استعلام عن تامين مركبة نجم والاستعلام عن التعويضات

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 14 أبريل 2021 , 11:04
استعلام عن تامين مركبة نجم والاستعلام عن التعويضات

استعلام عن تامين مركبة نجم هو أحد الخدمات التي توفرها شبكة نجم لعملائها من أجل توفير الوقت والحصول على الخدمات بشكل سهل، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الخدمة تمكن عملاء الشركة من الحصول التقارير الخاصة بالحوادث، بالإضافة إلى الاستعلام عن المطالبات وغيرها؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع مقالاتي..

استعلام عن تامين مركبة نجم

تعتبر شبكة نجم هي إحدى المنصات التي تم إنشائها من أجل متابعة جميع الأنشطة التي لها علاقة بحوادث المركبات، وذلك من خلال عدد من الخطوات البسيطة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشبكة تعمل على مساعدة أصحاب شركات التأمين والمركبات على متابعة مختلف الحوادث، وذلك حتى يتسنى لهم الحصول على التعويضات المناسبة حال وقوع أي حادث.

يذكر أن “نجم” قد حصدت الكثير من الجوائز، ومنها جائزة أفضل مركز اتصال في الشرق الأوسط، وجائزة العمل السعودية، وحتى تتمكن من الاستعلام عن تأمين مركبة نجم يمكنك أن تتم ذلك من خلال عدد من الطرق المختلفة سواء عن طريق الموقع الخاص بالمركز، أو عن طريق منصة أبشر، والبداية مع موقع “نجم”:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمركز “نجم” عن طريق النقر على الرابط “من هنا“.
  2. ثم سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع، واضغط على خدمات الأفراد.
  3. من ثم قم بالنقر على “استعلام وثائق التأمين”.
  4. بعد ذلك سيتم نقلك إلى نافذة جديدة سيتطلب منك خلالها أن تقوم بإضافة عدد من البيانات الخاصة بك في الحقول المخصصة لها، ومنها الرقم الخاص بالهوية الوطنية.
  5. ثم سيكون عليك أن تقوم بإدراج رقم البطاقة الجمركية الخاصة بك أو الرقم التسلسلي.
  6. من ثم ينبغي عليك أن تقوم بإضافة رمز التحقق المرئي والذي ستجده في الأسفل.
  7. بعد ذلك قم بالنقر على كلمة “إرسال”، وبذلك تكون قد تمكنت من الاستعلام عن تامين مركبة نجم بنجاح.

استعلام عن تامين مركبة نجم في أبشر

تتيح منصة أبشر إمكانية الاستعلام عن تأمين المركبات التي تتبع شبكة نجم، وذلك من خلال عدد من الخطوات البسيطة، والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر عن طريق النقر على الرابط “من هنا“.
  2. ثم قم بالنقر على “الخدمات الإلكترونية للأفراد”.
  3. من ثم سيتطلب منك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى المنصة، وذلك عن طريق إضافة الاسم الخاص بالمستخدم أو رقم الهوية الوطنية متبوعًا بالكلمة الخاصة بالمرور.
  4. بعد ذلك سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع، واختر من شريط التبويب خدمات المركبات.
  5. ثم حدد من القائمة المنسدلة “الاستعلامات”.
  6. من ثم قم بالنقر على “صلاحية التأمين على المركبات”.
  7. بعد ذلك سيتم نقلك إلى صفحة جديدة سيتطلب منك خلالها أن تقوم بإضافة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، وذلك في المكان المخصص لها.
  8. ثم قم بإدراج الرقم الخاص بلوحة المركبة، بالإضافة إلى الرمز الخاص بالتحقق المرئي.
  9. من ثم قم بالنقر على كلمة “عرض”، والتي ستجدها في الأسفل، وانتظر حتى تظهر لك البيانات التي الخاصة بالمركبة التي قمت بالاستعلام عنها، وبذلك تكون قد تمكنت من الاستعلام عن التأمين الخاص بالمركبات التابعة لشبكة نجم بنجاح.

استعلام التعويض لعملاء التأمين الشامل

حال كونك من العملاء المشتركين بخدمة التأمين الشامل المقدمة من شركة “نجم”، فيكون بإمكانك الاستعلام عن قيمة التعويض، كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بموقع “نجم” عن طريق النقر على الرابط “من هنا“.
  2. ثم قم بالنقر على “خدمات الأفراد”، واختر منها “المطالبات”.
  3. من ثم سيكون عليك أن تقوم بتحديد حالة المطالبة.
  4. بعد الانتهاء من تحديد الحالة، قم بالنقر على الاستمرار.
  5. ثم قم بتحديد الطريقة التي تريد الاستعلام عن طريقها.
  6. من ثم قم بإدراج كافة التفاصيل التي سيقوم النظام بطلبها.
  7. بعد ذلك قم بإضافة رمز التحقق المرئي والذي سنجده أسفل النافذة.
  8. ثم قم بالنقر على كلمة “إرسال” وستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالتعويض، وبذلك تكون قد تمكنت من الاستعلام عن التعويض بنجاح.

تجديد تأمين السيارة

حال كونك من عملاء بنك الراجحي فيمكنك أن تقوم بتجديد تأمين السيارة الخاص بك، حيث إنك قد تحصل على بعض التخفيضات التي تصل قيمتها إلى حوالي 80%، وذلك من خلال خدمة تكافل الراجحي، وحتى تتمكن من ذلك الأمر كل ما عليك فعله فقط هو اتباع ما يلي:

  1. قم بالتوجه إلى خدمة تكافل الراجحي عن طريق النقر على الرابط “من هنا“.
  2. ثم سيكون عليك أن تقوم بإضافة الرقم الهوية الوطنية في الحقل المخصص لها.
  3. من ثم قم بإضافة رمز التحقق المرئي.
  4. بعد ذلك انقر على كلمة “بحث”، واتبع باقي الإرشادات حتى تتم إجراءات تجديد التأمين بنجاح، وبذلك تكون قد تمكنت من تجديد تأمين السيارة الخاصة بك بنجاح.

تحديد نوع التأمين المناسب

حال كونك تريد التأمين على المركبة الخاصة بك، فإنك ستجد نفسك أمام خيارين الأول هو أن تأمن مركبتك ضد الغير، أو أن تأمنها تأمينًا شاملًا، وفيما يلي سنقوم بعرض نبذة توضيحية عن كلًا منهما:

  • التأمين ضد الغير: يعمل ذلك النوع من التأمين على تحمل قيمة الأضرار التي تلحق بالمركبة الأخرى المشتركة في الحادث مع السيارة التابعة للتأمين.
  • التأمين الشامل: في ذلك النوع من التأمين تتحمل شركة التأمين كافة الأضرار التي تنتج عن الحوادث المرورية سواء للسيارة المشتركة في التأمين، أو السيارة الأخرى التي تعتبر جزءًا من الحادث، وتجدر الإشارة إلى أنه في ذلك التأمين تقوم معظم شركات التأمين بتحديد حد أقصى للتعويض بحيث لا يسمح بتجاوزه وتعتبر غير مسئولة حال تخطي قيمة الأضرار لذلك المبلغ.

اقرأ أيضًا: التحقق من التسجيل في التأمينات

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية الاستعلام عن تامين مركبة نجم بعدد من الطرق المختلفة، سواء كان عن طريق الموقع الخاص بالمركز، أو من خلال منصة أبشر، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا لذكر طريقة الاستعلام عن التعويض لعملاء التأمين الشامل، إلى جانب كيفية تجديد التأمين.