افضل برنامج تعديل الصور مجاني للكمبيوتر والجوال 2023

افضل برنامج تعديل الصور مجاني للكمبيوتر والجوال 2023

افضل برنامج تعديل الصور مجاني للكمبيوتر والجوال 2023، يبحث الكثير من المستخدمين عن برامج وتطبيقات تتيح إجراء تعديل على الصور، وفي الحقيقة يوجد الكثير منها، غير أن الاختلاف بين برنامج وآخر يتمثل في ما يتيحه للمستخدم من خيارات التعديل والتحرير؛ لذا سنتطرق في موقع مقالاتي الحديث عن أفضل البرامج المستخدمة في تعديل الصور على الكمبيوتر والجوال.

برامج تعديل الصور

برامج تعديل الصور، هي برامج صُمّمت بهدف إجراء تغيير على الصور وتحريرها بما يتوافق مع فكرة المصمم، ومع التطور التكنولوجي لجأ الكثير من رواد الإنترنت إلى تعلم التصميم الجرافيكي باستخدام برامج تعديل الصور وغيرها، حتى أصبح التصميم مهنةً ومجالًا يمكن الولوج فيه لاكتساب المال، ومن الجدير بالذكر أنّ البرامج المستخدمة في تعديل الصور تسمح للمصمم بإجراء تعديل على ألوان الصور وأحجامها، وإضافة الكثير من الرموز، وإمكانية الدمج بين صورة وأخرى، والكثير من الأمور الممتعة أثناء عملية التصميم.

افضل برنامج تعديل الصور مجاني للكمبيوتر

يوجد الكثير من البرامج المجانية المستخدمة في تعديل الصور على الحاسوب، وكل برنامج يختص بمزايا غير موجودة في برامج التعديل الأخرى، ويحدث أن يفضل بعض المصممين أحد البرامج على الآخر لسهولة استخدامه، والبعض الآخر يفضل برنامجاً على آخر لكثرة أدوات التعديل المتوفرة فيه، ومن أفضل البرامج المستخدمة في تعديل الصور ما يأتي:[1]

برنامج GIMP

يعد برنامج GIMP أحد أفضل برامج تعديل الصور إن لم يكن أفضلها، وذلك لكثرة أدوات التعديل المتوفرة في البرنامج، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر؛ بمعنى أنّه يمكن لأي شخص الاطلاع والتعديل على الشيفرة البرمجية الخاصة بالبرنامج بترخيص يمنحه المالك؛ مما أسهم في توفير مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية، ويمكن تحميله “من هنا“.

برنامج Ashampoo Photo Optimizer

يسمح برنامج Ashampoo Photo Optimizer بإجراء العديد من التغيرات والتعديلات على مجموعة من الصور بشكلٍ سريع، كما أنّه يحتاج لأمرٍ واحد فقط لإتاحة استخدامه وهو تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، يتميز البرنامج بإمكانية إجراء تصحيحات يدوية للألوان والتعريض الضوئي، ويُعاب على البرنامج عدم تمكنه من تطبيق نفس تغييرات اللون على مجموعة من الصور في وقت واحد، ويمكن تحميله “من هنا“.

شاهد أيضًا: تعديل حجم الصور مجانا

برنامج Canva

يأتي هذا البرنامج على نوعين الأول مجاني، والثاني مدفوع، ومع ذلك فإنّ الخيار المجاني يمنح المستخدم مساحة تخزين سحابية مجانية سعة 1 جيجابايت بالإضافة إلى 8000 نموذج للاستخدام والتحرير، كذلك يوفّر مجموعة من أشرطة التمرير سهلة الاستخدام بهدف تطبيق العديد من التأثيرات على الصور، يحتاج المستخدم للحصول على هذا الخيار التسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص به، ويمكن تحميله “من هنا“.

برنامج Photo Pos Pro

يوفّر برنامج Photo Pos Pro مجموعة من القوائم وأشرطة الأدوات مرتبة بطريقة منظمة ومتسقة، كما يتيح للمستخدم إمكانية استعمال تخطيط “مبتدئ” للسماح له بتصفية القوائم وأشرطة الأدوات حسب اختياره واستخدامه، بينما تخطيط “الخبير” يوفر مجموعة من الأدوات والطبقات المستخدم للتحرير والتعديل المعقد، ويُعاب على البرنامج المجاني أنّه يسمح بتصدير الصور كحدٍ أقصى بجودة 1،024 × 1،024 بكسل، ويمكن تحميله “من هنا“.

افضل برنامج تعديل الصور مجاني للجوال

يوجد العديد من التطبيقات على المتجر الخاص بالهاتف تتيح للمستخدم إمكانية تحرير وتعديل الصور؛ سواء كان متجر Google play للأندرويد، أو متجر ‏App Store للآيفون، ومع توفر نوعية هذه التطبيقات على كلا المتجرين بكثرة، فإنّ المستخدمين يفضلون بعض التطبيقات ذات الشهرة الواسعة، ومن أفضلها وأشهرها ما يأتي:

تطبيق Pixlr

يتميز تطبيق Pixlr بميزات كثيرة وأدوات عديدة سهلة الاستخدام، كما يمكن من خلاله جراء التعديلات المعقدة، وهو متوفر على Android و iOS، كذلك على أنظمة الحاسوب ويندوز وماك، كذلك يتيح التطبيق للمبتدئ برامج تعليمية سريعة المشاهدة وسهلة الفهم لحل المشاكل التي يواجهها أثناء العمل على التطبيق، ويمكن تحميل التطبيق للأندرويد “من هنا“، بينما يستطيع مستخدمو الايفون تحميله “من هنا“.

تطبيق Snapseed

يتيح تطبيق Snapseed للمستخدم مجموعة كبيرة من أدوات التعريض واللون لتنفيذ تعديلات على الصور، كما يحتوي على العديد من خيارات التصفية، وإمكانية استخدام السطوع والتشبع والتباين والمنحنيات والظلال، ووضع طبقة من التأثيرات لإنشاء بعض التعديلات، ويتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام محتوية على العديد من الإعدادات المسبقة، ويتوفر على أنظمة Android  “من هنا“و أنظمة iOS “من هنا“.

شاهد أيضًا: برنامج ازالة الشخابيط من الصور مع الخطوات

تطبيق VSCO

يتيح تطبيق VSCO خيارات تحرير صور سهلة وعصرية، ويحتوي على مجموعة كبيرة من مرشحات الألوان للصور ومقاطع الفيديو، لذا فإنّ التطبيق مفضل في الاستخدام وتحرير الصور عند الكثير من مستخدمي الآيفون والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، ويُعاب على التطبيق عدم وجود ميزات وأدوات تحرير الصور الموجودة في التطبيقات الأخرى، وذلك لأنّ مصممي التطبيق تعمدوا في الاقتصار على ميزة تصفية الألوان للصور والفيديو، ويمكن تحميله للأندرويد “من هنا“، بينما الايفون “من هنا“.

تطبيق Picsart

يوفر تطبيق Picsart للمستخدم أكثر من 100 خط وقالب وملصق بشكلٍ مجانيّ ، وهو تطبيق سهل الاستخدام يحتوي على مجموعة كبيرة من أدوات تحرير الصور والكثير من المحتويات القابلة للتنزيل لتحرير الصور؛ لذا يلجأ إليه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية للاستخدامات اليومية، ويُعاب على التطبيق أنّ المحتويات المجانية القابلة للتنزيل غير مصنوعة بطريقة احترافية كما بعض التطبيقات الأخرى، ويمكن تحميله للأندرويد “من هنا“، ويستطيع مستخدمو الايفون تحميله “من هنا“.

أفضل تطبيق تعديل الصور للأندرويد

ذكرنا في الأسطر المتقدمة عدة برامج مقترحة لتعديل الصور، يمكن للمستخدم الاستفادة منها جميعًا، أو اختيار خيار واحد، وفي الحقيقة وحسب تجربة المستخدمين، فإن تطبيق Picsart يعدّ الخيار الأفضل عند الكثير من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد؛ حيث يوفر الكثير من القوالب والخطوط بشكلٍ مجاني والعديد من أدوات التعديل، ويمكن تحميله “من هنا“، وفيما يأتي مرفق صورة التطبيق.

أفضل تطبيق تعديل الصور للأندرويد

أفضل تطبيق تعديل الصور للايفون

يفضل مستخدمو الآيفون برنامج تطبيق Picsart، بالإضافة إلى تطبيق VSCO؛ حيث يوفر الأخير أدوات إبداعية لتحرير الصور والفيديو، لذا يلجأ إليه مستخدمو الآيفون كثيرًا، وعند الاطلاع على تقييم البرنامج نرى أنّ تقيمه (4.7) وهذا إن دلّ فإنما يدلّ على إقبال الكثير من المستخدمين على التطبيق، ويمكن تحميله “من هنا”، وفيما يأتي مرفق صورة التطبيق.

أفضل تطبيق تعديل الصور للايفون

أهمية تعديل الصور؟

في الحقيقة يلجأ الكثير من المستخدمين إلى تعديل الصور وتحريرها لأسباب عديدة يمكن إجمالها في النقاط الآتية:

  • جذب انتباه العملاء، يمكن للمسوق الوصول إلى عدد كبير من العملاء المتحملين من خلال التسويق للمنتجات باستخدام صور ذات جودة عالية يتم تعديلها بواسطة برامج تحرير الصور.
  • جلب الزوار إلى المتجر، تساعد عمليات تعديل أحجام وأبعاد الصورة بشكلٍ مناسب إلى جعل المتجر الإلكتروني يحتل مرتبة أعلى في جوجل، وبالتالي زيادة حركة مرور الزوار إلى المتجر.
  • تطوير العلامة التجارية، يلجأ المسوقون إلى تعديل صور علاماتهم التجارية؛ بحيث تكون جميع العناصر والصور المستخدم في المتجر ومواقع التواصل متسقة من حيث الجودة والتصميم، وذلك بهدف جذب الجمهور.

في نهاية المقال نكون قد بيّنا للقارئ افضل برنامج تعديل الصور مجاني للكمبيوتر والجوال 2023، كما ذكرنا مفهوم تعديل الصور وتحريرها، وختمنا المقال بأهمية تعديل الصور والفوائد المرجوة من ذلك.

المراجع

  1. ^techradar.com , The best free photo editors , 01/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.