء عنها حتى نحصل على شفاه ناعمة.
  • ولكي تتعرفي على مرطب الشفاه المناسب لكِ لابد أن تتأكدي أنه هو النوع المطلوب يحتوي على مرطب عالي للشفاه ليعمل على نعومتها والتخلص من مشكلة الجفاف بها.
  • لابد أن تعلمي أنه يجب عليك استخدام مرطب الشفاه في فصلي الصيف والشتاء وليس في فصل الشتاء كما هو شائع، لأن المحافظة على الشفاه يبدأ من استخدام روتين خاص بها وتقشرها بطريقة صحيحة بمواد طبيعية.
  • ومن المعروف أن عدم شرب كميات كافية من المياه هو واحد من أهم أسباب جفاف البشرة والشفاه لأن المياه هي أساس كل شيء وهي التي تحمي الجسم من الجفاف.

شاهد أيضًا: اسباب سواد الشفايف .. كيفية التخلص من سواد الشفايف 

أسباب تشقق الشفايف وجفافها

هناك العديد من الأسباب التي تسبب جفاف الشفاه غير فصل الشتاء ويجب عليكِ أن تعرفيها جيدًا حتى تتجنبيها وتساعدك على الحصول على شفاه ذات مظهر صحي وناعم.

  • يجب عليكِ قبل كل شيء أن تتناولين كمية كافية من المياه يوميًا والكمية المناسبة تعادل 8 أكواب مياه لأنها هي التي تساعد الجسم على التخلص من الجفاف وتعطي مظهر صحي للبشرة والشفاه.
  • كما ان التعرض للهواء البارد بكثرة بدون أن تهتمي باستخدام مرطب شفاه أو مرطبات للوجه تسبب الجفاف الكبير لها وهذا يجعلها تتشقق ويمكن أن تصل إلى النزيف.
  • يجب عليكِ أن تهتمي باستخدام افضل مرطب شفايف لكي تحصلي على الترطيب اللازم لشفاهك بجانب شرب كمية المياه التي سبق و ذكرناها.
  • كما أن سوء التغذية وعدم تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على الفيتامينات المهمة يسبب في جفيف الشفاه وتشققها بطريقة كبيرة.
  • يجب عليكِ أن تتأكدي أن جسمك يحصل على هذه الفيتامينات بطريقة مستمرة فيتامين د و ج و ب، وهذه هي الفيتامينات المهمة التي يجب أن يحصل الجسم عليها.
  • كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة أملاح كبيرة أو الأطعمة الحارة دون أن يتم تعويضها بكميات مناسبة من المياه من أكثر الأشياء التي تسبب الجفاف.
  • كما أن من أكثر السلوكيات السلبية التي تسبب تشقق الشفاه وجفافها هي الضغط على الشفاه بواسطة الأسنان العلوية لكي تقوم بالتخلص من الجلد الميت في الشفاه وهذا السلوك يفعله الكثير من الأشخاص.

اختيار افضل مرطب شفايف

يجب عليك أن تحسن أختيار مرطب الشفاه فلا تستخدم أي نوع تجده ولابد أن تتأكد أنه مرطب شفاه طبيعي يخترق جلد الشفاه ولا يكون مجرد طبقة تغطي الشفاه ولا تعمل على ترطيبه.

  • يجب أن يحتوي مرطب الشفاه على بعض المكونات المهمة التي تفيد الشفاه وتحافظ عليها وتعمل على ترطيبها بشكل جيد ولفترة زمنية أطول.
  • يجب أن يحتوي مرطب الشفاه على شمع العسل الذي يعمل على توفير الترطيب الطبيعي ويعمل حاجز بين الشفاه والهواء لكي يحافظ عليها من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه.
  • كما يجب أن يحتوي مرطب الشفاه على الزيوت الطبيعية التي تساعد على توفير نعومة الشفاه وترطيبها بالإضافة إلى وجود الزبدة التي تعطي أعلى نسبة ترطيب.
  • كما أن افضل مرطب شفايف لا يحتوي على العطور لأنها تسبب المشاكل للشفاه ولا يجب أن يكون به ألوان صناعية لأنها ليس لها أي فوائد للشفاه.
  • كما أن الكحول إذا تم تواجده في مرطب الشفاه فإنه يسبب الجفاف الزائد لها لذلك يجب أن تتأكدي أن مرطب الشفاه الذي تستخدميه لا يحتوي على أي نسبة من الكحول.
  • كما أن مادة الكافور إذا كانت موجودة في أي مرطب شفاه أو مرطب عام للوجه تسبب الجفاف ويمكن أن تسبب تهيج للبشرة والشفاه.
  • كما أن الزيوت المعدنية غير مفيدة للشفاه ولا تقومي بشراء مرطب شفاه يتكون من زيوت معدنية أو بترولاتوم.

شاهد أيضًا: اسباب جفاف الشفايف .. عوامل جفاف وتشقق الشفاه

انواع مرطبات الشفاه

هناك العديد من أنواع مرطبات الشفاه فلابد أنك تحتارين عند اختيار النوع المناسب تترددين كثيرًا، ولكن عندما تتعرفين على مشكلة شفاهك سوف تجدين الحل بطريقة سريعة وتختاري نوع مرطب الشفاه الذي يناسبك.

  • إذا كانت شفاهك بها تضرر بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والجفاف فيجب أن تختاري مرطب الشفاه الذي يتكون من هذين المكونين الصبار أو زبدة الشيا لأنهما مكونان بهما نسبة عالية من الترطيب.
  • أما إذا كنت تلاحظين أن شفاهك بها بعض الالتهابات والتقرحات البسيطة التي تظهر على شفاه بعض السيدات فإنك تحتاجين إلى مرطب شفاه يحتوي على نسبة عالية من العسل وجوز الهند.
  • إذا كانت شفاهك متشققة وتريدين الحصول على افضل مرطب شفايف فيمكنك تجربة المرطبات التي تحتوي على كل من هذه المواد الصبار أو العسل أو خلاصة زيت شجرة الشاي.
  • أختاري المرطب الذي تفضلينه من بين هذه المرطبات لأنها تضم أهم العناصر التي تعطي الشفاه مظهر صحي ولا يوجد به تشققات أو جفاف أو أي تقرحات.
  • كما يمكنك أن تقومي بوضع بعض من زيت الزيتون والعسل الطبيعي على شفاهك وهذه مكونات طبيعية يمكن أن تتوافر في أي منزل.
  • الزبادي والليمون من أفضل المرطبات الطبيعية التي تستطيعين استخدامها في المنزل بالإضافة إلى زيت جوز الهند.
  • تستطيعين عمل تقشير شفاهك في الصيف مرة كل أسبوع وفي الشتاء مرتين كل أسبوع من خلال وضع القليل من العسل على بعض السكر وقطرات من الليمون وعمل مساج للشفاه بشكل دائري وبعد ذلك غسلها.

شاهد أيضًا: متى يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها ونصائح لتجنب مشكلات البشرة في فترة المراهقة

وكانت هذه هي أهم افضل مرطب شفايف والتي يمكنكم الاختيار منها وعرضنا لكم أكثر الأسباب التي تسبب في جفاف الشفاه وتشققها وأهم ما يمكنك فعله للحصول على شفاه صحية.