افضل لون رمادي من جوتن بالصور 2022

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر 2021 , 20:12
افضل لون رمادي من جوتن بالصور 2022

افضل لون رمادي من جوتن بين العديد من درجات اللون الرمادي الموجودة في الألوان المتاحة لدى متجر جوتن يتم تحديده بناءً على بعض الأشياء المهمة في تصميم الغرفة والديكور، ومن خلال هذا المقال سيتم التعرف على تفاصيل اللون الرمادي في متجر جوتن وبعض الألوان الأخرى وطريقة اختيار اللون المناسب للغرف.

افضل لون رمادي من جوتن

يعتمد متجر جوتن في الطلاء على التفاصيل الساحرة التي تعطي الغرف شكلًا مميزًا ومختلفًا وكل الألون والتفاصيل يكون لها معنى، لذلك فإن كل لون يوجد له مجموعة كبيرة من الدرجات التي يتم تحديدها بناء على مناسبتها للون الغرفة ومن خلال الصور التالية سيتم عرض مجموعة كبيرة من صور درجات اللون الرمادي في جوتن لاختيار الأفضل والأكثر مناسبة بينها:


افضل لون رمادي من جوتن

افضل لون رمادي من جوتن

افضل لون رمادي من جوتن

افضل لون رمادي من جوتن

افضل لون رمادي من جوتن

افضل لون رمادي من جوتن

درجات اللون الرمادي في متجر جوتن

يفضل الكثير من الناس استخدام اللون الرمادي في الدهانات سواء في المنزل أو حتى في المكاتب والأماكن الرسمية لأنه يعد من الألوان الهادئة وفيما يلي سيتم ذكر جميع درجات اللون الرمادي الموجودة في جوتن:

  • اللون الرمادي الفاتح: أفتح درجة من درجات اللون الرمادي وهو يعد الأكثر انتشارًا والأكثر طلبًا بين درجات الرمادي في متجر جوتن ويستخدم في غرف النوم وغرف المعيشة.
  • اللون الرصاصي: وهو يعتبر مزيجًا بين اللون الأسود والأبيض دون أي إضافات أخرى ويوجد له بعض الدرجات اللامعة والمضيئة والمطفية.
  • اللون الرمادي الأسباني: وهو من الدرجات التي يستخدمها الأسبانيون بشكل كبير في منازلهم ويعتبره البعض من أفضل درجات اللون الرمادي لأنه يجعل الغرف أكثر دقة وواقعية كما أنه يستخدم أيضًا في طلاء المنازل من الخارج.
  • اللون الرمادي الفيراني: يطلق عليه هذا الاسم لأنه يشبه لون الفئران كما أنه الأقرب بين درجات الرمادي إلى اللون الأسود وهذه الدرجة تستخدم عادة في طلاء الشركات والأماكن الرسمية ويعتمد عليها العديد مهندسي الديكور في المنازل الحديثة.
  • اللون الرمادي الفضي: يستخدم دائمًا في المناسبات الكبيرة وقصور الأفراح لأنه لامع ويعطي المكان إطلالة فخمة ويمكن إضافته للعديد من الألوان القوية مثل اللون الأحمر والأزرق والأخضر.

شاهد أيضًا: صور احدث الوان الدهانات 2021 الوان جدران جميلة بالصور

نصائح لطلاء الغرف باللون الرمادي

توجد بعض النصائح التي يمكن الاهتمام بها أثناء الطلاء باللون الرمادي حتى تكون النتيجة مبهرة وهذه النصائح هي:

  • يمكن الاعتماد على درجات اللون الرمادي في طلاء الغرفة وتأسيسها بحيث تكون ألوان الجدران من الرمادي الفاتح والأثاث من الرمادي الغامق ويمكن إضافة درجة أخرى للستائر.
  • يجب الالتزام بدرجات اللون الرمادي في الأثاث عندما يكون طلاء الغرفة باللون الرمادي لأن اللون الرمادي من الألوان التي يمكن الاعتماد عليها في كل تفاصيل الغرفة على عكس الألوان الأخرى التي تحتاج إلى إضافة لون معها لكسر حدتها.
  • يمكن إضافة اللون الأصفر واللون الوردي للون الرمادي عند طلاء غرف الأطفال لأن هذا المزيج يعطي الغرفة حيوية وإضاءة أكبر ويجعلها تبدو كأنها لوحة فنية جميلة.
  • يعطي اللون الرمادي الغامق ظلامًا للغرفة لذلك يجب الحرص على زيادة شدة الإضاءة في الغرفة وتوزيعها بشكل صحيح.
  • يمكن إضافة بعض الألوان الأخرى للون الرمادي ولكن هذا الأمر يعتمد على طبيعية الإطلاقة إذا كانت هادئة يمكن إضافة اللون البيج أما إذا كان العميل يرغب في إطلالة حادة فيتم إضافة اللون البني أو الأزرق.
  • يعطي اللون الرمادي شعورً بالدفء لذلك لا بد من المحافظة على هذه الخاصية عند إضافة أي ألوان أخرى معه.
  • يمكن الاعتماد على اللون الرمادي أيضًا في اختيار السجاد الخاص بالغرفة لأن لون السجاد من أهم الأشياء التي تحدد جمال إطلالة الغرفة.

شاهد أيضًا: افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

الفرق بين الألوان الدافئة والألوان الباردة

توجد بعض الفروق بين الألوان الدافئة والباردة وفيما يلي بعض التفاصيل المساعدة للتفريق بين هذه الألوان وأسس اختيارها:

الألوان الباردة

تكون إطلالتها معتمة واكتسبت هذا الاسم نظرًا إلى أنها تشبه لون الليل والسماء والبحار والمياة وبعض الأشياء الأخرى الموجودة في الطبيعة ومن الأمثلة عليها أيضًا اللون البنفسجي الذي يوجد في أعماق البحار وهو لون للكثير من الشعب المرجانية واللون الأزرق الذي يمثل الماء والسماء والحياة واللون الضر الذي يدل على الطبيعية الخضراء والأعشاب وتتميز الألوان الباردة بشكل عام أنها تعطي لمن ينظر إليها شعورًا بالهدوء والاسترخاء لذلك فإن هذه الألوان تستخدم دائمًا في المستشفيات والمراكز الصحية ومصحات العلاج النفسي لأنها تساعد المريض على التعافي.

الألوان الحارة أو الدافئة

يكون لهذا الألوان إضاءة قوية وهي تدل على النار والحرارة والشمس والضوء وهي موجودة في الطبيعة بشكل كبير مثل اللون البرتقالي الذي تكتسي به الأشجار في فصل الخريف واللون الأصفر الذي يدل على أشعة الشمس القوية واللون الأحمر الذي يمثل النار، وهذه الألوان جميعها تعطي انطباع للشخص بالقوة والحماس والرغبة في الإنجاز لذلك يحب الكثير من الناس الاعتماد على هذه الألوان في الغرف الخاصة بهم.

الفرق بين الألوان الدافئة والألوان الباردة

اللون الأبيض من جوتن بالصور

يعتمد الكثير من الناس على اللون الأبيض في طلاء منازلهم وهذا ليعطيهم مساحة أوسع في اختيار ألوان الأثاث وباقي تفاصيل المنزل لأن اللون الأبيض من الألوان التي يمكن استخدامها مع العديد من الألوان الأخرى وهو لون يعطي انطباعًا بالجمال والصفاء والنقاء كما أنه من الألوان المشرقة واللامعة ولهذا اللون تناغم كبير مع اللون الرمادي وعند إضافته لأي لون يجعله أكثر انسيابية.

اللون الأبيض من جوتن بالصور

اللون الأزرق من جوتن

اللون الأزرق من أكثر الألوان التي تحتوي على درجات جميلة وساحرة مثل اللون البيبي بلو الذي يعد قريبًا من اللون الرمادي ويعطي شعورًا بالرقي والرقة واللون الأزرق البحري الذي عندما يتم وضعه على الجدران يبدو وكأنه لوحة فنية جميلة ويسهل دمجه مع الكثير من الألوان الأخرى واللون الأزرق الداكن الذي يبدو أكثر جرأة ورسمية ويعطي للمكان مظهرًا فخمًا ولامعًا ويستخدم دائمًا في الصالات الفنية والمعارض حتى يعكس ألوان التحف الفنية واللوحات.

اللون الأزرق من جوتن بالصور

اللون الوردي من جوتن

اللون الوردية يعد من الألوان التي تدل على فصل الشتاء وتعطي انطباعًا لذلك ربما لأن الدول التي يكون طقسها باردًا أغلب العام توجد فيها العديد من المنازل التي تطلى باللون الوردي من الخارج فأصبح اللون الوردي علامة من علامات فصل الشتاء، ويستخدم بشكل أكبر في غرف الأطفال وخصوصًا الفتيات.

اللون الوردي من جوتن 

اللون اللؤلؤي من جوتن

اللون اللؤلؤي من الألوان القريبة من اللون اللون الرمادي حيث يتميز متجر جوتن باللون الؤلؤي اللامع الذي يناسب العديد من الأذواق، حيث يعطي هذا اللون انطباع بالهدوء والاسترخاء ويعطي الغرفة شكلًا من أشكال الفخامة، ويمكن اختيار أكثر من درجة لهذا اللون مثل الدرجة اللامعة والدرجة المطفية والدرجة المضيئة وجميع هذه الدرجات تعطي للمكان روحًا ساحرة ومميزة وسيتم فيما يلي عرض صورة للون اللؤلؤي في متجر جوتن:

اللون اللؤلؤي من جوتن 

وهكذا تم عرض افضل لون رمادي من جوتن وبعض الألوان المميزة الأخرى لدى المتجر مثل اللون اللؤلؤي واللون البيج كما تم التعرف على بعض الألوان الأخرى التي يمكن إضافتها للون الرمادي والفرق بين الألوان الباردة والألوان الدافئة وبعض النصائح التي يمكن اتباعها أثناء طلاء الغرف في المنزل.