اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة كاملة الفقرات

إنّ اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة كاملة الفقرات هو ما سنتناوله خلال فقرات مقالنا، حيث تُعدّ الإذاعة من العوامل الإيجابية المهمة في تقويم سلوك الأطفال، وتوجيههم وإرشادهم للخِصال القويمة والحميدة، وإكسابهم معلومات ثقافية وعلمية ودينية تعود على نفوسهم بالأثر الإيجابي الطيب، بحيث تتكون خريطة هذه الإذاعة من عدّة فقرات ترتيبية يقوم بعرضها الطلبة أنفسهم، ويهتم موقع مقالاتي باستعراض استرتيجية الإذاعة المدرسية، بخطواتها وفقراتها المتنوعة.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة 

تُعدّ الإذاعة من الأمور ذات الأهمية والأثر الطيّب في حياة الطالب، حيث تنطوي على مواضيعٍ متعددة تعود بالفوائد العظيمة على الطالب، سواء مواضيع علمية أو أخلاقية أو ثقافية، بحيث تُرشد الطالب للدروب السليمة التي تبني شخصيته الإسلامية كما أرداها الله عز وجل، ونعرض ضمن التالي أبرز الفقرات التي تندرج ضمنها الإذاعة المدرسية:

مقدمة إذاعة مدرسية 

تُعتبر المُقدّمة هي اللبنة الأساسية في الإذاعة المدرسية، حيث تكون فاتحة الطريق للموضوع المُختار والمطروح ضمنها، وتأتي بنماذج وأشكالٍ عدّة نعرض منها:

  • نموذج لمقدمة إذاعة مدرسية: 

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتمُّ التسليم على حبيبنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد:

أعزائي الحُضور، يُسعدنا وجودكم اليوم ضمناً أثير إذاعتنا الصباحية، التي دائمًا ما تجمعنا حولها بمواضيعٍ تعود علينا بالمنافع والمعلومات القيمّة والسلوكيات الإيجابية، وإنّنا اليوم سنقوم على طرح موضع مهم والذي هو (موضوع الإذاعة) راجين من الله أن يعود عليكم بالمنفعة، ويوفقنا في طرحه واستعراضه لينال استحسانكم، لنبدأ أولى فقراتنا مع زميلنا…فليتفضل مشكورًا.

  • نموذج ثاني لمقدمة إذاعة مدرسية: 

السادة المعلمين الكرام، ومديرنا الفاضل، زملائي الطلبة والطالبات، أسعد الله صباحكم بكل خير، وبارك الله بيومكم هذا، يسرنّا أن نفتتح إذاعتنا الصباحية بالصلاة على خير البشرية النبي الأمي محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، سنتناول اليوم ومع هذه الإشراقة الجديدة أحد أهم المواضيع الأخلاقية والسلوكية (اسم الموضوع)، راجين من الله حُسن التقديم والتوفيق في طرحه لينال رضاكم، ويعود عليكم بالمعلومات القيمّة، نبدأ متوكلين على الله بأول فقرات موضوعنا مع زميلنا الطالب… فليتفضل مشكورًا.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

فقرة قرآن كريم للإذاعة المدرسية 

إنّ خير ما نبدأ به إذاعتنا الصباحية هي تلاوة عطرة لآياتٍ قرآنية عظيمة، والتي نستمع إليها بصوت زميلنا الطالب (اسم الطالب) حيث يتناول في ظلالها أبرز الآيات القرآنية التي جاءت لتحثنّا على هذا الموضوع الذي نقوم بطرحه بين أيديكم اليوم.

فقرة حديث نبوي للإذاعة المدرسية

وبعد أن استمعنا إلى تلك الآيات والتلاوة الجميلة من ذكر الله جلّ وعلا، نستمع معًا إلى أحاديث رسول الله صلّى الله عليه وسلم، والتي جاءت متناولة موضوعنا اليوم لتكون بمثابة وصايا ومنهج قويم لنا، نستمع إليها مع زميلتنا الطالبة (اسم الطالبة) فلتتفضل مشكورة.

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية 

صدق رسولنا الكريم في أحاديثه الشريفة المباركة، أمّا الآن أعزائي الحضور فننتقل لنستمع معًا لكلمة صباحية تتناول موضوع إذاعتنا بشكلٍ مفصل وبأسلوب شيّق، والذي يُقدّمها لنا زميلنا الطالب( اسم الطالب) فليتفضل لمنصة الإذاعة مشكورًا.

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على الحبيب المُصطفى، هادي البشرية ومُختارها الأمين، وعلى آله وأصحابه الأخيار إلى يوم الدين، بدايةً نَحمد الله الذي منّ علينا بنعمة الإسلام، وهدانا لصراطه المستقيم، ولمنهج نبيّه الكريم، يسرنّا أعزائي المستمعون أن نبارك لكم بصباحكم المُشرق راجين من الله أن يحمل معه كلَّ الخير، ويبعد عنكم كل الشر والفتنة، ويوجهنا به لكلّ دروب التوفيق والتيسير، لنحصد ثمار العلم والمعرفة بقلوبٍ تغمرها الفرحة والسعادة، ونفسٍ معطاءة ومُحبّة للمعرفة والحِكمة، بدأنا معكم أثير إذاعتنا بموضوعها المطروح (اسم الموضوع) والذي عرضه علينا زملاؤنا بفقراتٍ مميزة وجميلة، لنوجه انتباهكم إليها وإلى مدى أهميتها وعُمقها، وعلى الآفاق المتاحة للحلول، شاكرين بذلك حُسن استماعكم، راجين من الله أن يكون موضوع اليوم قد نال استحسانكم وإعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية 

سلمت أناملك زميلنا، والآن أعزائي المُستمعين نُجدّد عبق مشاعركم وأنفاسكم بفقرتنا الجميلة والمحببّة للقلب، فقرة هل تعلم والتي سيعمل على عرض معلوماتها القيّمة زميلنا الطالب…. فليتفضل لمنصة الإذاعة مشكورًا.

فقرة حكمة للإذاعة المدرسية 

لطالما كان للحُكماء نظرتهم الثاقبة في مثل هذه القضايا، حيث يعملون على طرحها علينا بأسلوبهم الراقي والمميز، وكان لا بُدَّ لنا أن نُؤيد موضوعنا المطروح، ونُرفقه بنظرة العظماء وأجدادنا الحُكماء له، لسنستمع إليها مع طالبتنا المميزة(اسم الطالبة) التي عملت على إعدادها بأسلوبها الجميل، فلتتفضل للمنصة مشكورة.

فقرة أبياتًا شعرية للإذاعة المدرسية 

للشعر حكاية أخرى، تُرسخ بأبياتها تلك المعلومات الشيقّة منذ عصور الأزمان، لتبقى حاضرة وصالحة لكلّ العصور التاريخية والأماكن والأوقات، فلا بُدَّ لنا بأن نُبحر معكم بمقطوعاتٍ شعرية قد غنّاها الشعراء قديمًا تأييدًا لموضوعنا المطروح، حيث سيُطربنا بسماعها زميلنا الطالب (اسم الطالب) صاحب الإلقاء المتألق، فليتفضل للمنصة مشكورًا.

خاتمة إذاعة مدرسية

نصل معكم أعزائي المُستمعين، بعد المرور على فقراتنا المميزة والجميلة، والتي تناسبت مع موضوعنا المطروح، لختام إذاعتنا الصباحية، شاكرين حُسن استماعكم، راجين من الله أن تكون إذاعتنا اليوم قد نالت إعجابكم، وأضافت معلومات قيّمة لمخزونكم الثقافي، سائلين المولى التوفيق لما فيه خير لنا ولكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

شاهد أيضًا: اذاعة عن المملكة العربية السعودية كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية 

تُعتبر الإذاعة من وسائل التعليم الحديث، حيث تعمل على غرس القيم النبيلة والمعلومات القيّمة في نفوس الطلبة، بأسلوب إبداعي وفق فقرات مرتبة ولطيفة، والتي نعرضها كالتالي:

  • مقدمة إذاعة مدرسية: بسم الله الرحمن الرحيم، صباح الخير أعزائي الحُضور، واسأل الله أن تحمل إشراقة هذا اليوم خيرًا لنا ولكم جميعًا، نعود إليكم اليوم بموضوع جديد نتناوله ضمناً أثير إذاعتنا، والذي يسلّط الضوء على (اسم الموضوع) لما له من أثرٍ وأهمية كبرى، راجين من الله أن يوفقنا في طرحه، نفتتح إذاعتنا بأولى فقراتنا الإذاعية مع الطالب (اسم الطالب) فليتفضل مشكورًا.
  • فقرة القرآن الكريم: نبدأ إذاعتنا مع تلاوة عطرة تتناول حديثنا وموضوعنا لليوم، مع زميلنا الطالب(الاسم) فليتفضل مشكورًا.
  • فقرة الحديث الشريف: أمّا بعد أن استمعنا للقرآن الحكيم، ننتقل لنستمع ما جاء من أحاديث شريفة حول موضوعنا اليوم مع زميلنا الطالب (اسم الطالب) فليتفضل.
  • كلمة الصباح: مع هذه الإشراقة الجميلة، لا بُدَّ من كلماتٍ مُنمقّة وشاعرية يقوم بعرضها علينا زميلنا الطالب (الاسم) بأسلوبه الجميل، فليتفضل للمنصة مشكورًا.
  • فقرة الشعر: لا بُدَّ من الإبحار في بحور وقصائد الشعر، فله بصمته المميزة في موضوعنا المختار، فنستمع مع زميلتنا لأجمل الأشعار التي نُسجت في ظلال هذا الموضوع.
  • فقرة هل تعلم: ننتقل معكم أعزائي المستعمين، للخوض في ضمار المعلومات المفيدة، والتي تتناول موضوعنا لليوم حيث سيعمل على تقديمها لنا زميلنا الطالب(الاسم) شاكرين جهوده في إعدادها.
  • الخاتمة: نصل معكم لختام إذاعتنا الصباحية، مع باقة من الفقرات المميزة، والتي تناولنا فيها موضوعنا (اسم الموضوع) شاكرين لكم حسن الإنصات والإستماع، ونلتقي مجددًا بموضوع جديد نعرضه على مسامعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة عن محو الامية جاهزة للتحميل والطباعة

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة pdf 

يكثر البحث دائمًا عن طريقة تقديم الإذاعة المدرسية بفقراتها المميزة، وبأسلوب ترغيبي ومُحبب للطلبة، ونظرًا لأهميتها قمنا على توفير نماذج الإذاعة المدرسية للمرحلة المتوسطة التي تناولناها ضمن سطور مقالنا، على هيئة ملف pdf وذلك لكي يتمكن الراغبون من الحصول عليها على إمكانية تحميلها والاطلاع على نماذجها المعروضة، حيث يُمكن تنزيلها بسهولة من خلال الضغط على “من هنا“.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة doc 

بالإضافة للنموذج الذي قمنا على توفيره بصيغة pdf ليكون جاهزًا للطباعة، أيضًا عملنا على إعداد ملف آخر بصيغة وورد وذلك ليتمكن الراغبون من الاطلّاع عليها وتعديلها بما يتوافق مع المحتوى المعروض ضمن الإذاعة المدرسية، حيث يُمكن تحميله بسهولة من خلال الضغط على “من هنا“.

ونصل بهذا القدر لختام مقالنا والذي يحمل العنوان اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة كاملة الفقرات، حيث تناولنا خلال سطوره فقرات متنوعة ونماذج جاهزة للإذاعة المدرسية، مع إمكانية تحميلها بسهولة بصيغتي ملف وورد و pdf.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *