خطة استقبال الطالبات للعام الجديد جاهزة للطباعة

خطة استقبال الطالبات للعام الجديد جاهزة للطباعة

خطة استقبال الطالبات للعام الجديد جاهزة للطباعة فالطالب يعيش أحلى أيّام عمره على مقاعد المدرسة بين زملائهِ، ويكوّن أسمى وأقوى الصداقات من خلالها، وينهل العلم فيها، وفكرة استقبال الطلّاب والطّالبات ببداية العام الجديد، وخاصةً الطلّاب المُستجدّين من أجمل الأفكار إطلاقاً، فتكون بمناسبة دافع معنويّ قوي للطلّاب للمواظبة على الدّراسة والاجتهاد، وعبر موقع مقالاتي سنرفق افكار لاستقبال الطالبات للعام الدراسي الجديد.

استقبال الطالبات للعام الجديد

غالباً ما يكون استقبال الطلّاب والطالبات في المدرسة كنوع من أنواع الدفع المعنويّ للطلّاب، وتحفيزهم على تقديم الأفضل، فتقوم معظم المدارس بإنشاء حفل لاستقبال الطلّاب بعامهم الدراسيّ الجديد، وتمنّي الإنجازات والنجاح الباهر لهم، وقد تُقام الإذاعات المدرسيّة ببداية المدرسة لحثّ الطلّاب الالتزام بالدّوام والدّراسة؛ لأن فيها المنفعة له، وقد يكون هناك أفكار أخرى كتوزيع بطاقات لهم أو تزيين الصفوف وما إلى ذلك، وهذا النوع من الفعاليات المدرسيّة مهمّ للغاية؛ لأنه يبث بنفوس الطلّاب الحماس، ويحفّزه على العطاء خلال العام الدّراسي.

شاهد أيضًا: ماذا يقال في بداية العام الدراسي الجديد

الهدف من استقبال الطالبات للعام الجديد

لاستقبال الطلّاب والطالبات بالعام الدّراسيّ الجديد عدّة أهداف، فيما يأتي نرفق هذه الأهداف بالتفصيل:

  • تشويق الطلّاب للمدرسة، وخاصةً المُستجدين منهم، فهذا يزيد من حماسه للعام الدراسيّ، وحرصه لتقديم الأفضل.
  • تقليل مستوى الرّهبة من الخطوة الجديدة التي يقدم عليها الطّالب، فغالباً عن الانتقال من مرحلة لأخرى يهاب الطّالب من ذلك، وحتّى الطلّاب المستجدين يخافون كون المدرسة شيئاً غير مألوف لهم من قبل.
  • التعرّف على نظام المدرسة وقواعد الانضباط والإرشادات الواجب الالتزام بها حتى لا يتعرّض الطّالب للفصل من المدرسة بسبب مخالفة قوانينها؛ لأنه جاهل بها.
  • تفعيل دور الطلّاب بجميع الأنشطة المدرسيّة، ومساهمتهم بأي دور مهما كان بسيطاً، وهذا لرفع كفاءتهم الإنتاجيّة وتعليمهم تحمّل المسؤوليّة.
  • خلق جو التنافس بين الطلّاب بطريقة مرحة.
  • تعريف الطلّاب على بعضهم البعض وعلى كادر التعليم كاملاً.
  • توعية كافّة الطلّاب المُستجدّين من خلال الفقرات التي يتم طرحها على أمور مهمّة.

شاهد أيضًا: أفكار عن كيفية استقبال الطالبات أول يوم دراسي

افكار لاستقبال الطالبات للعام الدراسي الجديد

فيما يأتي نرفق أفضل طريقة لاستقبال الطلّاب والطالبات ببداية العام الدراسيّ الجديد:

  • إعداد خطة برنامج استقبال الطلّاب مُسبقاً، وتقسيم الأعمال بشكل دقيق والالتزام بالوقت ليتم تنفيذها على أكمل وجه.
  • طباعة لافتات دعائيّة للبرنامج وتعليقه لغرفة الإدارة وغرفة المعلّمين.
  • بدء تنفيذ الخطة عندما يلتزم كافة الطلّاب بالدوام، لينال كافّة الطلّاب نصيبهم من الأهداف المعدّة مُسبقاً.
  • أداء نشيد ترحيبيّ خاص بالطلّاب، يمكن أيضًا أداء بعض الكلمات الترحيبيّة أو إقامة فعالية لمسرحيّة أو كورال غنائي أو راقص لتشجيع الطلّاب على الالتزام بدوام المدرسة.
  • إلقاء مديرة المدرسة كلمة ترحيبيّة بالطلّاب بمناسبة عودة المدرسة، كنوع من أنواع التحفيز للطلّاب.
  • إقامة نوع من أنواع الفعاليات المحببة للطلّاب مثل الحفل وإشراكهم بفقرات الحفل والزينة، أو إقامة إذاعة مدرسيّة، وما إلى ذلك.

شاهد أيضًا: افكار الاستعداد للعام الدراسي الجديد مع الصور

خطة استقبال الطالبات للعام الجديد مكتوبة

فيما يأتي نرفق خطة شاملة لاستقبال الطلّاب والطالبات بالعام الدراسيّ الجديد وتحفيزهم على الاجتهاد والجد من بداية العام الدراسيّ:

الأهداف الإجراءات الجهة المسؤولة الزمن
تسجيل كافة الطلّاب المُستجديّن من خلال الرّابط المخصص لهذا الغرض إعلان المدرسة عن بدء التسجيل من خلال رابط المدرسة الإلكتروني الإدارة المدرسية 8/10/2022
تهيئة الجّو المناسب لاستقبال الطّلاب المُستجدّين بالمدرسة إعداد لجنة من الكادر التدريسيّ ليقوم بتنظيم استقبال وفرز الطلّاب المُستجدّين. الإدارة المدرسية 30/8/2022
مساعدة الإدارة المدرسيّة قدر الإمكان على تقليل متوى الخوف ورهبة الطلّاب المستجدين في المدرسة. خلق جو من الفرح والبهجة حتى يتجلّى في نفس الطلّاب الشّعور بالأمان والرّاحة النفسيّة بالمدرسة. مربّي أو معلّم الصف 1/9/2022
مساهمة الإدارة بخلق جوّ مناسب للطلاب الجدد في المدرسة. التنسيق مع اللجنة المسؤولة عن استقبال الطلّاب المُستجدّين لنشر قوائم تسهّل توزيع وفرز الطلّاب ضمن الفصول الدّراسيّة. الإدارة المدرسية 1/9/2022
أداء نشاطات تبثّ النشاط والحماس في نفس الطلّاب المستجدين ببدء العام الدراسيّ. تدريب الطلّاب وتعليمهم كيفيّة الدّخول والخروج من المدرسة، والجلوس ضمن الفصول الدّراسية، وطلب الإذن من المعلّم وأخذ مشورته بأيّ شيء يودّون القيام به. مربّي أو معلّم الصف 2/9/2022
توعية الطلبة المُستجدّين، وتعريفهم على قواعد وإجراءات المدرسة، ووجوب الالتزام بها. توزيع منشورات أو كتيّبات صغيرة تحتوي على كافة القواعد والآداب العامّة الواجب الالتزام بها بالمدرسة. مربي ومعلّم الصف 2/9/2022
بثّ النشاط والحماس بنفس كافة الطلّاب المستجدين وغيرهم لبدء العام الدراسيّ الجديد بهمّة عالية تسليم الكتب لكافّة الطلبة مع بعض الأدوات المدرسيّة الضرورية مربّي أو معلّم الصف 2/9/2022

خطة استقبال الطالبات للعام الجديد جاهزة للطباعة doc

إن استقبال الطلّاب والطالبات بالعام الدراسيّ الجديد من أنجح الفعاليات التحفيزيّة للطّاب بالالتزام بالدوام المدرسيّ وعدم التسرّب، وتعطيهم دافعاً معنوياً قوياً للالتزام، وإعداد خطة مُسبقة شبيهة بالخطة التي أدرجناها مُسبقاً نعم الفكرة الصائبة، وقد وفّرنا الخطة المُسبقة ضمن ملف وورد يمكن تحميله لطباعته بسهولة فائقة “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بالفقرات كاملة 2022

خطة استقبال الطالبات للعام الجديد جاهزة للطباعة pdf

نظراً لأهميّة وضع خطة لاستقبال الطلّاب والطّالبات بمناسبة بداية العام الدراسيّ الجديد، وهذا لما لهذه الفاعليّة من أهداف سامية، يود الكثير من رواد مواقع الإنترنت الحصول على هذه الخطّة بصيغة ملف pdf، وقد وفرنا هذه الخطّة بالصيغة المطلوبة، حيث يمكن الحصول عليها بسهولة فائقة من خلال الولوج للرابط التالي مباشرةً “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان خطة استقبال الطالبات للعام الجديد جاهزة للطباعة، وقد أرفقنا في سطوره كل ما يخص خطةِ استقبالِ العامِ الدراسيّ الجديد للطلّاب والطالباتِ من معلوماتٍ بأدق التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.