اسم ولد ينتهي بحرف الهاء

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 9 مايو 2021 , 18:05
اسم ولد ينتهي بحرف الهاء

اسم ولد ينتهي بحرف الهاء حيث أن الأسماء العربية كثيرة، والوالدين هم من يسمون الأبناء بعد ولادتهم، فتبحث العديد من الأمهات عن الأسماء التي تجعل أبنائهن مميزون، فيخترن اسم مميز وغريب، ولكن يكون واضح المعنى، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ستدعو يوم القيامة بأسمائك وأسماء آبائك، فأحسن أسماءك)، لذا سنوضح في هذا المقال اسم ولد ينتهي بحرف الهاء.

اسم ولد ينتهي بحرف الهاء

هناك العديد من الأسماء التي تحتوي على حرف الهاء، وهي تختلف من منطقة لأخرى، ، ولكن سؤالنا ما اسم الصبي الذي ينتهي بحرف الهاء؟ والإجابة هي:

  • وجيه: ويعني صاحب الجاه والوجاهة والقدر بين الناس، وهو نوع من الخيول العربية، وقد يعني الولد الذي تخرج يداه الأول أثناء ولادته.
  • نبيه: وهو الاسم الذي يعني الذكاء والفطنة، ويدل على شرف حامل الاسم، ويمتلك صاحب الاسم من النباهة ما يجعله سيد القوم.
  • حيدرة: وهو اسم أصله عربي ويعني الأسد، وهو اسم الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وهو زوج السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضاً: اسم ولد بحرف الميم من القرآن الكريم والأنبياء والصحابة ومعناه

اسم بنت تنتهي بحرف الهاء

تعد البنات من المخلوقات الرقيقة، فيجب أن يكون لديها اسم جميل ورقيق، وأن يكون لديه خصال وصفات شريفة، فالبنات من طبعها اللطف والرقة، فلا يمكن أن تكون غير ذلك، ولدى العديد من البنات أسماء رقيقة، ولها معاني جميلة، فتحرص الأم دائما على تسمية ابنتها أفضل الأسماء، ومن هذه الأسماء اسم بنت تنتهي بحرف الهاء:

  • نسمة: وهي من الأسماء اللطيفة والرقيقة والجميلة، وتحمله بنت له صفات رقيقة، ويقصد بالنسمة هو الهواء الرقيق الخفيف.
  • بسمه: وهو اسم يدل على الابتسامة، وهو إشارة إلى الفرح والسرور، ويأتي من الابتسام، وهي الضحكة الناعمة الرقيقة، التي لا يأتي معها قهقهة أو صوت مرتفع.

شاهد أيضاً: اسم ولد مكون من 5 حروف .. أسماء أولاد مكونة من 5 حروف ومعانيها

أسماء أولاد تبدأ بحرف الهاء ومعانيها

هناك أسماء كثيرة للأولاد تحمل معاني جميلة وراقية يمكن أن تسموا بها أبنائكم، ومن هذه الأسماء:

  • هاجد: وهو اسم عربي مذكر ويقصد به النائم المستيقظ ليلاً، والذي يصلي ليلاً مثل المتهجد، وهو من الأسماء النادرة التي يسمى بها الأطفال هذه الفترة.
  • هادي: وهو اسم عربي مذكر، ومعناه الواعظ والمرشد، والموجه الديني، وقد يدل على العصا والنصل والأسد، وهو اسم مركب من اسم الله عبد الهادي.
  • هاشم: وهو اسم عربي مذكر ويعني كسر الشيء المجوف واليابس، وقد يفسر على كسر العظام والرأس، ويمكن أن يسمى به تيمنا باسم جد النبي عليه الصلاة والسلام.
  • هارون: وهو اسم عبري مذكر ويقصد به الجبل، وذكر في القرآن الكريم وقيل أنه من كبار عباد بني إسرائيل.

وبهذا نكون قد جمعنا لكم بعض الأسماء العربية التي تحمل إجابة سؤال اسم ولد ينتهي بحرف الهاء، ووضعنا لكم بعض أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الهاء.