اسعار الوقود في عمان لشهر نوفمبر 2022

اسعار الوقود في عمان لشهر نوفمبر 2022

اسعار الوقود في عمان لشهر نوفمبر 2022 حيث يعد الوقود عصب الحياة الاقتصادية في كل دول العالم وتعتبر أسعاره غير ثابتة فهي إما في تزايد أو في تناقص حسب توافره في السوق العالمية وعدة عوامل أخرى تتحكم في التسعيرة. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن آلية تسعير الوقود في عمان وعن أسعاره لشهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الميلادي 2022.

شركة النفط العمانية للتسويق

إن شركة النفط العمانية لتسويق المشتقات النفطية أو كما تعرف اختصارًا OMCO تأسست عام 2003 ميلادي، مقرها الرئيسي في ميناء الفحل في مسقط عاصمة السلطنة العمانية، وتمتلك هذه الشركة ما يزيد عن 229 موقعًا. من الجدير بالذكر أن هذه الشركة تعمل على توفير المشتقات النفطية التي تعتبر عصبًا للحياة الاقتصادية في السلطنة بأسعار منافسة وجعلها متوفرة بصفة منتظمة.

اسعار الوقود في عمان لشهر نوفمبر 2022

إن أسعار الوقود في سلطنة عمان لشهر نوفمبر عام 2022 ميلادياً بحسب موقع شل عمان؛ هي: [1]

  • سعر لتر وقود Shell V-Power: لشهر نوفمبر 314 بيسة.
  • سعر لتر شل بنزين 95: 237 بيسة.
  • سعر لتر شل بنزين 91: 227 بيسة.
  • سعر لتر شل ديزل: 247 بيسة.

آلية تسعير الوقود في عمان

يتم تسليم محطات الوقود في سلطنة عمان في بداية كل شهر ميلادي لائحة بأسعار الوقود التي تحددها الجهات المعنية في السلطنة حيث تشمل تسعيرة كل نوع من أنواع المحروقات على تكلفة الوقود من المصدر وسعر النفط الخام عالميًا كذلك الضرائب والرسوم المفروضة عليه وتكاليف الشحن والقوانين واللوجستيات المحلية، وبناءً على كل ما سبق فإن السعر غير ثابت فمن الممكن أن يزداد أو ينقص شهريًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله اسعارَ الوقودِ في عمّان لشهرِ نوفمبَر 2022 كما تطرقنا لذكر ملومات تتعلق بآلية تسعير المشتقات النفطية في عمان كما عرفنا بشركة النفط العمانية للتسويق.

المراجع

  1. ^shelloman.com.om , تسعيرة وقود SHELL V-POWER , 18/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *