اذا دارت اللعبة ثلاث دورات وربع دورة فكم الزمن

اذا دارت اللعبة ثلاث دورات وربع دورة فكم الزمن

اذا دارت اللعبة ثلاث دورات وربع دورة فكم الزمن ، حيثُ إنّ علم الرّياضيات من العلومِ المهمّةِ التي تنمي القدراتِ العقليّةِ وتساعدُ في حلّ  المشكلاتِ المختلفةِ التي تواجه الكثيرين، ويقدّم موقعُ مقالاتي تعريفًا عامًّا بعلمِ الرياضيّات كما وسيتمّ التطرُّق إلى أقوال العلماءِ في هذا العلم وأصول التسمية بهذا الاسم.

علمُ الرياضيّات

هي عبارة عن مجموعة من المعارف التي يتم الحصول عليها بعد العديد من الاستنتاجات المنطقية التي يتم تطبيقها على الأعداد أو الكائنات الرياضية المختلفة ويسعى هذا العلم إلى إثبات الفرضيات بطرق رياضية مرتبة تهدف للوصول إلى الحقيقة باستخدام التجريد والمنطق.

أقوالُ العلماء في الرّياضيات

عرّف أرسطو الرياضيات بأنه علم الكمية وقال فيه غاليليو غاليلي أن الكون لا يمكن قراءته إلا بلغة الرياضيات وأشار كارل فريدريش غاوس إلى الرياضيات باسم ملكة العلوم وصرح آينشتاين بأنه بقدر ما تشير قوانين الرياضيات إلى الواقع، فهي غير مؤكدة، وبقدر ما تكون مؤكدة، فإنها لا تشير إلى الواقع.

شاهد أيضًا: إذا أجري انسحاب للمثلث د ه و مقداره ٣ وحدات إلى اليمين وَ ٤ وحدات إلى أعلى ، فما إحداثيات النقطة هَ ؟

أصلُ كلمة رياضيّات

كلمة رياضيات عبارة عن كلمة يونانية تعني ما الذي تم تعلمه أو ما يمكن للمرء أن يعرف واشتهر علم الرياضيات في اللغة اللاتينية والإنجليزية باسم علم التنجيم أو علم الفلك لكن تغير هذا المعنى شكلٍ تدريجي إلى أن أصبح على معناه الحالي وعند أرسطو يعني رياضيات كل الأشياء الرياضيّة وشكلت الرياضيات الاسم من جديد، بعد نمط الفيزياء والميتافيزيقيا، التي ورثت من اليونانية.

إذا دارت اللعبة ثلاث دورات وربع دورة فكم الزمن

علم الرياضيات من العلوم المهمة في التنبؤ بما يمكن أن يحدث قبل حدوثه وهذا بعد تطبيق عدة قوانين ومعادلات ففي اللعبة التي لعبتها سارة تحتاج الثلاث دورات وربع زمن مقداره أربعمائة وسبعة وثمانين ونصف ثانية:

  • 487.5 ثانية.

حيثُ إنّ المدة التي تستغرقها الدورة الواحدة في اللعبة التي لعبتها سارة بالدوران تعادل مائة وخمسين ثانية فعندما نريد إيجاد الزمن الذي استغرقته سارة في دوران اللعبة ثلاث دورات وربع فإننا نقوم ضرب مائة وخمسين في ثلاثة وربع بالتالي تكون الإجابة أربعمائة وسبعة وثمانين ونصف ثانية.

في ختامِ مقالِنا اذا دارت اللعبة ثلاث دورات وربع دورة فكم الزمن ، تمّ التعرُّف على علم الرّياضيات وأقوال العلماءِ فيه كما وتمّ التطرُّق إلى أصل تسمية هذا العلم وإلى اسمه القديم.

المراجع

  1. ^ mdpi.com , Mathematics , 23/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.