افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر 2021 , 20:12
افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية العديدات من السيدات يبحثن عنه لحل مشكلة اسمرار اليدين، وذلك لأن الأيدي تكون معرضة كثيرًا لأشعة الشمس المباشرة التي تضر بالبشرة وتسبب جفاف لأنسجة الجلد الخارجية وتسبب ظهور تصبغات وبقع على الأيدي، لذلك معظم السيدات يرغبن في الحصول على حل سريع وفعال لتفتيح الأيدي واستعادة نضارتها ونعومتها، ولمعرفة أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها للتخلص من اسمرار اليدين يمكن اتباع المقال.

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

يوجد العديد من الكريمات في الصيدليات التي يمكن شرائها لتفتيح اليدين وتنعيمها، لكن قد لا يتناسب أي نوع منهم مع أي نوع بشرة، لذلك يجب قيل شراء نوع معين من الكريمات معرفة المواد التي يتكون منها وهل ستتناسب مع الأيدي أم لا، ولمعرفة أفضل الأنواع وتفاصيلها يمكن اتباع الآتي:

كريم جليسويد الأحمر

هذا النوع من الكريم يساعد وبشكل كبير في تفتيح اليدين وتركها ناعمة ورطبة، وذلك لأنه يتركب من مادتين هامتين جدًا وهما مادة الجلسرين التي تعمل على ترطيب الجلد بالإضافة إلى مادة الانتوين التي تعمل على تحفيز خلايا الجلد على التجدد، مما يعمل التخلص من الاسمرار والتصبغات بالجلد، كما إن هذا الكريم يتميز بأنه يمكن استخدامه للكوع والركبة أيضًا، كما إنه يتميز أيضًا بسعره الذي يتناسب مع جميع السيدات في مختلف البلاد.

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

كريم نيفيا

يصنف كريم نيفيا ضمن أفضل الكريمات التي تستخدم لتفتيح اليدين، وذلك لتركيبتها الفريدة التي تتكون من العرقسوس والتوت بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يساهم في توحيد لون البشرة وإعطاء إشراقة لها، كما إن هذا الكريم يعمل على حماية اليدين من أشعة الشمس المباشرة التي قد تعرضها للتلف والتصبغ، وهذا الكريم يكون الحصول عليه سهل جدًا لأنه متوفر في كافة الصيدليات وبأسعار مناسبة.

كريم نيفيا

كريم Bioderma

يوجد عدة أنواع لهذا الكريم لكن أفضلهم النوع bioderma white objective mains وذلك لأنه يتركب من مواد تساعد على تقشير الجلد بلطف والعمل على تفتيح الأيد والقضاء على التصبغات الموجودة بالأيدي والتي سببتها أشعة الشمس الضارة، كما إن هذا الكريم به مادة تحمي اليدين من أشعة الشمس، ويساعد على ترطيب الأيدي وتلطيفها كما إنه يناسب جميع أنواع البشرة مما يجعله مميز بين العديد من أنواع الكريمات الأخرى الموجودة في الصيدليات.

كريم Bioderma

كريم cicaplast mains

إن هذا الكريم هو كريم مميزة جدًا يستخدم لترطيب الأيدي وتفتيحها، ومن المعروف عنه أنه خالي من مادة الباربين، ولا يحتوي أيضًا في تركيبه على أي مركبات عطرية، مما يجعله يحافظ على ترطيب اليدين بشكل كبير ويعمل على ترميم الجلد بكفاءة عالية كما إنه عند وضعه على الجلد لا يترك أثرًا زيتيتًا وبالتالي لا يسبب أي ضيق لمن يضعه ويمكن مواصلة الأعمال دون قطعها، وذلك لأنه سريع الامتصاص على الجلد ويتغلغل في البشرة ليرطبها، وهذا الكريم يتم وضعه إما في الليل قبل الذهاب للنوم أو عند الاستيقاظ من النوم، ويتم ذلك عن طريق وضع نقاط صغيرة منه على اليدين مع التدليك برفق.

كريم cicaplast mains

كريم innisfree wild berry hand cream

التوت البري هو المكون الأساسي في هذا كريم innisfree wild berry hand cream، كما إنه يحتوي على كمية كافية من مضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب الجلد بقدر كافي، كما إن تأثيره يظهر على اليدين بعد أسبوعين أو قبل ذلك في حين الاستخدام المستمر والمتواصل له.

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

كريم Neutrogena Norwegian formula hand cream

هذا الكريم من نيتروجينا يعد من أفضل الكريمات التي تستخدم للأيدي لتفتيحها ونعومتها والتخلص من التصبغات التي قد توجد بها، كما إنه يكون آمن جدًا على البشرة وذلك لخلوه من المركبات الكيميائية العطرية التي قد تضر بالجلد والبشرة، ويتميز هذا الكريم بلطفه على الجلد ويقلل من إفراز الجلد للزيوت، بالإضافة إلى احتوائه على كمية مناسبة من الجلسرين التي تساعد وبشكل كبير على ترطيب الجلد وتنعيمه.

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

تفتيح اليدين

الحصول على أيدي رطبة وبيضاء خالية من التصبغات أحد الاهتمامات الكبيرة لدى السيدات، لأن أنوثة و جمال وأناقة المرأة تظهر في يديها، ولذلك تسعى السيدات من أجل الحفاظ على يديها بيضاء ناعمة خالية من الجفاف، وللوصول إلى هدفها هذا تستعين ببعض الكريمات من الصيدلية التي تعمل على:

  • ترطيب الأيدي وتنعيمها وخلوها من الجفاف.
  • توحيد لون البشرة بشكل سليم وجعلها بيضاء فاتحة خالية من التصبغات المزعجة.
  • الكريم يساعد على تقليل إفراز مادة الميلانين من الجلد التي تعمل على اسمرار الجلد، وبالتالي سيظهر لون الجلد افتح من السابق.

شاهد أيضًا: الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

طريقة استعمال كريمات تفتيح اليدين

إن عملية ظهور النتيجة المطلوبة تعتمد وبشكل كافي على طريقة الاستخدام الصحيحة للكريم، كما إن طريقة استخدام الكريمات قد تتشابه أو تختلف من كريم إلى الآخر، لكن هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها عند استخدام أي نوع من الكريمات وهي كالآتي:

  • اتباع التعليمات والإرشادات التي يقولها الصيدلي، كما إن اخباره بأي أعراض حساسية قد تظهر على الجلد أمر ضروري.
  • استعمال كمية خفيفة من الكريم على جزء من الجلد أمر ضروري لاختبار حساسية الجلد تجاه الكريم.
  • اليدين يجب غسلهما جيدًا وتجفيفهما قبل وضع الكريم.
  • الكريم يجب وضعه على المنطقة المراد تفتيحها فقط وليس كامل اليد.
  • مراعاة ألا يصل الكريم لمنطقة حول الفم والعين والأنف، وذلك لاحتوائه على بعض المركبات التي قد تضر بالحواس، لذلك يراعى تجنب وصول الكريم لهذه المناطق عند تطبيقه على الجلد.
  • وضع كريمات واقية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل لحماية الجلد من التصبغات مرة أخرى.

الآثار السلبية لاستعمال كريمات تفتيح اليدين

على الرغم من الجودة التي تتمتع بها بعض الكريمات التي تستخدم لتفتيح اليدين، إلا أن بعض الأشخاص قد تظهر عليهم أعراض وآثار جانبية عند استخدام هذه الكريمات وذلك لأن الشخص قد يكون لديه حساسية من مكون معين موجود في الكريم، ويمكن توضيح هذه الأعراض كالآتي:

  • الجلد قد تظهر عليه أعراض تحسس مثل الاحمرار والحكة عند استعمال الكريم لأول مرة، وفي هذا الحالة ينصح بالتوقف عن استخدام الكريم ومراجعة الطبيب.
  • ظهور بعض من الالتهابات في المكان الذي تم وضع الكريم عليه لتفتيحه، وينصح عند الشعور بهذه الالتهابات بإزالة الكريم فورًا والرجوع إلى الطبيب وتغيير العلاج.

شاهد أيضًا: اسم مقشر احماض الفواكه من الصيدليه

طرق تفتيح البشرة

هناك عدة طرق يمكن الاعتماد عليها لتفتيح البشرة والحصول على مظهر مثالي وجذاب بطرق سهلة تحتاج فقط للاستمرار عليها، ويمكن توضيح ذلك كالآتي:

  • شراء نوع كريم مناسب من الصيدلية لتفتيح الأيدي وتنعيمها ويراعي استخدامه باستمرار وبطريقة صحيحة حسب إرشاد الطبيب.
  • علاج البشرة عن طريق استخدام الليزر، والطبيب هو يحدد الطريقة التي تناسب البشرة.

تفتيح البشرة بالليزر

بعد التعرف على أنواع عديدة من الكريمات تستخدم لتفتيح اليدين، هناك طرق أخرى فعالة في تفتيح البشرة واليدين وهي الليزر، ويمكن التعرف أكثر على هذه الطريقة من خلال الآتي:

  • الليزر يقوم بتفتيح البشرة الداكنة وجعلها مشرقة ومضيئة، كما إنه يقوم بإزالة البقع والتصبغات في البشرة، وذلك لأن طريقة عمله تعتمد على إزالة الجلد الميت من البشرة.
  • المساهمة في قتل الخلايا التي تقوم بإفراز خلايا الميلانين التي هي العامل الأساسي في اسمرار الجلد.
  • استخدام الليزر يعد من أكثر الطرق السريعة والفعالة لتفتيح البشرة، كما إنه يمكن استخدامه لتفتيح جميع المناطق في الجسم، وهو يناسب مجموعة من الأشخاص، كما إنه قد لا يتناسب مع البعض الآخر.

شاهد أيضًا: الخلطة الثلاثية لليدين

طريقة استخدام كريم تبييض اليدين روجيه وجاليه روز

إن كل كريم قد تكون له طريقة استخدام تختلف عن الآخر، وذلك لأن البعض منها طريقة عمله تعتمد على طريقة معينة في الاستخدام، ويمكن توضيح استخدام هذان الكريمان كالآتي:

  • الكريم يتم وضع كمية منه صغيرة بمقدار الحبة ويتم تدليكها جيدًا.
  • التدليك القوي ضروري جدًا عند استخدام هذه الكريمات، وذلك لسرعة امتصاصه في الجلد، ويتم استخدامه مرتين يومين في الصباح وفي المساء.

طريقة استخدام كريم تبييض اليدين روجيه وجاليه روز

كريم تفتيح اليدين من اسمرار الشمس

دائمًا ما تتعرض الأيدي للاسمرار والتصبغات نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس، وهذا يسبب الانزعاج لكل سيدة تحب أن تحافظ على أنوثتها وجمالها، ويمكن التخلص من هذا الاسمرار عن طريق استخدام بعض الكريمات وهي كالآتي:

  • كريم chanel la crème main: يساعد هذا الكريم على تفتيح اليدين وترطيبهما طوال الوقت، كما إنه يزيل البقع الداكنة منها.
  • Yves rocher dark spot hand cream: إن هذا الكريم رائع جدًا في التخلص من اسمرار الأيدي والتصبغ الذي يكون بها، كما إن استخدامه يترك الأيدي ناعمة ورطبة.
  • Uriage depiderm anti brown spot hand crean spf 15: هذا الكريم يزيل الاسمرار في الجلد والبقع الداكنة كما إنه يوحد لون البشرة، لاحتوائه على فيتامين سي.

كريم تفتيح اليدين من ايفيلين

وايت برستيج فور دي يعد افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المميزات الفريدة والرائعة التي يمكن توضيحها كالآتي:

  • يفتح الطبقة الخارجية في الجلد وذلك لأنه يعمل على إزالة الجلد الميت الموجود بها.
  • مكافحة التصبغات الشديدة الموجودة في البشرة، كما إنه يوحد لون البشرة.
  • تجديد خلايا الجلد الميتة الموجودة في البشرة، ويحافظ على اليدين ناعمتين.
  • الكريم مكون من بعض المواد الرائعة التي تحافظ على ترطيب الجلد ونعومته وهي زبدة الشيا، ومادة الايلاستين، الكولاجين، الخوخ، والكرز.

كريم تفتيح اليدين من ايفيلين

شاهد أيضًا: خلطات لتبيض اليدين في يوم

كريم لتفتيح اليدين بسعر رخيص

هناك كريمات فعالة لتفتيح اليدين ومتوفرة بأسعار مناسبة، ويمكن ذكرها كالآتي:

  • كريم بيوديرما المتوفر في العديد من الصيدليات والذي حقق العديد من النتائج المبهرة وسعره 150 ريال سعودي.
  • كريم جليسويد الأحمر الذي يزيل البقع الداكنة ويرطب الأيدي متوفر في جميع الصيدليات بسعر 25 ريال سعودي.

وبهذا يكون قد تم التعرف على افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية ، وتم توضيح أهم هذه الكريمات التي تتناسب مع أغلب أنواع البشرة، وتوضيح طريقة استخدام هذه الكريمات، والآثار الجانبية التي قد تنتج عن استخدام أيًا منها، وتم توضيح طريقة التفتيح بالليزر، وذكر بعض أنواع الكريمات المخصصة لتفتيح الأيدي بأسعارها.