اذكر اثنين من التصرفات السيئة التي كان يقوم بها أحمد

كتابة نوران ابراهيم - تاريخ الكتابة: 23 ديسمبر 2021 , 09:12
اذكر اثنين من التصرفات السيئة التي كان يقوم بها أحمد

اذكر اثنين من التصرفات السيئة التي كان يقوم بها أحمد ، إن حسن الخلق شيءٌ جميلٌ ومهمٌّ للغاية، أمر يجب أن يتمتّع به كل فردٍ داخل المجتمع، فهو عبارة عن الهوية الواضحة والصحيحة التي تفرّق وتميّز بين خير الإنسان وشرّه، فمن الضروري أن يتمتع الإنسان بحسن الخلق وينبغي أن يكون نابعًا من داخله، ويبرز كثيرًا في تعامله مع عائلته ومع أصدقائه وكلّ من يحيط به، ليعطي انعكاسًا جميلًا على حسن التربية والاستقامة التي نشأ بها. عبر موقع مقالاتي سيتم توضيح بعض التّصرفات السيئة وذكر تعريف واضح حول مفهوم العادات.

العادات السيّئة

إن العادات السيّئة عبارة عن سلوكيّات فعليّة بشكل متكرّر، قد تكون عبارة عن تكيّفات قد اعتاد عليها الفرد منذ صغره بشكلٍ كبيرٍ، للوصول إلى حالة من النّشوة وفق المزاج وحالة من الاسترخاء، كي يشعر بحالة جيّدة وتحسّن ملحوظ في حالته ويكون سعيدًا وراضيًا عن نفسه، بعيدًا عن العادات التي قام بها سواء كانت سيئة أم جميلة، لهذا نسمع من بعض الناس عن عادات سيئة يفعلها الشخص بشكل لا إرادي كإدمانه على الكحول أو الخمور أو حتّى قضم الأظافر، وإدمان الهاتف طوال الوقت حتى عند تناول الطعام مع العائلة.[1]

شاهد أيضًا: من فوائد ممارسة الهواية الإسهام في بناء الشخصية

اذكر اثنين من التصرفات السيئة التي كان يقوم بها أحمد

توجد الكثير من التصرّفات التي تعتبر سلوكيّات سيئة يقوم بها الفرد وهو لا يدرك سوءها، فينبغي عليه تجنّبها وعدم تكرارها مرّة أخرى، لذلك على البيئة الأولى والحاضنة الأولى وهي الأسرة أن تحرص على تقويم سلوكيّات أفرادها وأبنائها منذ الصّغر، كي يكون نموّه صحيحًا وسليمًا دون أيّ اعوجاجٍ أو خلل. فمن بعض تصرّفات أحمد التي تعتبر بالفعل تصرّفات سيّئة ما يلي:

  • الإجابة هي: 

1- رمي الحقيبة على السرير فور عودته من المدرسة.

2- لا ينتبه على تضييع الوقت بلا فائدة.

3- يذهب للاستحمام فيقوم برمي االمنشفة المبللة على السرير والملابس المتسخة على المغسلة.

عادات سيّئة يجب التّخلص منها فورًا

إن العادات أو السلوكيّات السيئة تؤثر فعليًّا على صحّة الإنسان وعلى نفسيّته، وبالتالي ستعمل على تغيير مظهره الاجتماعي بالنّسبة للآخرين، فيكون أقل قبولًا عن باقي الأفراد اجتماعيًّا، لذلك لابدّ من ترك تلك العادات التي قلّلت من شأنه ومن مظهره بشكل تدريجي. من تلك العادات السيئة ما يلي:

  • تنااول الطّعام عند الإحساس بالتّوتّر: كثيرًا ما يصاب الإنسان بحالة من الاكتئاب والتّوتر خلال حياته، وبعذهم يندفع نحو الطعام وكأنه الخلاص من هذا الشعور السيء، فيقع في أمرٍ آخرٍ وهو ازدياد الوزن فبدلًا من علاج الاكتئاب سيعاني من علاج السّمنة أيضًا.
  • عادة قضم الأظافر: عادة سيئة تلازم الكثير من الأفراد وتزداد كثيرًا عند التفكير، تؤثر من الناحية الاجتماعية كونه سلوك سيء ومن الناحية الصحيّة أيضًا، ويكون عبارة عن حالة من الانعكاس الداخلي للتوتر الذي يعيشه الشخص بقله الدائم حول مصيره وحول أيّامه.
  • مصاحبة أصدقاء دون تقدير: وجود الفرد بين مجموعة من الأفراد لا يعطونه احترامًا ولا تقديرًا لمكانته ولشخصه، شيء صعب للغاية ويقحم الشخص في الدخول في شعور مرهق وكئيب واهتزاز الثقة بنفسه، فيجب استبدالهم بأشخاص أكثر صدقًا يبادلون الاحترام وهذا ينعكس من تصرفاتهم قبل أقوالهم.
  • تناول وجبات سريعة: من أكثر العادات التي تسبّب زيادة في الوزن، على اعتبار أن الوجبات السريعة تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والدهون والسّكريات، مما تعمل على الإصابة بامراضٍ مختلفة كتصلّب الشرايين والجّلطات.
  • التّأخر في المواعيد: يعتبر أمرًا في غاية السوء أن يعد الإنسان شخصًا ما بمقابلته، ثم يقوم بعدم احترامه ذلك بشكلٍ سهلٍ بالنّسبة له، فكيف سيكون الشخص ناجحًا في حياته وهو دائمًا متأخّر في كلّ شيء حتى في مواعيده!

في ختام مقالة اليوم بعنوان اذكر اثنين من التصرفات السيئة التي كان يقوم بها أحمد ، تم سرد تصرفات سيئة يقوم بها أحمد، مع إعطاء نبذة عن السلوكيات والتصرفات السيئة، وبعض الأمور التي تعتبر في غاية السوء ويجب الإقلاع عنها.

المراجع

  1. ^ verywellfamily.com , 7 Bad Behaviors Parents Should Correct ASAP , 23/12/2021