اسماء المعتمرين المتوفين في حادث السعودية

اسماء المعتمرين المتوفين في حادث السعودية

اسماء المعتمرين المتوفين في حادث السعودية، ضجت منصات التواصل الاجتماعي وقنوات الأخبار المختلفة بالحديث عن حادث أليم تعرض له المعتمرين المصريين في المملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن وفاة عدد من المعتمرين وإصابة عدد آخر منهم، وقد كثر البحث عن أسماء ضحايا الحادث الذين سنتعرف عليهم من خلال موقع مقالاتي وسنتعرف على تفاصيل الحادث المؤلم الذي أودى بحياتهم.

تفاصيل الحادث الذي تعرض له المعتمرين

مع صباح اليوم السبت الموافق 23 أبريل/ نيسان 2022م وقع حادث ضخم وصف بالمأساوي والأليم حيث وقع لمواطنين مصريين كانوا يؤدون مناسك العمرة بالسعودية وذلك عقب انقلاب حافلتهم على طريق المدينة المنورة “طريق الهجرة السريع”، وقالت عدة مصادر إخبارية أن عدد المصريين المتوفين إثر الحادث بلغ 8 معتمرين وبعض المصادر الأخرى قالت بوفاة 19 معتمرًا بالإضافة إلى 84 مصابًا، وقيل 49 كما أكدت بعض المصادر، ولا زال البحث جاري إلى الآن ليتم الإعلان عن كافة التفاصيل فورًا حال الانتهاء من البحث.

اسماء المعتمرين المتوفين في حادث السعودية

قامت وزارة الخارجية المصرية بنشر بعض اسماء المعتمرين المتوفين في حادث السعودية أثناء تأدية مناسك العمرة، ولا زال البحث جاري للتعرف على هوية باقي المتوفين، وجاءت اسماء المتوفين على النحو التالي:[1]

  • شيماء محمد إبراهيم متولى.
  • كمال عبد العال عبد الحميد جعفر.
  • أحمد محمد أحمد نور.
  • زينب محمد إبراهيم فرج.
  • هانم محمد سليمان حماد.
  • محمد إبراهيم محمد.
  • أحمد على كيلانى شلبى.
  • رتيبة برعى محمد طنطاوى.
  • نعمة عبد الغنى عثمان أبو زيد.
  • عبد السلام شحاتة أحمد جاد الله.
  • عايدة عبد السلام بدراوى جاد.

شاهد أيضًا: من هو الولد المغربي الذي سقط في البئر

عدد إصابات الحادث الذي تعرض له المعتمرين

إنّ عدد إصابات حادث المعتمرين المؤلم بلغ 43 إصابة حسب ما أكده نائب رئيس الجالية المصرية بالسعودية عادل حنفي، وتنوعت حالات الإصابة ما بين 3 إصابات خطيرة، و10 متوسطة، و30 إصابة حالة مستقرة، وأكد الدكتور أحمد بن علي الزهراني مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالسعودية أنهم تلقوا بلاغًا يفيد بوقوع حادث عند الكيلو 140 في طريق المدينة المنورة، وأكد الزهراني أنه في حال تلقي البلاغ هرعت الطواقم الطبية إلى مكان الحادث على الفور وتم نقل الإصابات لتلقي العلاج في عدة مستشفيات داخل المملكة.

شاهد أيضًا: شكل ريان داخل البئر

صور الحادث الذي تعرض له المعتمرين

فيما يلي صور الحادث المؤسف الذي تعرض له المواطنين المصريين أثناء تأدية مناسك العمرة بالمملكة السعودية:

صور الحادث الذي تعرض له المعتمرين
صور الحادث الذي تعرض له المعتمرين

شاهد أيضًا: تفاصيل وفاة طفل سقط في بئر عمقها 72 متراً في العين

إلى هنا نكون قد وصلنا نكون قد تعرفنا على اسماء المعتمرين المتوفين في حادث السعودية، كما وتعرفنا على عدد الإصابات التي وقعت إثر الحادث ونسأل الله العلي القدير أن يرحم المتوفين ويشفي الجرحى.

المراجع

  1. ^ arabic.cnn.com , الخارجية المصرية: مقتل 7 وإصابة 16 في حادث انقلاب حافلة تقل معتمرين في الطائف بالسعودية , 23/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>