افضل شامبو لتساقط الشعر وملئ الفراغات

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 3 أبريل 2021 , 13:04
افضل شامبو لتساقط الشعر وملئ الفراغات

افضل شامبو لتساقط الشعر لكل الفتيات والسيدات والرجال الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر وهي من المشكلات الكبيرة التي تواجه العديد من الأشخاص ويذهبون إلى العديد من الأطباء ويستخدمون أنواع مختلفة من الشامبو للتخلص من هذه المشكلة ولا يجدون نتيجة، لأن لكل نوع شعر طريقة عناية خاصة فلابد من معرفة الكثير قبل البدء في استخدام أي منتج.

أنواع شامبو لتساقط الشعر

الشعر الذي يعاني من التساقط تتوفر له العديد من أنواع الشامبوهات بالأسواق والصيدليات لكي تساعد على حل مشكلته، ولكن يجب التأكد من نوع الشامبو وأنه هو المناسب لنوع شعرك قبل استخدامه وأنه موثوق منه.

شامبو تريزيمي لمنع تساقط الشعر

أثبت فعاليته في التقليل من مشكلة تساقط الشعر تدريجيًا، حيث أنه يعمل على الحفاظ على ملمس الشعر ورطوبته وتظهر النتائج بعد شهرين من الاستخدام، وهو مناسب للشعر المجعد والشعر الجاف.

افضل شامبو لتساقط الشعر
شامبو تريزيمي

شامبو هيمالايا للشعر المتساقط

أثبتت هذه الشركة فعالية منتجاتها وخاصة أنواع الشامبو التي قامت بإنتاجه، يعمل شامبو هيمالايا لتساقط الشعر على ترطيب الشعر بطريقة كبيرة ومنع تقصفه وإعادة الحيوية له، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية الجذور فيحد من تساقط الشعر بشكل كبير.

شامبو هيمالايا
شامبو هيمالايا

شامبو هيد أن شولدرز

يحتوي على تركيبة فريدة، لمنع تساقط الشعر، كما أنه لا يحتوي على الصوديوم لحماية الشعر والحفاظ عليه، وعلى مجموعة من الزيوت الطبيعية والمطهرة لفروة الرأس لذلك ينصح به خبراء الجلدية.

شامبو هيد أن شولدرز
شامبو هيد أن شولدرز

شامبو نيزورال الطبي

هو أحدى المنتجات الطبية، المشهور بتركيبته الفريدة والغنية بالعناصر الغذائية، التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر، وتقويه، وتمنع تساقطه.

شامبو نيزورال
شامبو نيزورال

شامبو البايوتين

يعمل على تقوية الشعر، ويساعد على الحفاظ على شكل الشعر طبيعي، ويعزز من نموه ويعيد للشعر حيويته، بالإضافة إلى كونه يخلص الشعر من القشرة نهائيًا عند المواظبة على استخدامه.

شامبو البايوتين
شامبو البايوتين

شامبو بانتين

يحتوي شامبو بانتين على الكثير من العناصر والأعشاب الطبيعية، التي توفر للشعر كل ما يحتاج إليه ليصبح أكثر صحة ويعالج القشرة والحكة، ولا يسبب جفاف الشعر.

شامبو بانتين
شامبو بانتين

شامبو تريسمي

يحمي الشامبو شعرك من التساقط، ويمنحك الحماية الأكيدة للتخلص من سقوط الشعر.

افضل شامبو لتساقط الشعر
شامبو تريسمي

شامبو دوف لمنع تساقط الشعر وتقوية جذوره

شامبو مناسب للشعر الدهني والجاف، لابد أن تتأكدي من رمز PH الذي يتم كتابته على عبوة الشامبو، حيث يصل تركيز الـPH أعلى من 6.7 وبهذا يكون تركيزه تقاعدي ويساعد بشكل أفضل على الحد من تساقط الشعر.

افضل شامبو لتساقط الشعر
شامبو دوف

افضل شامبو لتساقط الشعر

يوجد ملايين النساء اللواتي يعانين من مشكلة تساقط الشعر بطريقة كبيرة وتكون أكثر شيوعًا بين النساء والفتيات، ولا تقلقي لأنك لستِ الوحيدة التي تصاب بهذه المشكلة ويوجد العديد من الأسباب التي تجعل شعرك يتساقط، حيث ان أسباب تساقط الشعر تختلف من امرأة إلى أخرى فإن العلاج أيضًا يختلف بحسب سبب مشكلة التساقط، فلابد أن تعرفي أساس هذه المشكلة حتى تبدئي في علاجها بالطريقة الصحية.

الكثير من السيدات يلجأن إلى استخدام فيتامينات مقوية للشعر ولكن لا تحل المشكلة على هذا النحو إطلاقًا لأنه قد تكون المشكلة عضوية أو نفسية أو لها أسباب يجب أن تحل بعد معرفته، كما أن الشامبوهات لا يمكن أن تكون العلاج الأول والأخير لمشكلة تساقط الشعر فإذا كنتِ مصابة بنقص في عنصر معين يحفز نمو الشعر فلابد أن تبدئي في تناوله.

شاهد أيضًا: كيف يمكن المحافظة على لمعة الشعر

أهم مكونات شامبو تساقط الشعر

من أهم العناصر التي تتواجد بالشامبو ما يلي:

  • عنصر المنثول وبيروكتون وعنصر الزنك وهما من أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في أي شامبو وهذه العناصر تعمل على التخلص من القشرة والحكة التي تصيب الشعر نتيجة القشرة كما أنها مضادات للميكروبات وتقلل من تساقط الشعر.
  • عنصر البيوتين الذي يعمل على نمو الشعر وهذا العنصر متوفر في الشامبوهات الطبيعية ويعمل على كثافة الشعر وهذا هو اسمه الشائع لـB7.
  • حمض الأزيليك وفيتامين B6 وهما يساعدان على التصدي تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون آخر أكثر خطورة وهو ديهدروتستوسترون فتعمل هذه العناصر على التخلص من مشكلات تساقط الشعر.
  • بالإضافة إلى عنصر الكافيين الذي يعمل على نمو الشعر ويساعد على تحفيز نمو الخلايا الموجودة في فروة الرأس، وهذا لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

صفات شامبو تساقط الشعر

إذا كنتِ ترغبين في استخدام شامبو مناسب لتساقط فلا بد أن تكون به الصفات المهمة لأي نوع شعر، وهذا لأن الكثير من الشامبوهات المعالجة للتساقط قد تسبب في جفاف الشعر بنسبة كبيرة.

  •  يعمل على تغذية الشعر ويقوي البصيلات فتلاحظين أن شعرك بدأت يقل التساقط به.
  • يعمل على تقليل الحكة التي تنتج عن وجود قشرة الشعر وحساسية تصيب فروة الرأس وتسبب في تجريحها.
  • يحتوي على نسبة كافية من المرطبات التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وليس جفافه حتى تكون الفروة منتعشة وحيوية ورطبة.
  • يحتوي الشامبو على العناصر التي تخلص الشعر من البكتيريا التي تصيبه وتحافظ على شكل المسامات الموجودة بفروة الرأس.
  • كلما احتوى الشامبو على الأعشاب وقلت نسبة المواد الكيميائية به فيكون هذا أفضل في تنقية الفروة والحفاظ عليها وبالتالي تساعد على صحة خصلات الشعر.
  • من المواد الطبيعية التي يجب أن تكون في الشامبو تساعد على تغذيته ونموه بشكل صحي هي جل الألوفيرا والزيوت التي تعمل ترطيبه مثل زيت جوز الهند بالإضافة إلى البروتينات فهمي مهمة جدًا للشعر.

شاهد أيضًا: علاج تساقط الشعر الشديد واسبابه وطرق الوقاية منه

أفضل شامبو لتساقط الشعر الدهني

لأن أصحاب الشعر الدهني من أكثر الناس الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر بسبب زيادة إفراز الشعر للمواد الدهنية التي تسبب ظهور قشرة الشعر وبالتالي تسبب إضعاف البصيلات والجذور ويتسبب في النهاية إلى سقوط الشعر.

  • فإن أصحاب الشعر الدهني يحاجون إلى عناية خاصة لشعرهم لأنها من أنواع الشعر التي يظهر لها الكثير من المشاكل، لذلك فعند اختيارك لنوع شامبو لابد أن يناسب شعرك لكي يعطي نتائج مرضية.
  • كما أن مشكلة تساقط الشعر يسبب في تشوه لأن الشعر هو أساس كل امرأة والتي تتمنى أن تمتلك شعر صحي وخالي من المشاكل.
  • وعندما تختارين نوع شامبو للشعر الدهني لابد أن تتأكدي من رمز PH الذي يتم كتابته على عبوة الشامبو ويجب أن يكون تركيز الـPH أعلى من 6.7 وبهذا يكون تركيزه تقاعدي ويساعد بشكل أفضل على الحد من تساقط الشعر.
  • لابد أن تحافظي على صحة شعرك بالشكل الذي يرضيكِ حتى تظهري بمظهر رائع لأن الشعر هو رمز الأنوثة لأي امرأة مهما كان نوعه فلكل نوع شعر جاذبية خاصة فلابد من المحافظة عليه.

وقد وضحنا في هذا المقال افضل شامبو لتساقط الشعر وكيفية اختيار الشامبو المناسب لكِ وأهم العناصر التي يجب أن يحتويها الشامبو الذي تستخدمينه.