اسئله مضحكه مع إجاباتهم

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 18 أكتوبر 2021 , 01:10
اسئله مضحكه مع إجاباتهم

اسئله مضحكه مع إجاباتهم يمكن استخدامها في الجلسات والاجتماعات العائلية، أو في المسابقات التي تقام بين الأصدقاء، حتى لا تكون الجلسة روتينية ومملة، وقد تقوم هذه الأسئلة بجعل الجو ممتع ومرح، عوضًا عن الموبايلات التي قد ينشغل الناس بها أثناء التجمعات، ولذا تقوم أسئلة مضحكه بكسر هذه العادة السيئة.

اسئله مضحكه مع إجاباتهم

هذه بعض الأسئلة التي تتمتع بروح فكاهية، وتشعل جو من المتعة والفرح بين أفراد العائلة أو الأصدقاء، ويمكن استخدامها في العديد من المسابقات داخل وخارج المنزل لجعل الوقت مسلي وممتع، ومنها:

  • السؤال: أين يوجد البحر الذي لا يوجد به ماء؟ الإجابة هي في الخريطة.
  • السؤال: ما هما الشيئان اللذان لا يمكن تناولهما في الفطور؟ الإجابة هي الغداء والعشاء.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يصبح جافًا كلما نشف؟ الإجابة هي المنشفة.
  • السؤال: سقط الهاتف المحمول في كوب مملوء بالقهوة ولم يبتل، كيف هذا؟ الإجابة هي أنه سقط في كوب من مسحوق القهوة.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي كلما أخذت منه كبر؟ الإجابة هي الحفرة.
  • السؤال: عند سقوط البيضة في البحر ماذا يحدث لها؟ الإجابة هي تتبلل.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يوجد في وسط باريس؟ الإجابة هي حرف الراء.
  • السؤال: لماذا يعد الخشب من ضمن الأيتام؟ الإجابة هي لأنه مقطوع من الشجرة.
  • السؤال: لماذا لن تدخل القطنة النار؟ الإجابة هي: استنادًا على قول أبلة نظيرة القطنة مبتكدبش.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يطابق حجم الفيل أو يزيد، ولكن وزنه صفر؟ الإجابة هي ظل الفيل.

شاهد أيضًا: أسئلة صعبة مع الأجوبة

ألغاز خفيفة ومضحكة

يبحث العديد من الناس عن الألغاز الخفيفة والمضحكة، وخاصة في التجمعات، حتى يبعثوا جو من المرح والمتعة، وبث روح المنافسة بين الأفراد، ومن هذه الألغاز:

  • اللغز: لماذا لا يمكن دفن امرأة تعيش في أفريقيا في أوروبا؟ الإجابة هي: لا يمكن دفنها لأنها حية وليست ميتة.
  • اللغز: ما وجه التشابه بين التفاح والكمثرى؟ الإجابة هي الإثنين ليسوا جوافة.
  • اللغز: ما وجه الشبه بين الجريدة والشمس؟ الاثنان يبدآن في الصباح.
  • اللغز: لماذا يوضع الحليب على الشاي؟ الإجابة هي: حتى يتمكن الشاي من الرضاعة.
  • اللغز: ما هو الفرق بين سن سنة لنملة، وسن 21 سنة لفيل؟ الإجابة هي الفرق بينهم والذي يكون 20 سنة.
  • اللغز: لماذا تدخل الفراولة الجنة؟ الإجابة هي: لأنها تمتلك الكثير من الحسنات.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي لا يشعر بالرطوبة مهما اشتدت؟ الإجابة هي البحر.
  • اللغز” شخص خرج بملابسه إلى الشارع، ولم يبتل شعره، فلماذا؟ الإجابة هي لأنه أصلع.
  • اللغز: إذا كان على اليمين بيت لونه أزرق، وعلى اليسار بيت لونه أحمر، فأين يقع البيت الأبيض؟ الإجابة هي البيت الأبيض في واشنطن.
  • اللغز: لماذا يعتبر القرد من الحيوانات السريعة؟ الإجابة هي اعتمادا على المثل القائل القرد في عين امه غزال.
  • اللغز: لماذا يقال على الحمار الوحشي أنه قديم؟ الإجابة هي: لأن لونه أبيض وأسود.

أسئلة ترفيهية سهلة

قد تعتمد العديد من البرامج التلفزيونية على مثل هذه الأسئلة والتي تبعث على روح الفكاهة بين الناس، ومن هذه الأسئلة:

  • السؤال: لماذا يتم القضاء على ساندويتشات البرجر بشكل سريع؟ الإجابة هي: لأنها تعتبر من الوجبات السريعة.
  • السؤال: هناك لاعب كرة يمتلك الكثير من وقت الفراغ، فمن هو؟ الإجابة هي اللاعب وائل جمعة، لأن يوم الجمعة من أيام الإجازات.
  • السؤال: ما هي قمة الاحترام والادب؟ الإجابة هي الطرق على باب الثلاجة لأجل الاستئذان منها قبل فتحها.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يسير من دون قدم، ويطير من دون جناح، ويبكي من دون عيون؟ الإجابة هي السحب.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يرانا وليس لديه عيون؟ الإجابة هي المرآة.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يستطيع أن يخترق الزجاج من دون أن يكسره؟ الإجابة هي: الضوء.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يملك اسنان، ولكن لا يمكنه العض؟ الإجابة هي المشط.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يستطيع أن يستمع من دون أذن، ويتكلم من دون لسان؟ الإجابة هي الهاتف.

شاهد أيضًا: اسئلة ثقافية واجوبة كثيرة ومميزة وغنية بالمعلومات المفيدة

أسئلة مسابقات مضحكة

عند القيام بمسابقات بين تجمعات من الأفراد، يبحث القائمين عليها على العديد من الأسئلة المضحكة التي تبعث على إخلاق جو من المتعة والمرح، ومن هذه الأسئلة:

  • السؤال: وقعت طوبة من أعلى المبنى، ولكن لم ينكسر الزجاج فلماذا؟ الإجابة هي أن الطوبة لم ترتطم بالزجاج.
  • السؤال: شيء يطير في السماء يصدر صوت القطة؟ الإجابة هي ببغاء يطير ويقلد صوت القطة.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يطير، وبه خط أحمر، الإجابة هي ذبابة تطير وحاطة روج أحمر.
  • السؤال: ما أول شيء فعله الرومان بعد ان عبروا البحر المتوسط؟ الإجابة هي القيام بتجفيف ملابسهم.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يدور حول نفسه دون أن يتعب؟ الإجابة هي عقارب الساعة.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يوجد في الشتاء خمس مرات وفي الصيف ثلاث مرات فقط؟ الإجابة هي عدد النقاط.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي كلما زاد في الوقت نق؟ الإجابة الصحيحة هي العمر.

ألغاز مضحكة واجوبتها

هناك بعض الالغاز المضحكة، والتي لا تحتاج إلا إلى تفكير بسيط حتى تتمكن من معرفة الإجابة الصحيحة، ومن هذه الألغاز:

  • من أين يتم استخراج السكر؟ الإجابة هي السكرية.
  • كيف نفرق بين بين الزيتون والليمون؟ الإجابة هي يمكن أن نقول على الليمون ليموناده ولا يمكننا القول على مشروب الزيتون زيتونادة.
  • هل يمكن أن تنجب ابنة المرأة العقيم؟ الإجابة هي الام العقيم لا يمكنها الإنجاب، إذن ليس لديها بنات.
  • ما هو الحيوان الذي لا يستطيع أن يلد أو يبيض؟ الإجابة هي ذكر أي حيوان، فالذكور لا تلد ولا تبيض.
  • ما هو الشيء الذي يكسو الناس، ولا يمكنه كساء نفسه؟ الإجابة هي الإبرة.
  • ما هو الشيء الذي يدور حول الغرفة ولا يتحرك؟ الإجابة هي الحائط.
  • أيهما أثقل كيلو من الحديد أم كيلو من الإسفنج؟ الإجابة هي: أن كلاهما يمتلكان نفس الوزن.

شاهد أيضًا: الغاز سهله ومضحكه مع اجوبتها .. اسئلة سهلة واجابتها صعبة

فوازير مضحكة وحلها

هذه الفوازير يمكن للأباء أن يستخدمونها مع الأطفال لأنها تساعد على التفكير، وتساعد على قضاء وقت ممتع معهم، ومن هذه الفوازير:

  • س: ما هو الشيء الذي يستطيع أن يعبر من فوق البحر دون أن يبتل؟ الإجابة هي الطائرة.
  • س: ماذا تفعل لو قامت والدتك بإعطائك ثمرة من البرتقال؟ الإجابة هي أقول لها قشريها لي.
  • س: ما هو الشيء الذي لا يمكن أن يذوب في الماء؟ الإجابة هي السمك.
  • س: متى يجب أن ينحني الإمبراطور رأسه؟ الإجابة هي عند الحلاق.
  • س: ما هو الشيء الذي يوجد بين السماء والأرض؟ الإجابة هي حرف الواو.

كما توجد العديد من اسئله مضحكه مع إجاباتهم المضحكة، والتي يمكن أن تستخدم في التجمعات العائلية، او مع الأصدقاء لخلق جو مليء بالمتعة والبهجة والفكاهة