افضل ماكينة حلاقة شعر الرأس

كتابة samar - تاريخ الكتابة: 27 مارس 2021 , 13:03
افضل ماكينة حلاقة شعر الرأس

افضل ماكينة حلاقة شعر الرأس من أهم أولويات كل رجل حيث تعد حلاقة شعر الرأس الاهتمام الأول لجميع الرجال دائماً مستمر، ولاختيار أفضل ماكينة للحلاقة لابد من التعرف على مميزات كل ماكينة، ومعرفة هل تلبي جميع الغرض الخاص بها أم لا، حيث أن الماكينة توفر عناء الذهاب بشكل متكرر إلى صالونات الحلاقة، والتي قد يعتبرها البعض مصدر لنقل كثير من الأمراض المعدية، كما أنها تساعد في تنفيذ الحلاقة المفضلة لهم بأنفسهم، وخلال مقال اليوم على موقع مقالاتي سنتعرف على أفضل الأنواع المتاحة. 

بعض النصائح الهامة حول ماكينات حلاقة الشعر

  • يفضل أن يتوفر مع ماكينة الحلاقة أكثر من شفرة مختلفة، وذلك لتتناسب مع أطوال مختلفة للشعر. 
  • يفضل أن يتم استخدامها مع الجلد الرطب أو الجاف، وذلك لإمكانية استخدامها مع الكريم المفضل للحلاقة. 
  • يجب أن تتميز الماكينة بسهولة استخدامها وتنظيفها، حيث أنها في حالة ما كانت صعبة الاستخدام قد ينتج عنها الإصابة ببعض الخدوش أو الجروح. 
  • يفضل أن يوجد بالماكينة بطارية بمؤشر، وذلك ليساعد في التعرف على حاجة الماكينة إلى شحن البطارية قبل استخدامها. 

شاهد أيضًا: افضل مزيل عرق للرجال .. أهم النصائح للتخلص من رائحة العرق

افضل ماكينة حلاقة شعر الرأس

 ماكينة حلاقة الشعر ماركة فيليبس

فيليبس من أهم العلامات التجارية المعروفة جدًا منذ عدة سنوات، وتشتهر بالجودة العالية لمنتجاتها المختلفة، وهي لا تقتصر فقط على الأدوات الخاصة بالعناية الشخصية، بل أنها تقوم بإنتاج عدد كبير من الأجهزة، وتساعد في تقديم بعض الحلول العبقرية والمختلفة لحل الكثير من المشكلات اليومية، ومن أفضل أنواع حلاقة شعر الرأس من فيليبس ما يلي: 

Philips multigroom series 5000 8-in-1

هذا النوع من ماكينات حلاقة شعر الرأس يتيح إمكانية اختيار أطوال مختلفة للشعر، حيث أنها توفر 18 طول متنوعين، يبدأ من طول 1 مم ويصل حتى 18 مم، كما أنها توفر قطعة تستخدم خصيصًا في تحديد الذقن، يمكن استخدامها عقب حلاقة الشعر الزائد، تتميز بتوفير إمكانية التحكم بصورة كاملة في كافة الأماكن الصعبة في الجسم، حيث أنها ملحق معها بعض القطع التي تساعد في إزالة الشعر الزائد في كلٍ من الأذن والأنف، وذلك بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في إزالة الشعر الزائد من الجسم، الماكينة متوفرة بسعر 784.83 ريال سعودي.

Philips multigroom series 3000 6-in-1

يمكن الاعتماد على هذا النوع من ماكينة حلاقة شعر الرأس بصورة كاملة في تقصير، وتهذيب، وحلاقة الذقن، كما أنها ملحق معها قطعة خاصة بشعر الرأس، تتيح التحكم في الوصول إلى الطول المناسب للشعر، كما يلحق بالماكينة قطعة خاصة بتحديد الذقن بدقة عالية، وقطعة أخرى مخصصة للتخلص من الشعر الموجود في الأنف، وتتميز جميع شفراتها بنهايتها الدائرية والتي تساعد في حماية البشرة من إصابتها بالالتهاب، كما تتميز الماكينة أيضًا بحجمها الصغير، والحقيبة التي تأتي بها التي تتميز بسهولة حملها واستخدامها عند السفر،الماكينة متوفرة بسعر 119 ريال سعودي.

 ماكينات حلاقة ماركة براون

شركة براون من أهم الشركات المتميزة في مجال الماكينات، وهي علامة تجارية من أصل ألماني، وتوفر العديد من ماكينات الحلاقة المتنوعة، وفيما يلي توضيح لأهم الأنواع المتاحة: 

Braun multi grooming kit 8-in-1

تتميز هذه الماكينة بأنها تحتوي على مشطين للمساعدة في قص الشعر بأطوال مختلفة وبدقة عالية، حيث أنها تتيح 13 طول، وذلك بالإضافة إلى وجود مشط خاص بشعر الرأس يساعد في الوصول إلى طول الشعر المرغوب فيه، الماكينة تأتي معها بعض القطع المخصصة للتخلص من الشعر الزائد في كلٍ من الأذن والأنف بكل سهولة، ودون الشعور بأي ألم، كما تتميز ببطاريتها التي تدوم طويلًا، حيث تستمر في العمل لمدة تدوم حتى 8 ساعات. 

يمكن استخدام الماكينة في الحلاقة بشكل مستمر لمدة ساعة دون أن تحتاج إلى الشحن، وذلك بالإضافة إلى وجود مؤشر بها ليشير إلى درجة الشحن في البطارية لشحنها عند الحاجة، كما من الممكن أن يتم تنظيفها بشكل سهل تحت الماء، ملحق معها ماكينة أخرى يدوية وهي ماكينة جيليت، تساعد في تحديد الذقن وتهذيبها بالصورة المرغوب فيها، الماكينة متوفرة بسعر 649.99 ريال سعودي.

Braun multi grooming kit 9-in-1

مميزات هذه الماكينة مشابهة مع النوع الآخر الذي وضحناه، تختلف فقط عن وجود 4 قطع متنوعة تمنح تحكم كبير في الطول الخاص بالذقن والشعر، وذلك بجانب استخدامها الفائق السهولة، مع إمكانية استخدامها تحت الماء، ومن الممكن أيضًا أن تستخدم في إزالة الشعر الزائد من الجسم. 

شاهد أيضًا:علاج تساقط الشعر للرجال بالثوم

 ماكينات حلاقة ماركة باناسونيك

باناسونيك تعد من أهم العلامات التجارية التي توجد في كل بيت، حيث أنها تتميز بإنتاجها الكثير من الأجهزة المنزلية، فهي شركة يابانية من الشركات الرائدة في مجال صناعة الإلكترونيات، وفيما يلي توضيح لأهم أنواعها: 

Panasonic ER217 Hair and Beard Trimmer

يستخدم هذا النوع من الماكينات في قص الشعر وتهذيبه بكل سهولة، كما أنها توفر 14 طول مختلف للشعر، ومن الممكن أيضًا استخدامها في صالون التجميل للمساعدة في تحديد الذقن، وتهذيب الشعر بدون إزالتها بشكل كامل، كما يمكن استخدامها بشكل متواصل لمدة تزيد عن نصف ساعة دون الحاجة إلى شحنها، كما أنها تتميز بسعرها المناسب جدًا للجميع، والماكينة متوفرة بسعر 230.20 ريال سعودي.

Panasonic ER2051 Hair & Beard trimmer

تتميز الماكينة بوجود 12 طول مختلف لقص الشعر، حيث يمكن قص الشعر ابتداءً من طول 2 مم وحتى 18 مم، ومن الممكن أن يتم تشغيلها تحت الماء، وبدونه، فهي يمكن استخدامها بشكل جاف، أو بجانب الكريم المفضل للحلاقة، والماكينة يتم شحنها لمدة ساعة واحدة فقط، الماكينة متوفرة بسعر 268.31 ريال سعودي. 

Panasonic ER2031 hair and Beard Trimmer

تتميز الماكينة بوجود أطوال للشعر مختلفة، حيث يمكن قص الشعر بدءً من طول 2 مم وحتى 18 مم، كما تتميز بوجود شفرة خاصة بتحديد الذقن والشارب، تتميز تلك الشفرة بأنها يتم تصنيعها من الفولاذ، وهو ما يجعلها مقاومة لعوامل التآكل والصدأ. 

من الممكن أيضًا أن يتم استخدام الماكينة عن طريق توصيلها بالكهرباء، أو من خلال الاعتماد على البطارية دون توصيلها بالسلك، فمن الممكن أن يدوم عمل البطارية بشكل مستمر لمدة تزيد عن النصف ساعة دون انقطاع، وذلك بعد شحنها لمدة 8 ساعات. 

الماكينة تحتوي على قرص يدور ليساعد في تحديد الطول المناسب للشعر، فهي تتميز بتصميم مريح ورائح يساعد في التسهيل من التحكم بها، وذلك بالإضافة إلى وجود ضمان لمدة عام معها، الماكينة متوفرة بسعر 220 ريال سعودي. 

 ماكينة حلاقة موزر(Mozer 1400)

ماكينة موزر 1400 هي صناعة ألمانية، وتعد من أفضل أنواع ماكينات حلاقة الشعر للرأس، كما تستخدم كذلك في حلاقة اللحية، وهي تتميز بوجود محرك يعمل بقدرة تصل حتى 7000 دورة في كل دقيقة، وهو مثبت بشكل محكم حتى لا يتسبب في اهتزاز الماكينة أثناء عملها. 

الماكينة تتميز بأن الشفرة الخاصة بها المصنوعة بالكامل من الفولاذ، والذي يساعد على حمايتها من الصدأ، وتتميز بإمكانية تغيير المسافات الموجودة بين شفرتين الماكينة، وذلك عن طريق الأداة الجانبية للماكينة، حيث توفر إمكانية قص الشعر بأطوال مختلفة تبدأ من طول 0.1 ملم حتى 3 ملم، الماكينة متوفرة بسعر 160 ريال سعودي.

بهذا ينتهي مقالنا عن افضل ماكينة حلاقة شعر الرأس، والذي تعرفنا من خلاله على أهم العوامل التي يجب أن تتوفر في الماكينة للحصول على أفضل أداء ممكن، حيث كلما زادت إمكانيات الماكينة كلما ساعد ذلك في الحصول على قصة الشعر المناسبة.