اسماء الفائزين بجوائز الكاف 2022

اسماء الفائزين بجوائز الكاف 2022

اسماء الفائزين بجوائز الكاف 2022 التي أعلن يوم أمس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، حيث يتم اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا وفق تصويت كلٍ من القادة والمدربين في الاتحادات الأعضاء ومجموعة من الصحفيين، بالإضافة إلى مجموعة الدراسة الفنية للكاف، وعدد من أساطير كرة القدم الأفريقية، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف بالتفصيل على جوائز الكاف، بالإضافة إلى أسماء الفائزين بجوائز الكاف للعام الحالي 2022 م.

جوائز الكاف

جوائز الكاف هي جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث يقيم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أمسية توزع فيها جوائز لعدد من لاعبي كرة القدم، بالإضافة إلى تكريم أفضل لاعبي إفريقي لكرة القدم في السنة، وتمنح هذه الجوائز من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، ويتم اختيار الفائزين لنيل الجوائز بعد تصويت القادة والمدربين في الاتحادات الأعضاء، ومجموعة من أساطير كرة القدم الإفريقية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الصحفيين.

شاهد أيضًا: المرشحين للكرة الذهبية

اسماء الفائزين بجوائز الكاف 2022

أقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يوم أمس الخميس الواقع في 21 يوليو / تموز 2022م في العاصمة المغربية الرباط، حفلاً ساهرًا للإعلان عن مجموعة ألقاب فردية على رأسها أفضل لاعب في إفريقيا، وأعلن فوز كل من المرشحين بالجوائز التالية:

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

حصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا النجم السنغالي “ساديو ماني“، متفوّقًا بذلك على المحترف المصري بصفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ومواطنه حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي إدوارد ميندي.

جائزة لاعب العام

حصل على جائزة أفضل لاعب العام نجم بايرن ميونيخ الجديد الألماني “ساديو ماني“، ويلعب في مركز الجناح مع نادي بايرن ميونخ في الدوري الألماني وفي صفوف منتخب السنغال، ويصنف كواحد من أفضل المهاجمين على مستوى الأندية العالمية.

جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا حارس مرمى

حصل على جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا حارس مرمى اللاعب المصري “محمد الشناوي”، وتفوّق بذلك على لاعب الوداد المغربي أشرف داري وزميله بالأهلي أليو ديانج، ويلعب محمد الشناوي لصالح النادي الأهلي في مركز حراسة المرمى، ويبلغ من العمر 33 عامًا.

جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء

حصل على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء المدرب الوطني السنغالي “أليو سيسيه”، متفوّقًا على مدرب منتخب مصر الأسبق كارلوس كيروش ومدرب فريق الوداد المغربي وليد الركراكي، وسبق أن لعب أليو سيسيه في كأس العالم لكرة القدم 2002 م مع منتخب بلاده، وخاض خلال مسيرته الكروية 153 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.

جائزة أفضل ناد إفريقي لعام 2022 م

حصل على جائزة أفضل ناد إفريقي لعام 2022 م نادي “الوداد المغربي”، بعد أن توّج بلقب النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، متفوّقًا بذلك على نادي نهضة بركان المغربي والأهلي، وفريق الوداد المغربي ينتمي إلى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وهو من أعرق الأندية المغربية.

جائزة أفضل منتخب في القارة

حصل على الجائزة “المنتخب السنغالي”، متفوقًا على منتخبي مصر والكاميرون، وكان المنتخب السنغالي قد توّج بلقب كأس الأمم الأفريقية خلال عام 2021 م بعد فوزه على المنتخب المصري بركلات الترجيح في المباراة النهائية بالكاميرون.

جائزة أفضل نادي في العام (سيدات)

حصل على جائزة أفضل نادي في العام (سيدات) فريق جنوب إفريقيا “ماميلودي صن داونز”، وذلك بعد تتويجهن بأول نسخة من دوري أبطال إفريقيا للسيدات، وتأسس نادي ماميلودي صن داونز عام 1970 م، ويعتبر من أنجح الفرق بجنوب أفريقيا.

جائزة أفضل لاعبة محلية في العام (سيدات)

حصلت على جائزة أفضل لاعبة محلية في العام (سيدات)، اللاعبة الغانية لاعبة ألفالدسنيس الحالية “إيفلين بادو”، متفوقة على دوريس بوادوا والمغربية ياسمين زهير، وهي لاعبة فريق هاساكاس الغاني لكرة القدم النسائية، وتجدر الإشارة إلى أنها قادت ناديها في الصعود إلى دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

أفضل ناشئة في العام (سيدات)

حصلت على جائزة أفضل ناشئة في العام (سيدات)، اللاعبة الغانية لاعبة ألفالدسنيس الحالية “إيفلين بادو”، ونجحت اللاعبة الغانية في الحصول على جائزتين هما أفضل لاعبة شابه وأفضل لاعبة داخل القارة، عن الموسم الكروي المنصرم 2021-2022 م.

جائزة أفضل ناشئ في العام (رجال)

حصل على جائزة أفضل ناشئ في العام (رجال) السنغالي “بابي سار”، لاعب توتنهام، تفوقًا بذلك على اللاعب التونسي الذي يلعب لصالح فريق مانشستر يونايتد حنبعل المجبري والإيفواري المحترف بنادي سالزبورج كريم كوناتي.

جائزة أفضل هدف في العام الحالي 2022 م

حصل على جائزة أفضل هدف في العام الحالي 2022 م اللاعب السنغالي الجنسية “عثمان سيكو”، لاعب نادي السيمبا، والذي يبلغ من العمر خمسة وعشرون عامًا، ويلعب بالقميص رقم 17 بصفة مهاجم.

جائزة أفضل مدربة في العام (سيدات)

حصلت على جائزة أفضل مدربة في العام (سيدات) مدربة منتخب جنوب أفريقي “ديزيريه إليس”، متفوقة بذلك على مدربة منتخب زامبيا بروس موابي ومدربة منتخب المغرب رينارد بيدرو، وديزيريه إليس هي لاعبة كرة قدم من جنوب أفريقية في مركز الوسط. شاركت مع منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم للسيدات.

جائزة أفضل لاعبة في العام (سيدات)

حصلت على جائزة أفضل لاعبة في العام (سيدات) النيجيرية “أسايسات أوشوالا”، لاعبة فريق برشلونة، وهي مهاجمة كرة، حققت أوشوالا خلال مسيرتها الكروية العديد من الجوائز منها جائزة أفضل لاعبة كرة قدم أفريقية لأربع مرات، وبلقب أفضل لاعبة كرة قدم للسيدات من بي بي سي في عام 2015 م.

وهكذا، بعد أن تعرفنا على اسماء الفائزين بجوائز الكاف 2022 نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم، والذي تحدثنا من خلاله بشيءٍ من الإيجاز عن جوائز الكاف.

المراجع

  1. ^ youtube.com , LIVE | CAF Awards 2022 , 22/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.